لست عضواً في جيران؟ سجل الآن!
 
إبحث عن أشخاص
 
   
 

nadinemauritanie   موريتانيا   
24 نوفمبر, 2007 11:58 م
السلام عليكم
قبل ان ادخل فى تعليق لن يكون بالطويل انشاء الله اتمنى عليكلو استطعت اختصار مقالاتك قليلا ثم اننى كنت قد قررت ان لا ادخل هنا لانك تحذف التعاليق وبالتالى لن يكون هناك حوار يفيدنا او يفيدك ولن يفيد القراء ولكن بعد ان استمعت الى مقابلتك قررت ان ارد عليك هنا رد على المقال اعلاه ورد على ما ورد فى مقبلتك الاذاعية مع اسلام اون لاين
nadinemauritanie   موريتانيا   
25 نوفمبر, 2007 04:30 م
سابدأ بالتعليق على ماجاء صوت مدون
يبدو انك اردت ان يكون عالم التدوين حكرا على المسلمين وان العالم الاخر او الكفار فى نظركم يجب ان لا يستفيدو من تلك الشبكة التى تسمح للكل ان يعبر عن رايه رغم انها من اختراعهم وتبدوا معجب كثيرا بنسبك هل البقية فى اخر السلم؟ هذا السؤال الاخير فقط من باب الفضول
ثانيا
اتفق معك فى ان التدوين فى موريتانيا ربما كان الفقر وتراجع الثقافة هو سبب هنا فى موريتانيا هى سببه.
ثالثا لا اظن ان صوتا يعلوا على صوت العقل وانتم لا تسطيعوا اقناعنا بالرجوع الى الدين دون ان ينبنى ذلك على خطاب عقلى خالص وليس فقط الخطاب العاطفى واظن ان موريتانيا حان الوقت كى يسمع للعقل فيها لا صوت الدين
nadinemauritanie   موريتانيا   
25 نوفمبر, 2007 04:34 م
نحن فى موريتانيا اخذنا اسلامنا بالفطرة ولسنا الغرب الذى يشن حملة على المسلمين نحن نرفض المغالطات وتطويع البشر باسم الدين وباسم الغيب ونرفض ان نرضخ لاوامر المقبورين من مئات السنين اذا ان خلافنا نابع من واقعنا وليس تامريا كما يسكن عقولكم" المؤامرة"
nadinemauritanie   موريتانيا   
25 نوفمبر, 2007 04:46 م
الزنا قضية شخصية وانت قلت انك ترفض الوعى الصحى لئلا يكون سببا فى ممارسة الزنا هل تعرف يا سيدى لماذا ترتفع الاصابات فى موريتانيا بهذا المرض هو فعلا نقص الوعى الصحى وانا على عكسك تماما وان كنت افضل وسطية فى الامر الا اننى فى هذا الوقت بالضبط افضل الوعى الصحى وان ترافق بالزنا كما تسميه وان كان المسلمون يسمحون للرجل بمارسته مع اربع تحت اسم تعدد الزوجات فى وقت واحد ويمنعون المراة من نفس الحق فى حين ان الرجل اذا كان مصابا يستطيع قتل اربع نساء فى وقت واحد وهو قتل مبرر لانههم كانوا زوجات اما المراة فان كانت مصابة فهى قد تتسبب فى قتل زوج واحد فقط فاين العدل من ذلك فى نظرك؟
nadinemauritanie   موريتانيا   
25 نوفمبر, 2007 04:58 م
لم انهى حديثى بعد ولكننى مضطرة للخروج الان
محمد الجرايحى
25 نوفمبر, 2007 07:55 م
أخى الكريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سعدت كثيراً لتعرفى على مدونتك الطيبة
وشرفت بقراءة أفكارك التى تنبع من قاعدة مثقفة ولديها من الوعى ما يجعلها تنل التقدير والاحترام

بارك الله فيك وأعزك
أخوك
محمد
medelmehdi   موريتانيا   
26 نوفمبر, 2007 08:49 م
السيدة نادين
السلام عليكم ورحمة الله
اشكرك على الرجوع إلى مدونتي وإن كان حذف التعاليق الذي قمت به وأغضبك لا يعدو نقطة ضئيلة من عملية الحذف والشطب التي تقومين بهاأنت للأحكام الشرعية وما تسمينه الحلال والحرام

أم ترين أن حذف مقال يدبجه يراعك أشد انتهاكا لحرية الأحر وحرمته من شطب هوية أمة بأكملها ؟

الدين ليس عدوا للعقل ولا رديفا للعاطفة وأنا أوافقك في ضرورة تحكيم العقل والاحتكام إليه واذكرك بأن مادة عــــقــل ومشتقاتها وردت في القرآن الكريم 49 مرة، يبنما ورجت كلمة فــكــر ومشتقاتها 18 مرة ، وكانت كلها في معرض الإشادة بهما أو تأنيب من لا يتبعون العقل في إصدارهم للأحكام ولم ترد في القرآن إشارة واحدة إلى الانتقاص من وظيفة العقل ناهيك عما ورد في القرآن من ذكر للقلب واللب والفؤاد والنظر والرشد والحكمة والرأي والفقه وهي تجل من تجليات العقل


أنا كما فرقت في مقابلتي بين الغرب السياسي والديني وبين الغرب الحضاري والعلمي والإنساني وقلت بالحرف الواحد بأن الإسلام يتقاطع مع المشروع الغربي العلمي والإنساني بما ينشدانه من خير ومعروف ومصلحة للإنسانية ومن ثمت فبيننا مع اليهود والنصارى من القواسم المشتركة أكثر مما بيننا مع غيرهم ونتقاطع مع من يؤمنون بحقوق الإنسان وضرورة إنقاذ البشرية من مخاطر الاحتباس الحراري والتلوث البيئي وأسلحة الدمار الشامل وأة { لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي { فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر } { لست عليهم بمسيطر }

medelmehdi   موريتانيا   
26 نوفمبر, 2007 08:58 م
السيدة مادين

أنا متأكد أنك لا تعادين الدين الإسلامي الذي أنزله الله وإنما تعادين فهما خاطئا لهذا الدين ساد في عصور انحطاط الأمة المسلمة أو انخرافا فكريا وسلوكيا برز لدى محموعة من الشباب الإسلامي

الإسلام يشكل عقلك الباطن ويهيمن على وجدانك لأنه دين العقل والعلم والفطرة السليمة بقد ورد في القرآن الكريم { إن أكرمكم عند الله أتقاكم } و { يرفع الله الذين أمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات } و الرسول صلى الله عليه وسلم هو القائل " من بطأ به عمله لم يسرع به نسبه"

ر أرفض الوعي الصخي ولكنني أرفض أن تكون نسبة المواليد حارج إطار الزوحية 50% كما هو الخال في فرنسا
وأن تختفي مؤسسة الأسرة
ةلم أقل بأنني أرفض الوعي الصحي ولكنني قلت بأن من يقترف الزنا يحب أن يلقى جزاءه وألا تكمون التوعية على حساب القيم وقد أثنيت خيرا على صديقنا الذي توفي بسبب السيدا

medelmehdi   موريتانيا   
27 نوفمبر, 2007 01:51 ص
الأخ الكريم
محمد الجرايحى
السلام عايكم ورحمة الله
كم أنا سعيد بأن أراك في مدونتي فقلمك المتميز وفكرك الثاقب هو الشمعة التي سننير بها درب أمتنا الكادحة تحت نير الاستبداد ودوامة الظلم والتخلف
فدمت قلما مميزا وفكرا متوهجا يخترق الصمت يبدد السكون
abosaalah   المملكة العربية السعودية   
30 نوفمبر, 2007 09:02 م
الأخ محمد البشير أشكرك على هذا المقال المليء بالإنصاف والحقائق عن جماعة الإخوان المسلمين وأعتقد أن هذه الجماعة مشكلتها في عدم الاعترف بأخطائه بل ومحاولةتزييف تارخ جديدلهاخلاف ماهو معرف .
اعتقد أن مشكلة الإخوان هي في عدم وضوح المرجعية الشرعية لهم خاصة إذا علمنا أن المرشدين لهذه الجماعة ليسوا من أهل العلم إلا إذااستثنينا الهضيبي
genine
04 ديسمبر, 2007 05:59 ص
محمد المهدي
في الاسلام يبقى باب التوبة مفتوحاً حت النهاية "كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون"
فلماذا توصده محكماً في وجه من زنا
بمعارضتك تلك..أنت تريد عقوبة في الدنيا مع أن العقوبة ليس بالضرورة في الدنيا بمرض ليس منه شفاء وبالتالي لا تقبل توبة صاحبه عند فقهاء كثيرين..

إن نقل لك بالخطأ دم ملوث بالHIV فهل ستستعمل الواقي لحماية زوجتك
أم تطلقها أم...
medelmehdi   موريتانيا   
05 ديسمبر, 2007 03:45 م
السيد جنين
في الحقيقة إنني اصدم عندما أجدر محاورا ينطلق من قوالب نمطية جاهزة أو أحكام مسبقة من الأفراد ولا يتعامل مع النصوص من دلالاتها وإنما يحكم على المتحدث أو الكاتب أنه قال قولا ما بناء على أنه من المفترض ألا يخرج عن القوالب الجامدة النسق الفكري المغلق.

والأغرب من ذلك أن تحاول تذكيري بمسائل بديهية في الإسلام يعرفها الأطفال في الابتدائة

أنا لم أقل ثط انني أعارض استعمال العازل في حميع الأحوال وبالنسبة إلى جميع الأشخاص وإنما قلت بأنني أرفض أن تكون التوعية الصحية سبيلا لنشر الرذيلة

موريتاني   لإمارات العربية المتحدة   
26 اكتوبر, 2008 05:40 م
السلام عليكم ورحمة الله

الأستاذ محمد المهدي أريد أن أعرف ماهو موقفك من الأشعرية والسلفية أتنتمي لأحد الفكرين ؟ أم تنبذ الاثنين ؟ أم تخلط ما بينهما بعد تصفية ما لا تراه صحيحاً ؟ وعلى هذا الأخير ما هذا الذي لا تراه صحيحاً ؟
موريتاني   لإمارات العربية المتحدة   
26 اكتوبر, 2008 05:41 م
السلام عليكم ورحمة الله

الأستاذ محمد المهدي أريد أن أعرف ماهو موقفك من الأشعرية والسلفية أتنتمي لأحد الفكرين ؟ أم تنبذ الاثنين ؟ أم تخلط ما بينهما بعد تصفية ما لا تراه صحيحاً ؟ وعلى هذا الأخير ما هذا الذي لا تراه صحيحاً ؟

 
 
للتعليق على هذا المقال املأ النموذج التالي:
التعليق
بعض كود ال HTML مسموح به:<b>,<i>,<u>,<strong>,<em>
أضف ابتسامات
   الولايات المتحدة   
اسم المستخدم
كلمة المرور
 
* جميع الحقول المعلمة ب * مطلوبة
ليس لديك مدونة بعد؟ أنشيء مدونتك الآن مجاناً في مجتمع المدونات الأكبر في العالم العربي
 
 


 
 
close