الجميع
|
المدونات
|
الصور
|
الكليبات
نسيت كلمة السر؟
تذكرني
لست عضواً في جيران؟
سجل الآن!
English
Français
القنوات
تكنولوجيا
ترفيه
ديرتنا
زينة
الرياضة
سيارات
صحتنا
علوم
اموالي
الرئيسية
الجيران
مدونات
كليبات
صور
زوّاري
استطلاعات
مواقع
ملفات
إبحث عن أشخاص
ادع أصدقاءك
إلى جيران
عنوان المقال
:
مسلمة تتعرض للتشهير
[
English
]
[ - ]
(54) تعليق
dodo555555
مصر
17 اكتوبر, 2007 09:48 م
والله يا منى ثم والله سنقف الى جانبك حتى آخر مدى حتى تأخذى حقك من تلك الشخصية الوضيعة التى لم تراع ضميرا ولا خلقا ولا دينا، فقذفتنا فى أعراضنا نحن المسلمات المحصنات المؤمنات، وتطاولت على أمين بالكلام البذىء، ولن نصمت حتى نرى تلك الشخصية المريضة وهى مطرودة شر طردة من جيران
نبيلة غنيم
مصر
17 اكتوبر, 2007 11:49 م
حبيبتى الغالية منى أسعد .. توأمى وغاليتى
حقك فوق رؤوسنا يا غالية
واعرف انك من أشرف الناس واعف الناس وأطهر الناس
ومن يتلفظ باسمك يستحق أقصي عقوبة
حبيبتى .. افديك بروحي والله .. ولا اسمح لأي انسان كائن من كان ان يهينك
amine0012003
المغرب
18 اكتوبر, 2007 12:03 ص
اعتذر لما سببه لك هذا السافل من ألم يامنى...
كتبتها له في مدونته بأن يبتعد عن طريقكن انت وعبير ويواجهني شخصيا...أعرف كيف أسكت هذا النوع من البشر...يجب اعادة تربيتهم من جديد حسب القواعد المعمول بها في المسيد عندنا...
لاافهم لماذا ربط اسمي باسمك...ولم افهم محتوى شريطه...هو الظاهر انه غبي ومن اغبى الاغبياء...
لن أسمح له ابدا ان يتلفظ في حقك باي كلمة تسوءك...وسأتابع امره عن قرب..
elnomany
مصر
18 اكتوبر, 2007 12:04 ص
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخت الفاضله جدا ام المعتصم
لنهدأ قليلا ولنتحدث برويه
فالسباب لا يمكن ان يكون ردا
مهما كانت الاخطاء لن نصلحها باخطاء مثلها
يقول الله تعالى في محكم اياته
بسم الله الرحمن الرحيم
ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم كذلك زينا لكل امة عملهم ثم الى ربهم مرجعهم فينبئهم بما كانوا يعملون
صدق الله العظيم
الايه تقول لا تسبوا الذين يدعون من دون الله
فمابال الجميع يسب اخاه المسلم بغير ان يتبين الحق
الجميع اخطأ
بالبدايه كانت التعليقات المتشنجه
ثم كان السباب والتكفير ونفي الاسلام عن البعض
ثم تأتي الردود لتزيد اللاخطاء وتكون سبابا
فلنتحاور دون سباب
اما ان يقنعوك واما ان تقنعيهم
وهذا نداء لجميع الاخوه
فلننبذ السباب والاتهامات التي لا طائل منها جانبا وللنتناقش
من اراد ان يقول ان محمود النعماني كافر فليأتيني بحجة دامغه ولاستتاب عللى يديه واكون له شاكرا امام الله وامام الناس
واما ان يقول اني كافر ان لم يأت بحجته
هذا هو الحوار
لكن مايحدث الان لن يجدي ولا ينفع في شئ
اناشد جميع الاطراف ان نتروى كثيرا وفي النهايه سيأخذ كل ذي حق حقه بالقانون بالزراع باي شئ
wenda
مصر
18 اكتوبر, 2007 12:42 ص
للاسف...
نرد الإسائة بالاسائة
اختي الغالية المتهمة ظلم لكي الله
وكل من حاول التشهير بمسلمة سواء جيرانية ام مسلمة عادية غير مدونة
اتقي الله فلك ام اتقي الله فلك اخت اتقي الله فلك بنت اخت اتقي الله فلك بنت اخ اتقي الله فلك زوجة
واتقي الله لان الله مطلع عليك وما تفعله لا يرضي الله ولا رسول الله
وحسبي الله ونعم الوكيل في الظالم
وعفا الله عما سلف اذا كان هناك سوء فهم
ماتكبروش الموضوع الأمة فيها مشاكل اكبر,, كل المدونين عارفين مين هي الأخت صاحبة المدونة ومن صديقاتها الجيرانين اللي شافوها وعارفين اخلاقها كويس ,,,
يعني الكلام مش حيفيد واي ادعاء لابد له من دليل والله وحده يعلم ما في قلب الاخت وما بداخلها علم غيب له سبحانه
فلنتقي الله جميعا وارجوكم انهوا المهزلة دي ,, كدة العالم يضحك علينا ويقول مش عارفين يحلوا مشكلة بنهم
ارجوكم افهموا الموقف
ماينفعش اتنين جنود حيحاربوا 10 يهود يتخانقوا يبقى مش حينتصروا ولو قلبنا الموقف لو 2 يهود قصاد 10 جنود مسلمين والجنود بيتخانقوا برضة حننهزم لاننا متفرقين
الوحدة ارجوكم كفيانا تفرق...
والصلح خير
هذا كلام الله ,,فاتبعوه
بسام البدري
فلسطين
18 اكتوبر, 2007 12:42 ص
إن الدين الإسلامي يرفض رفضاً باتاً سباب المسلم لأخيه المسلم .. فما البال بتكفير المسلم لأخيه المسلم ..
ارجعوا إلى الله يا من تكفرون إخوانكم ..
ارجعوا إلى الله يا من تسبون أخواتكم ..
ارجعوا إلى الله يا من تركتم الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم ..
بسام البدري
بسام البدري
فلسطين
18 اكتوبر, 2007 12:46 ص
إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (23) يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (24) - سورة النور
بسام البدري
فلسطين
18 اكتوبر, 2007 12:50 ص
وَلَا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ مَرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (108) - سورة الأنعام
ngoom57
مصر
18 اكتوبر, 2007 12:56 ص
الاخت الكريمة/ منى
العمدة النعمانى
--------------
احيانا يكون السكوت ضعفا والعقل مصيبة وجبن ولابد ان يكون الجزاء من جنس العمل وبأضعافة .وسأقولها مرة اخرى من اراد ان يكون مسلما ليدخل الجنة فهذا شأنة اما ان يتباهى علينا بدينة ويفرضة علينا فهذا هو مالا يقبلة العقل
ولكل المتأسلمين نحمد اللة انكم لن تحاسبونا فى الاخرة كما تريدوا ان تحاسبونا فى الدنيا وعلى المسلم ان يبدأ بنفسة وبشروا ولا تنفروا.ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك .
هذا هو مايسبب كراهية الغرب للدين الاسلامى ووصفة بالارهاب ومعهم حق كل الحق
هل سمعنا ان هناك تكفيريين فى المسيحية او اليهودية لم نراها الا فى اصحاب النفوس الضعيفة من المتأسلمين .
سيدتى يبدو ان معاركى لاتريد ان تنتهى
وانا اعلم مدى رقتك وادبك الجم لذا دعى من هم يستطيعون ان يعاملوة بنفس الاسلوب الذى عاملك بة او ازيد منة
وتأكدى سيدتى اننا كمصريين ومسلمين لانقبل الاساءة اليك ولا للاستاذ الفاضل امين ولا للصديقة المحترمة عبير فاأنتم رموز جيران فى الادب والثقافة .
دمتم بخير وتحياتى للجميع
عادل نجم
بسام البدري
فلسطين
18 اكتوبر, 2007 01:08 ص
قال الرسول صلى الله عليه وسلم:
( سباب المسلم فسوق وقتاله كفر )
أريتم ؟؟
إن سباب المسلم فسوق ..
اتقوا الله ..
اتقوا الله ..
اتقوا الله ..
ننتظر منكم أن تتقوا الله .. وان ترجعوا إلى الله .. وأن تعتذروا لكل من سببتموه وشهرتم به ..
بسام البدري
joe75
18 اكتوبر, 2007 02:46 ص
الأخت الكريمة المحترمة منى
ـ كنت أعرف أن هذا سيحدث اليوم أو غدا أو في أي لحظة لك أو لغيرك .. لأن هؤلاء لم يجدوا من يقف في وجوههم .. بل لم يجدوا سوى من يطبطب على أكتافهم ..سيتناولونا واحدا واحدا ..و لن يراعوا فينا حرمة ..
يجب أن يتوقف أسلوب (الصلح خير )..لأنهم لا يفهموه بل يظنوه ضعفا و خنوعا ..و يجب الطلب من إدارة جيران طرد كل من يكفـّر الناس و يسيء اليهم ..تقول إدارة جيران أن الإساءة الى الدين مرفوضة ..و هذا ما نريده جميعا ..أليس تكفيرنا و شتمنا و سبنا و لعننا إساءة الى الدين ؟ أقسم أني كنت مستفزّا جدا جدا في اليومين الأخيرين جرّاء ما لقيته منهم هؤلاء الأغبياء ..و كتبت مقالين و لم أرد نشرهما .. و الان بعد أن قرأت مقالك أشعر أن الدم يفور في عروقي ..
ـ يكفي ما وصلنا إليه من حمق و جهل ..يجب أن يقف كل من لديه ذرّة شرف في وجه هؤلاء ..و أتحدّى كل من يطلب الصفح عنهم .. أنهم سيعودوا الى فعلتهم بعد أيام .. لأن من شبّ على شيء شاب عليه .. خصوصا إذا كان من المستحيل عليه استخدام عقله .
sama77
فلسطين
18 اكتوبر, 2007 09:38 ص
لا تعلمي يا منى كم أحزن كلما واجهت أحد هؤلاء الذين يدعون أنهم حماة الدين وهم أجهل الناس به .. أشعر بأنهم يستغلون أعز ما أعتز به بأحقر وأسخف الطرق..
لقد حرصت في أكثر من موقف ألا أقحم نفسي في مشاكل من هذا النوع لأني كنت أشعر أنني سأشارك في الإساءة إذا ما جادلت أحمقاً في كلمات تملأ علي دنياي وتزين عقلي ولا يعقل هو منها حرفاً.. يحفظها صماء لا تسمع ولا تُسمع..
لكن يبدو ان صمت العقلاء جعل الحمقى يستسهلون استغلال كل سامي لأهداف تافهة.. ادعى الأخ المسلم المحترم أن الجلبة التي قام بها للدفاع عن الحجاب والاسلام.. لكن ألم يشعر بأي تأنيب ضمير لأنه جعل من الإسلام مهزلة بحمقه وجهله؟؟!!
أفق الإسلام مفتوح برحابة الكون وعقول هؤلاء مغلقة.. آن الأوان لتتخذ مؤسسة جيران موقفاً من هؤلاء الذين يسيئون للدين باستخدامه لأهدافهم الوضيعة...
sama77
فلسطين
18 اكتوبر, 2007 09:47 ص
أما بالنسبة لحقك الشخصي يا صديقتي فأنا أضم صوتي لصوتك و أطالب بحقك لأن ما طال إنسانة فاضلة مثلك ومثل الأخت عبير سيطولنا جميعاً إن نحن صمتنا...
......والأخ النعماني ......
نحن نقدر كثيراً روحك الطيبة ونزعتك المستمرة نحو الصلح لكن يا أخي أرجو أن تتفهم أن هناك أموراً لا يمكن السكوت عليها .. الأخت منى وأنت تعرف ذلك جيداً أكبر من أن تستخدم ألفاظاً معيبة للرد لكن هذا لا يمنع أن تتمسك بحقها الأدبي والديني على إخوتها في أن يقتصوا لها وأنا أعتبرك على رأس هؤلاء!!
نور كلمات خاصة
18 اكتوبر, 2007 10:01 ص
حبيبتي الغالية منى ..
اردت ان اقول لك الآن فقط ..
انني هنا ..وأنك اشرف الناس .. لا جدال ولا شك في ذلك ..
ولكن ..
سأعود لأقول لك رأيي ..
سلام ..
mafhm
سوريا
18 اكتوبر, 2007 10:45 ص
للاسف وعنا شهر رمضان واستقبلنا ايام الاعياد كما نودع اعياد اصداقائنا النصارى دون ان نعتبر لتعاليم ديننا وشهرنا الكريم
لقد قرات المقال وقرات تعليقات الاخوة بعضهم عرفتهم مثل الاخت دانتيلا والاخ امين والبعض لم اعرفه مثلك او مثل الاخت عبير او اعرفكم وتاهت عن ذاكرتي الاسماء
الاخت الكريمه قال الامام جعفر الصادق عجبت لمن ابتلا بمكر الناس انه ينسا قول الله تعالى
وافوض امري لله ان الله بصير بالعباد
للاسف كلما وئدة فتنه في جيران هناك ناس لايعلمون ماتخفي الكلمات يرون ان اظهار انفسهم وشهرتهم بسب الناس او التخفي وراء قذف المؤمنات
الحق بين والباطل بين
وقاك الله وكل المسلمات من شر زلات اللسان
كوني بخير
najjarco1
سوريا
18 اكتوبر, 2007 10:52 ص
قذف المحصنات من الكبائر
هداني الله وهدى كل مخطىء
لايوجد في الدنيا أجمل من التسامح والحب في الله
allysotak
مصر
18 اكتوبر, 2007 11:05 ص
استاذه منى
انا مقدر مدى حرصك ومدى ومساس تلك الاهانة بك
ولكن لم تكن تلك هي المرة الاولى من تجريح واثارة النفوس في قلوب الجيران فها هو تعليق له في مدونتي استفزني بكلماته
اضيف في 14 اكتوبر, 2007 08:16 م , من قبل oomar81
من مصر said:
صديقى الغالى
كل عام وانتم بخير
وعلى الامة الاسلامية جميعا
الاخ مادز لم يخطىء فى حق احد
نشر صور الاخ عادل نجم او صور بيتة
من هو عادل نجم
ولماذا نشر صور لة
لو عرفت الحقيقة ما تفوهت بكلمة تدافع بها عن عادل نجم
ورجعت للتدوين لتبحث عن صورة نشرت لعادل نجم هههههه ياااااااااه
أستاذى المحترم عندما تكتب شىء اكتب شىء يستحق الكتابة
دمت بخير والامة الاسلامية جميعا ؟
انه بحق الله انسان مستفز ولكن يا استاذه منى
اهدئ وعودي الى كتباتك
يا جماعه نحن نريد ان تهدأ الامور لا أن تشتعل
ونندم على ما فاتنا من الوقت
يا ريت المدونة دي لو ليا عندك خاطر تحذف ونعود الى كتاباتنا من جديد
اخوك الصغير
كريم الشيخ
نور كلمات خاصة
18 اكتوبر, 2007 11:34 ص
الحبيبة منى ..
لدي اكثر من نقطة سأوردهم هنا ..
1-اتهام المحصنات الغافلات وبلا دليل شرعي واثبات وبنص الآيات الكريمة ..
عقوبتها من اشنع العقوبات في الأسلام ..واشدها وأغلظها ..وكل متدين وقارىء في كتاب الله يعرف هذا الكلام جيدا ..
انا على العكس هنا في هذه النقطة بالذات وتحديدا أؤيد وبشدة ..
ان تأخذ القضية مجراها في
المحكمة ..!!!!!!!!!!
وأعني ما أقول ..
حتى لو احتجتي الى دعم مادي فسأدعمك ..فالمسالة ليست بسيطة ابدا كما يتوهم البعض ..!!!!!!!!!!!!!
والمحاكم في دولنا العربية بهذه الأمور جيدة جدا وتعمل بما انزل الله بحسب معلوماتي ..
لا تهاون على الإطلاق في هذا الموضوع ..
نهائيا ..
فالأعتداء على الشرف بالغمز واللمز وبهذه الوقاحة ليس امرا سهلا ابدا ابدا ابدا ..
ويجب ان يبتر ويقف عند حده بحد السيف ..
والا لأصبحت كل النساء تحت مقصلة التهمة الجاهزة لأجل الكلمة والمزحة والمجاملة وطبيعة العلاقات الأجتماعية بين الرجال والنساء في المجتمع عامة وفي عالم التدوين خاصة ..
يتبع ..
نور كلمات خاصة
18 اكتوبر, 2007 11:36 ص
2-اما ما قاله الأخ محمود النعماني في ان الصلح خير في كافة الخلافات الأخرى وتعنت البعض وتصلبه على رأيه وتشنجه في رؤيته للدين واعتبار ان كل من يخالفه خارج من الملة ..
فانا اوافقه لا على اساس ان الصلح خير فقط ..
وانما ايضا على اساس ان الحوار ..
والحوار الحقيقي والجاد هو خير وسيلة للخروج من كافة مآزقنا التي نعيشها واتفق تماما مع الأخ ويندا ايضا في المثال الذي طرحه اننا ونحن مختلفين وكثر لن ننتصر على اليهود في حين باختصار المثال الذي طرحه وهو جميل للغاية ..
لأنه لا يمكن ان تصبح الحرب مستعرة بين الحق والحق ..!!!
هذه هي الكالرثة والطامة الكبرى ..
وقد آن الأوان للحق والحق ان يجلسا على مائدة الحوار والتفاهم بالحسنى ..
كل الأطراف هنا مؤمنة .. او لنقل مسلمة .. ملتزمة بدينها بنسب متفاوتة في التطبيق ..
لكن هذا لا يعني انها كافرة على الإطلاق او خارجة من الملة ..
والقضايا الخلافية هي قضايا خلافية ..
لن تكون يوما فرضا او واجبا .. هذا موجود في كتب الشرع وسنن الكون منذ ان خلق الله الأرض وما عليها ..
بل ان هناك بعض الأمور التي قراتها مؤخرا في جيران كنت اتمنى لو لدي الوقت الكافي للخوض في غمار النقاش لأثبت للكثيرين وبالأدلة الشرعية من القرآن والسنة في بعض القضايا الخلافية الرأي الآخر .. ربما سأكتب في ذلك عندما اعود الى عالم التدوين من جديد ..
لكن لا بد من ان نعود جميعا للهدوء النسبي والأعتذار الملح والضروري عن كافة الأساءات التي تعرض بها البعض للبعض الآخر ..
ثم نقف وقفة جادة وحقيقية لتناول موضوعاتنا بحوار جاد وصادق ..
نحن هنا جميعا امة واحده نبينا واحد محمد بن عبد الله كتابنا واحد ..لغتنا واحدة ..
نؤمن جميعا بالله ورسله وكتبه وملائكته واليوم الآخر والقضاء والقدر خيره وشره ..
يتبع ..
fatoma88
مصر
18 اكتوبر, 2007 11:36 ص
الغاليه جدا منى أسعد
استاذه منى الانسان اللى اتكلمتى عنه ما يريد الا ان يثير المشاكل
وهو انسان مستفز لاعلى درجه
اويمكن عاوز يلفت النظر ليه فقال يعمل كام مشكله فى جيران عشان الناس تتكلم عليه
واديكى شايفه الكلام اللى قاله لعبير
وعموما انا هقوله حاجه واحده هى ان اللى بيستهزأ بالنقاب والحجاب هو اخوه احمد الباشا
لان هو اللى كتب التعليق ده عندى
ولما كتبه انا كنت متنرفزه جدا من القصه دى وكمان ماكنتش فاهمه هو عاوز يقول ايه
عبير خدت التعليق كطرفه موجوده لانى لما رديت عليه كنت محتاره فى الرد
وكمان رديت على وحيد بهزار وضحك كالعاده
فالموضوع اتحول لطرفه جميله بين اصدقاء
لكن هو اللى حولها لمشكله من غير مشكله
واديكى كمان شايفه تعليقه المستفز جدا لكريم الشيخ
دعكى منه يا استاذه منى
انا لا اقول لكى لا تأخذى حقك بالعكس انا معاكى تماما وبأيد كلام عبير وبقول لن نصمت حتى نرى تلك الشخصيه المريضه مطروده شر طرده من جيران
لكن كل ما اريده هو ان ندعنا من تلك الشخصيات اللى مش لاقيه حاجه تكتبها ولا تعملها غير المشاكل
تحياتى لكى
اختك فاطمه
نور كلمات خاصة
18 اكتوبر, 2007 11:38 ص
3- القضية الثالثة والأخيرة .. وأؤيد بها ما قاله الأخ جو .. وكانت الفكرة في رأسي منذ يومين كنت سأكتبها في ردي على التعليقات في مدونتي ..
ان على ادارة جيران ان تقف موقف صارم وحقيقي وجاد وصلب تجاه قضية التكفير ..
فاذا كنتُ من الذين يؤمنون انه لا بد من تنبيه صاحب اي مدونة يخالف شروط جيران قبل حذف مدونته ..
فأنني في قضية التكفير ..أؤمن انه لا بد من حذف مدونة الذي يتعرض للناس بالتكفير بدون حتى تنبيه لهول هذا الأمر ولأنتشاره بشكل جنوني بين كل من حفظ ايتين من كتاب الله كانتشار النار في الهشيم ..
وليست قصة اسامه بن زيد حبيب رسول الله ابن حبيب رسول الله عنا ببعيد ..
عندما كان في المعركة وغرس سيفه في نحر الكافر الذي كان يقاتله بعد ان نطق الأخير بلا اله الا الله خوفا من الموت ..
واسامه الصحابي الجليل رضي الله عنه يحاول ان يقنع الرسول انه قالها خوفا من الموت .. والرسول عليه افضل الصلاة والسلام يلح ويكرر على اسامه ..بما معناه اقتلته وهو يقول اشهد ان لا اله الا الله ..حتى قال اسامه وهو يروي الرواية بقي الرسول يعيد ويزيد معاتبا لي حتى تمنيت لو انه يسكت ..!!!!!!!
أعدت رواية القصة للذين ينسون بسرعة المنهج الحقيقي في التعامل مع الأشياء ..
الأشياء العظيمة والمصيريه كقضية الأيمان والكفر ويتهاونون في هذه المسائل ..
حتى المنافقين الذين هم انجس خلق الله واسفلهم وادناهم واشدهم عذابا يوم القيامة ..
حتى اولئك المنافقين والذين كان الصحابة في مجتمع المدينة يعرفونهم جيدا ولا يخفون عليهم .. طبعا من تصرفاتهم فسيماهم في وجوههم ..
لم يصرح الرسول الكريم وهذا منهج .. منهج .. وليس اخلاق للرسول عليه افضل الصلاة والسلام بل منهج يعلمه لأمته ..
لم يصرح الرسول الكريم باسماءهم ولم يشر اليهم على الأطلاق طوال فترة بعثته كامله ..!!!!!!!!!!
قبل وفاته عندما اسر للصحابي الجليل حذيفة بن اليمان ببعض احاديث الفتن التي ستحدث واسر له باسماء المنافقين الموجودين في المجتمع المؤمن ..
وتوفي بعدها الرسول وحفظ حذيف السر على الأقل لم يصرح هو الآخر باسماء المنافقين لأحد على الأطلاق ..
حتى مع الحاح عمر بن الخطاب عليه لمعرفتهم
نور كلمات خاصة
18 اكتوبر, 2007 11:39 ص
حتى مع الحاح عمر بن الخطاب عليه لمعرفتهم وعندما يأس سيدنا عمر بن الخطاب من معرفتهم وكان هو امير المؤمنين ..
صرح لحذيفة قائلا ان الذي كان يقلقه هو انه يريد ان يعرف هل هو من المنافقين ام لا ..؟؟..!!!!! فأجابه حذيف انت لست منهم يا عمر ..
طبعا هذه قصة فيها الكثير من العبر ..
لكن هدفي انا .. ان تصريحا واحدا لم يتم من قبل النبي عليه السلام ولا من قبل اصحابه الأشاوس المؤمنين حق الأيمان .. باسماء المنافقين ..
وان الذي ابرز الينا المنافقين في ذلك الزمن من امثال شيطانهم الأكبر أبي بن ابي سلول .. هو عمل هذا الأخير وفساده وتصريحاته هو عن نفسه ..
فبأي حق على وجه هذه الكرة الأرضية نأتي نحن بكل سفاقة وحماقة لنصرح بكفر فلان ونفاق فلان ..
لنترك الأعمال هي التي تصرح بذلك ..
أعرف انني انسقت كثيرا في الحديث ..
ولكن احيانا كثيرة لا بد من قول مما لابد منه ..
وهذا جزء مما كنت اود قوله في بقية تعليقاتي في مدونتي ..
فاسمحي لي يا منى أن انسخه واضعه هناك ايضا ..
ولا زلت اشد على يديك ..
وادعو جيران لن تأخذ موقفا صارما من قضايا التشهير بالناس وباعراضهم وايمانهم ..
وادعو الأخوة بكل مشاربهم الى طاولة الحوار الجاد والحقيقي ..
ونسال الله العافية للجميع ..
مسلمة تتعرض للتشهير
الأردن
18 اكتوبر, 2007 02:25 م
اخوتي الاعزاء جميعا
السلام عليكم ورحة الله وبركاته
بقدر ما اشعر بالم شديد مما تعرضت له
اقدر لكم جميعا وقفتكم معي والتي اتمنى ان تتحول الى افعال حقيقية لاسترداد الحق
لان بقاء الامر مجرد كلام للتشجيع دون احداث تأثير ملموس واستجابة ستغري بالمزيد من التمادي وقذف المحصنات الغافلات واتهامات بالتكفير هنا وهناك
طبعا لن نغير العالم ولكن هل سنتساهل مع هؤلاء؟
. هل الاكتفاء بحذف جيران لمدوناتهم يعطيني حقي؟
هل الصلح يكون لمن قذف المحصنات دون دليل ؟
ليس كل شئ يتم حله بالصلح
ا
اخوتي اعذروني على ردي المتشنج
الله وحده يعلم ما اعانيه
ساحاول العودة والرد على كل واحد ان شاء الله
نور كلمات خاصة
18 اكتوبر, 2007 02:33 م
هذا ما جئت لأسأل عنه ..
يبدو ان جيران قد حذفت الرابط اليس كذلك ؟؟؟
لأنه لا يفتح معي ..!!
نور كلمات خاصة
18 اكتوبر, 2007 02:37 م
فقط ملاحظة ..
كنت قد قرأت كل المقالات مساء امس وانزعجت جدا ..فيذات الرابط ..
ولكنني اليوم فقط حاولت العودة للدخول ..الى الرابط فلم يفتح..
نور كلمات خاصة
18 اكتوبر, 2007 02:38 م
في ذات *
إيمـان حســان
18 اكتوبر, 2007 02:42 م
السيدة الفاضلة / منى أسعد
أختنا الحبيبة الغالية لقلوبنا منى
هذه المله الهابطة والساقطة المزروعة بين أبناء المسلمين ما هى إلا ثغرات للغرب والمتصهينين للتفرقة بين المسلمين ، مدعى العلم والفقه بأمور الدين وهو أجهل الناس بها .
الأخت والحبيبة منى
أنت مش فى حاجة لتلك المدونة ولا حتى للرد على هذا السفيه لأنه أحقر من إنه يرد عليه إنسانة راقية وطاهرة ونقية مثلك ، لا تعيرى للأمر أى أهمية صدقينى
النار تأكل بعضها إن لم تجد ما تأكله
eshteyak
فلسطين
18 اكتوبر, 2007 03:27 م
للأسف يا منى القضية ما عادت قضيتك وحدك .. فجميعنا يعرف من أنت وما هو قدرك ..
وعلى مستوى جيران لست أول من يتعرض لمثل تلك الحماقات ..
أما على مستوى عالمنا العربي والاسلامي للأسف بدأ يتجه الدين بمفهومه الحقيقي الى إلتواءات تؤدي إلى تكفير وكفر يجتاح جميع بلاد المسلمين ..
وهذا هو الخطر الأعظم المفروض علينا جميعا التصدي له وإنقاذ ما يمكن إنقاذه ..
مفهوم الدين أصبح يتهاوى .. لقد أساء هؤلاء للدين لا أدري هل هو عن عمد أم لا ؟
لو بيننا من ليس بمسلم سيفهم هذا الدين خطأ ويعتقد أنه دين إرهاب .. إرهاب على جميع الأصعدة وكل المستويات .. إبتداءا من التنفير وانتهاءاً بالقتل ..
للأسف الشديد مفهوم الدين الخاطيء لدى مثل هؤلاء سيجرنا الى مستنقع الله أعلم مداه ..
أعزائي جميعاً .. أتمنى عليكم أن تأخذوا على عاتقكم توضيح المعنى الحقيقي للدين .. دين ترغيب وليس ترهيب ..
دين حفظ لكرامة المسلم وحرمته ..
دين دفاع عن حق المسلم وعدم المساس به ..
للأسف الشديد أشعر بأن هناك أيدي خفية ليس لها عمل سوى تشويه الدين والمساس به ليتحول في نظر الجهلاء بأنه دين إرهاب يستحق الحرب المعلنة عليه ..
أسأل الله العافية والسلامة لكم جميعا ..
latifatv
المغرب
18 اكتوبر, 2007 03:40 م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
امي الحنون
واختي الكريمة
وسيدتي الطيبة
"من عرف نفسه لم يضره ماقيل فيه"
ويقال..
لكن من يتحمل ان توجه له
صفعة في الصميم
في دينه وفي اخلاقه..؟
نحن بشر
لانقبل ولانتحمل..
بل من الحق ان
لا "نسكت"
مؤسف ومؤلم ان يعطي المسلم لنفسه الحق
في الدفاع عن "قضية" وهو يجهل بها
ومن المؤلم اكثر
ان يتهم الناس في ملتهم
من غير حجة او برهان..
وفي جيران
غدت كل كلمة قابلة لان تؤخذ بغير مقصدها
واي جملة تتحمل الخروج عن سياقها الذي جاءت لتبليغه..
اختي المسلمة التقية
احس بك ..بالمك
بمعانتك التي ربما تتلاشى كل متاعبك في مقابلها..
لانها بجد امر كبير..
لااحد ينكر ذلك.
لكني
لن اخادعك
انت في الاول والاخر
صاحبة القرار النهائي في ابداء تصرف
بماتحسينه اصابك..
ومن جهة ثانية
اتمنى ان
" يتبين "
الاخوان عمر الحقائق قبل اتهام الناس المسلمة..
الطيبة..
الاكبر منهم تجربة ومعرفة ومكانة
ان لاينساقا وراء عناد الشباب فقط..
متخيلين "اهدافا" لرسالتهم الاسلامية
بل هما سوف ينفران الناس من الاسلام ..اذا ظللنا نعطي هيك صورة عن المسلمين ..
وياريت توجه الطاقات
للقضايا المصيرية
لقضايا الامة غارقة في وحلها..
بدل التفرغ "للانتفاض الفارغ" ..
ومن البديهي
انه غير منطقي ان "يفوض المرء" نفسه مكان الله تعالى
لاصدار الاحكام على كل من هب ودب..
هذا كافر وذاك مسلم
هذا الى الجنة وذاك الى النار..!!!!
سيدتي الكريمة
ومثلك ماتعرض له استاذي امين
واختي عبير
شئ كبير..جدا
جل قولي
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
khdair
لإمارات العربية المتحدة
18 اكتوبر, 2007 05:50 م
أختي الكريمة والفاضله منى أسعد
علمت بالأمر متأخرا وبهذه اللحظة بالذات ، وأنا هنا لن أدافع عنك وعن شخصك الكريم ، لكن دعيني أقول أن من يقذف المحصنات لا سلام له ولا هدنه ، وأظننا نعرف من هو مختار ، والمسألة ليست بحاجة إلى ذكاء ، لكن دعيني ألقي اللوم على جيران الذين تفتقد إدارتهم لمراقبة هذه الوقاحات ، والإساءات المتعمده للإسلام من أناس يظنون أنفسهم ينتمون لهذا الدين السمح ، وصدقيني أن كل وعاء بما فيه ينضح ، وأستحلفك بالله إن استطعتي أن تقتصي من الفاعل أن تفعلي دون تردد ودون مهادنة منك .
أخوك محمد خضير
narqes
فلسطين
18 اكتوبر, 2007 08:13 م
الغاليه منى
حياك الله اختي الحبيبه
نصيحه من اخت
اتركي الجدال ولا يضيق صدرك
وتكدري خاطرك
قال تعالى::
إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ :صدق الله العظيم
احتسبيها عند الله والله لن يضيعك
دمت بخير
onfire
مصر
18 اكتوبر, 2007 08:46 م
حقاً ..
صدق مَن قال إن القصةَ لا تنتهي ..
قصة الساذجين الذين يسوقهم جهلهم و حُمْقهمم لقذف أمثال عليا في أي مجتمع كان ..
كما قلت في مدونة السيدة الغالية جدا عبير ..
لكِ أن تأخذي هذا الكلام كإهانة .. إن كان للقائل .. مكانة ..!
أستاذة منى الغالية ..
كوني عن الأحقاد عاليةً ..
فأنتِ عالية و هذا الـ " عمر " أتفه من أم توليه أية اهتمام ..!
هم كُثْرٌ سيدتي ..
لن أقول أنه غزو جهوليّ ..
و لكن سأقول :
لعن الله الجاهلين بجهلهم ..
لكِ مني - أستاذة منى - كل التقدير و الاحترام ..
دمتِ سالمة
wenda
مصر
18 اكتوبر, 2007 09:49 م
حياك الله اختي الحبيبه
نصيحه من اخت
اتركي الجدال ولا يضيق صدرك
وتكدري خاطرك
قال تعالى::
إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ :صدق الله العظيم
احتسبيها عند الله والله لن يضيعك
دمت بخير
///***********-----//////
هذه افضل ما قيل....
دومتي سالمة منتصرة
algeneral200055
مصر
18 اكتوبر, 2007 10:10 م
انا اسف يا منى على المقطع اللى عملته وبعتذر ليك على المقطع
اْمين غلط فيه من البدايه وهوه اللى خلانى اعمل المقطع ده لانه شتمنى من البداية وقال انا حعرفك من انت لذلك عملت المقطع
وانا بعتذر ليكى
انا اللى اللى عملت المقطع مش مختار
وبعتذر ليكى واتمنى انك تقبلى اعتذارى
عبدالوهاب
algeneral200055
مصر
18 اكتوبر, 2007 10:19 م
انا اسف يا منى على المقطع اللى عملته وبعتذر ليك على المقطع
اْمين غلط فيه من البدايه وهوه اللى خلانى اعمل المقطع ده لانه شتمنى من البداية وقال انا حعرفك من انت لذلك عملت المقطع
وانا بعتذر ليكى
انا اللى اللى عملت المقطع مش مختار
وبعتذر ليكى واتمنى انك تقبلى اعتذارى
عبدالوهاب
tamtamna
مصر
18 اكتوبر, 2007 10:33 م
الغالية منى
أظن يا منى اللى نشر المقالة عنك جاء وأعتذر ليكى وياريت ننهى الموضوع ده
وحقك أخذتيه ولو عايزة انا أعتذر ليكى فانا بعتذر ليكى
ياريت يا جماعة محدش يتكلم فى الموضوع ده تانى
هما وعدونى انهم مش حيتكلموا فيه تانى وياريت انتوا محدش يتكلم فيه تانى وننسى الموضوع أخذ أكثر مما يستحق
ياريت محدش يستهزق عليهم تانى عشان نحل الموضوع ده
كده حقك وصلك يامنى ياريت تقفلى الموضوع فى المقالة دى
نور كلمات خاصة
18 اكتوبر, 2007 10:46 م
الأخ العزيز جنرال ..
انا شخصيا لا اعرفك ولم ادخل الى مدونتك بعد ..
سأقول لك كلمتي حتى لو لم يرضى بها بعض الأخوة هنا ..
ولكنني كما أغضب من الباطل غضبا شديدا ..
فانا من اشد المعجبين بالذين يتراجعون عن الخطأ ويعترفون به ويعتذرون عنه ..
هذه صدقا وبدون ايما مجاملة شجاعة متناهية .. لا يفعلها كثير ممن ينظرون هنا في جيران ..بل يتمادون في غيهم ظنا منهم انهم آلهة ..
انت لم تفعل ..
التمادي في الجريمة كارثة .. كارثة حقيقية ..
الأعتذار دليل على ان صاحب الخطأ اعترف بلحظة جهله وانه يملك قلبا طاهرا ..
ولم يتوقع ان خطأه بهذه الفداحة وهذه البشاعة .. وان تصرفه كان عن جهل حقيقي ..
اتمنى ان تتعلم من التجربة ..
وانا عرف ان الحبيبة منى وامين والكثيريون هنا على مستوى من الوعي والحب ليقبلوا اعتذارك ..
اسأل الله لك التوفيق وتصفية الأجواء مع الأخوة ..
واتمنى ان تقوم بزيارة مدونتي .. وسأقوم بزيارة مدونتك في اقرب فرصة ..
هدانا الله جميعا للحق .. لا للإنتصار للذات ..
وكما علمنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ..
ان الله كريم يحب العفو فاعفو عنا ياكريم ..
نور كلمات خاصة
18 اكتوبر, 2007 10:48 م
رأيت تعليقك يا وحيد الآن وانا اوافقك الرأي ..
amine0012003
المغرب
19 اكتوبر, 2007 12:10 ص
ياجنرال...
جميل منك ان تأتي الى هنا وتقدم اعتدارك للسيدة منى امام الجميع..رغم كل شيئ يبقى هذا شيئ طيب...ولكن عليك ان تقدم اعتدارك كدلك للسيدة عبير في مدونتها...اما انا فلا ولن اطلب منك اعتدارا لاني تعودت على مثل هذه الاشياء ولا اعيرها كثير اهتمام مادامت تصدر من عقول فارغة...
قبل ان تنزل الشريط كان عليك ان تفكر شوية....ادا كان حقيقة انا شتمتك فلماذا أقحمت السيدة منى في الشريط...كان عليك ان توظب لي شريطا أظهر فيه لوحدي وتترك السيدة المحترمة جانبا...ماذا فعلت هي لك حتى تقحمها في شيئ مخجل...انت بهذا العمل الصبياني حطمت نفسية انسانة طيبة وآثار عملتك السودة ستبقى راسخة في عقلها لمدة طويلة وتؤثر عليها سلبا...
استخدم عقلك مرة اخرى...الله وهبك مخ لتستعمله في الطيب من الاعمال وليس النبش في القادورات...
الله يهديك.
dodo555555
مصر
19 اكتوبر, 2007 12:21 ص
منى سيدة المدونات الراقية.. اعتذر لها الجنرال ، وبعض الاخوة يقولون اقفلوا الموضوع..
انا شخصيا على استعداد لغلق الموضوع إذا اتوا إلى مدونتى ومدونة امين واعتذروا لنا كما اعتذروا هنا..
فأنا ومنى وامين وجميعنا اخوة. ما يمس أخ منا يمس الجميع بالضرورة..
الجنرال ورفاقه قذفوا منى واعتذروا
لكنهم طعنوا فى دينى انا وامين وكفرونا وأخرجونا من الملة..
وما كلمات امين لهم الا رد فعل على بذاءاتهم فى حقنا.. بذاءاتهم التى يعاقب عليها القانون، واعتقد يا وحيد انك علمت من خلال المكالمة الهاتفية على وجه الدقة الكلام القذر الذى شتمونى به أنا وامين..
الكلام القذر الذى قمت بحذفه فورا من مدونتى..
وأنا يمكن أن أسامحهم واتلمس لهم العذر بسبب صغر سنهم وقلة تجربتهم وذلك فى حالة واحدة:
إذا أتوا الى مدونتى ومدونة امين واعتذروا..
ولا يخافوا. فنحن لن ننصب لهم المشانق
فشيمتناالعفو عندما يراجع المخطىء نفسه
وحينها سنغلق ملفهم نهائيا..
أما إذا لم يأتوا ولم يعتذروا فستبقى القضية معلقة، وحينها لا يعلم سوى الله ماذا ستكون العواقب..
قال تعالى
وسيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون)
صدق الله العظيم
حسن نعيم
قطر
19 اكتوبر, 2007 08:09 ص
الأخت الغالية منى
بماذا أعلقفقط أنت فوق الشبهات أيتها الخنساء وحسبنا الله ونعم الوكيل
elnomany
مصر
19 اكتوبر, 2007 08:28 ص
elnomany ' مصر ' '
19 اكتوبر, 2007 08:24 ص
السلام عليكم
من ابسط قواعد النشر وهذا معروف بجميع وسائل الاعلام
ان يكون الاعتزار او التكذيب في نفس المكان الذي نشر فيه سبب الخلاف وبنفس المساحه لا ان يكون في مكان اخر وبمساحه اقل وببنط اصغر
هذا ما تعلمناه في حياتنا وارجو ان تنفزه حتى يكتمل الاعتزار
شكرا جزيلا
مسلمة تتعرض للتشهير
الأردن
19 اكتوبر, 2007 08:31 ص
الاخوة الاعزاء جميعا الذين شرفوني بوقفتهم الى جانبي :
طالعت تعليقاتكم كلمة كلمة وشعرت فعلا انه لايزال هناك أناس شرفاء يستيطيعون وضع النقاط على الحروف جيدا.
المقاله فعلا بدأت حق شخصي ولكن القضية بمجملها اصبحت حق عام ومع احترامي لاعتذار الجنرال والذي طبعا لايسعني ان ارفضه فهذا كان مطلب اساسي والاعتراف بالخطأ فضيلة تحسب لصاحبها .
لكن الحق لم ينتهي بعد هناك اخوة ايضا تعرضو للسباب ولم يأخذو حقهم بعد:
الاخت الحبيبة عبير التي تم تكفيرها لم يتم الاعتذار اليها بعد
والاخ امين الذي تعرض للسباب لمجرد انه وقف وحيدا للدفاع عنا انا وعبير ضد الاتهامات ضدنا
وان كان هناك فعلا تعليق لامين استفز الجنرال واخوانه فأنا اعرف تماما سبب هذا التعليق لانه كان ردا على تعليق لايصلح للنشر ابدا وكان سيؤذي بصر القراء وربما ايضا كان سيضر الجنرال بقاء هذا التعليق لما سيسببه من فوران دماء كثيرة كانت ستنبري للدفاع عن عرض سيدة شريفة
وانا اذ اقدر لاخي وحيد جهوده التي بذلها لمحاولة حل هذه المشكلة واعرف الموقف الذي تم وضعه فيه
لكني اخذ عليك ردك عند عبير انك لامعنا ولا معهم ؟
اليس الاسلام يوجب الوقوف مع الحق حتى ضد اقرب المقربين؟
ومع هذا التمس لك العذر ولا احسدك على الموقف الذي انت به
ولكن يا اخي هل انت راض عن اغلاق الباب دون يتم الاعتذار من الاخت عبير والاخ امين الذي هو لا يعنيه الاعتذار اصلا ولكن من الشرف والمرؤة كوننا تعرضنا جميعا للتكفير والقذف ان يغلق الباب بالاعتذار من كل الاطراف وخاصة ان الجميع اعتبر ان الموضوع صار حق عام
فمن الادب اذن ان اخذ إذن جميع الاخوة اللذين وقفو معي بان اقبل الاعتذار واغلاق الباب بعد موافقتهم جميعا دون استسثناء دون تنازلي عن حق الاعتذار للاخت عبير والاخ امين
مسلمة تتعرض للتشهير
الأردن
19 اكتوبر, 2007 08:48 ص
ولا انسى ايضا الجهود التي بذلها الاستاذ محمود النعماني واتصالاته التي اجراها هنا وهناك
وكوني طالبت بموافقة الجميع على الاعتذار فانا مع الاستاذ محمود بان يتم نشر اعتذار علني بنفس مكان الاساة كون هذا المكان يشمل ايضا جميع المساهمون بالمدونة والتي تجعل التعليقات المسيئة الصادرة من شخص منهم تشملهم جميعا كونهم موافقين عليها
لذا فالاعتذار بنفس المكان ولجميع من تعرض للتكفير والقذف سيكون الخطوة الثانية التي اعتقد ان الجميع سيغلقون الباب بعدها تماما.
elnomany
مصر
19 اكتوبر, 2007 10:52 ص
http://elnomany .jeeran.com/archive/2007/10/35 4514.html
شرفوني بالزياره
بسام البدري
فلسطين
19 اكتوبر, 2007 11:19 ص
أتفق مع رأي الأخت الفاضلة منى .. بضرورة الاعتذار بنفس المكان الذي حدثت به الإسلاءة .. وبنفس الحجم .. مثلما ذكر أخي الفاضل محمود النعماني ..
ويجب أن يكون الاعتذار لجميع من تمت الإساءة إليهم ..
ويجب أن يكون أيضاً من جميع من صدرت الإساءة منهم ..
وبهذا نرجع جميعاً إخواناً متحابين تحت راية إسلامنا العظيم ومبادئ ديننا السمحة التي لا يأتيها الباطل أبداً ..
وبعد هذا الاعتذار الواجب ..
أقترح أن يغلق باب الحديث في هذا الموضوع .. وذلك درءاً للفتنة .. وبناْ على القاعدة الفقهية : ولا تزر وازرة وزر أخرى ..
ولنجعل ما حدث درساً لنا جميعاً بضرورة احترام بعضنا بعضاً وعدم التعرض لاتهامات ظالمة فيها اعتداء على الشرف أو الدين أو العرض ..
بسام البدري
aseeraldomoo3
19 اكتوبر, 2007 01:06 م
السلام عليكم كيفك أختي نعم نحن يدآ واحدة ولن يهدأ لي بال حتى تأخذي حقك منة
قال تعالى""ويوم يعظ الظالم على يدية يقول ياليتني أتخذت مع الرسول سبيلا ياويلتاه ليتني لم أتخذ فلانآ خليلا لقد أظلني عن الذكر بعد أذ جآئني وكان الشيطان للأنسان خذولا"" تأملي في هذه ألايات أستودعكي الله أخوكي في الله اسير
احمد عمر الناصري
المغرب
19 اكتوبر, 2007 04:00 م
فلتعلمي يا أختاه
أن المسلم المؤمن متهم دوما في عرضه وشرفه
وان الشجر المثمر فقط يقذف بالحجارة
وكما قال الشاعر
وإن أتتك مذمتي من ناقصُ
فهي الشهادة لي بأني كاملُ
ونحن معك الى النهاية
حتى تأخذي حقك
ALWINDI
ليبيا
19 اكتوبر, 2007 04:27 م
ياختي انتي عارفه روحك كيف فلا تعدلي علي الجهلة الدين يردون ان يعملون اي شي تافه فالله قادر علي فعل اي شي لي هولاء القدرة والله اعينك وانا اصدق انك مؤمنة ومسلة والسلام عليك ورحمة الله؟
tamtamna
مصر
19 اكتوبر, 2007 05:58 م
الغالية منى
يعلم الله انا ازاى واقف فى الموضوع ده وبالتأكيد حقف مع الحق مش مع اى شىء اخر مهما كان
وان شاء الله حتسمعى أخبار جميلة
والله انا تعبت من الموضوع ده جداً وانا بتكلم فيه وعايز أخلص منه
مسلمة تتعرض للتشهير
الأردن
19 اكتوبر, 2007 10:08 م
الاخوة الكرام
ارجو فتح المقالة الاخيرة
بداية النهاية
وترك تعليقاتكم فيها
oomar81
مصر
20 اكتوبر, 2007 08:01 م
السلام عليكم ورحمةالله وبركاتة
منى أسعد انتى بقى الملاك البرىء
اللى انا شتمتها وشهرت بها وهى لم تفعل لى شىء
تستعطفى من حولك لتنالى البرائة
انا لا افعل مثلك لا أستعطف احد
الجميع لم يعرفو القصة كاملة
فهم يسمعونها من جانبك فقط
ولكن أنا مش عايز أفتح الوضوع دة تانى
ومددت لكى يد الصداقة
اذ بي اجد لكى مقال اول مرة أشوفة دلوقتى بعتالى الرابط بتاعة
لكن انا غلطان اللى مديت يد الصداقة ليكى.... أنتى لا تستحقيها
امدها لمن يستحق
oomar81
مصر
20 اكتوبر, 2007 08:03 م
على فكرة انا مش فاضى ارد عليكى دلوقتى
لما ارجع من الدورة التدريبية
نتفاهم
بسام البدري
فلسطين
21 اكتوبر, 2007 07:55 ص
لقد أفصح الذئب عن نفسه ..
لم يكتفِ بالتشهير ..
بل قمة أيضاً في الـ (.....) ..
ماذا نقول؟ ... الكلام قليل في حقه ..
لك الله يا أخت منى ..
تكفينا أعظم كلمة : حسبنا الله ونعم الوكيل.
للتعليق على هذا المقال املأ النموذج التالي:
*
التعليق
بعض كود ال HTML مسموح به:<b>,<i>,<u>,<strong>,<em>
أضف ابتسامات
اعرض اسم بلدك
الولايات المتحدة
اعلمني بالتعليقات المستقبلية عن طريق البريد الإلكتروني
حساب جيران
حساب اخر
*
اسم المستخدم
*
كلمة المرور
*
الاسم
*
البريد الالكتروني
مدونتك او موقعك الشخصي
احصل على مدونة مجانا!
كيف أدوّن؟
*
جميع الحقول المعلمة ب * مطلوبة
ليس لديك مدونة بعد؟
أنشيء مدونتك الآن مجاناً في مجتمع المدونات الأكبر في العالم العربي