الجميع
|
المدونات
|
الصور
|
الكليبات
نسيت كلمة السر؟
تذكرني
لست عضواً في جيران؟
سجل الآن!
English
Français
القنوات
تكنولوجيا
ترفيه
ديرتنا
زينة
الرياضة
سيارات
صحتنا
علوم
اموالي
الرئيسية
الجيران
مدونات
كليبات
صور
زوّاري
استطلاعات
مواقع
ملفات
إبحث عن أشخاص
ادع أصدقاءك
إلى جيران
عنوان المقال
:
بين اللواط والسحاق تنافس "وعرض وطلب" .!!
[
English
]
[ - ]
(37) تعليق
سارة مطر
11 رمضان, 1427 10:42 ص
موضوع رائع للطرح والنقاش.. وياليته يآخذ حقه.. كم أتمنى أن يمر دكتوري في الجامعة على مدونتك.. وإن لم يفعل سأقوم بطباعة ماكتبتيه ليقرأه.. فهو دكتور في الصحافة.. ويناقش كثيراً في مثل هذه المسائل..
هجير..
هل قرأت السحاق والبغاء لعالية شعيب.. شديد الثقافة لكنكِ طرحته بصورة سلسلة وسهلة..
قبل اسابيع اشتريت كتاب "الآخرون" واهديت العديد من النسخ لدكاترتي في الجامعة دون الطمع في الدرجات إنما الطمح في "الأجر" وبس لوووووووووووول..
هذا الكتاب او الرواية لكاتبة سعودية وهي شيعية المذهب.. لقد تكلمت بجرأة غريبة على واحدة مثلي، عن السحاق بينها وبين صديقتها.. أعني في الرواية.. ولقد شعرت بالدونية رغم ان ادوات الكتابة لدى الكاتبة، كانت جيدة ولا بأس بها..
عرض مغري وجيد ورائع ايضاً..
هل تعرفين هجير ان اجمل مايميز مدونات السعوديين هي ثقافتهم اللامحدودة.. وانتِ الآن تثبتين لي ذلك بالدليل القاطع.. ان مسألة الشذوذ مسألة طويلة في البحث.. كنت اتمنى لو تطرق احدهم إلى ثرائهم الفاحش.. لقد عرفت مثلاً ان بالكويت يفعلون ذلك ليحصوا على الكثير من النقود فقط ليس إلا!!
أنه عالم كبير وعميق كما يقول دكتوري في الجامعة :) والأهم انني اريد ان يكون هناك شاذ ليكتب عن مشاعره وإحاسيسه ولما تحول إلى أن يكون بهذه الصورة !!
احياناً بل ربما كثيراً .. اشفق عليهم جداً..
سارة مطر
11 رمضان, 1427 10:42 ص
موضوع رائع للطرح والنقاش.. وياليته يآخذ حقه.. كم أتمنى أن يمر دكتوري في الجامعة على مدونتك.. وإن لم يفعل سأقوم بطباعة ماكتبتيه ليقرأه.. فهو دكتور في الصحافة.. ويناقش كثيراً في مثل هذه المسائل..
هجير..
هل قرأت السحاق والبغاء لعالية شعيب.. شديد الثقافة لكنكِ طرحته بصورة سلسلة وسهلة..
قبل اسابيع اشتريت كتاب "الآخرون" واهديت العديد من النسخ لدكاترتي في الجامعة دون الطمع في الدرجات إنما الطمح في "الأجر" وبس لوووووووووووول..
هذا الكتاب او الرواية لكاتبة سعودية وهي شيعية المذهب.. لقد تكلمت بجرأة غريبة على واحدة مثلي، عن السحاق بينها وبين صديقتها.. أعني في الرواية.. ولقد شعرت بالدونية رغم ان ادوات الكتابة لدى الكاتبة، كانت جيدة ولا بأس بها..
عرض مغري وجيد ورائع ايضاً..
هل تعرفين هجير ان اجمل مايميز مدونات السعوديين هي ثقافتهم اللامحدودة.. وانتِ الآن تثبتين لي ذلك بالدليل القاطع.. ان مسألة الشذوذ مسألة طويلة في البحث.. كنت اتمنى لو تطرق احدهم إلى ثرائهم الفاحش.. لقد عرفت مثلاً ان بالكويت يفعلون ذلك ليحصوا على الكثير من النقود فقط ليس إلا!!
أنه عالم كبير وعميق كما يقول دكتوري في الجامعة :) والأهم انني اريد ان يكون هناك شاذ ليكتب عن مشاعره وإحاسيسه ولما تحول إلى أن يكون بهذه الصورة !!
احياناً بل ربما كثيراً .. اشفق عليهم جداً..
سارة مطر
11 رمضان, 1427 10:43 ص
موضوع رائع للطرح والنقاش.. وياليته يآخذ حقه.. كم أتمنى أن يمر دكتوري في الجامعة على مدونتك.. وإن لم يفعل سأقوم بطباعة ماكتبتيه ليقرأه.. فهو دكتور في الصحافة.. ويناقش كثيراً في مثل هذه المسائل..
هجير..
هل قرأت السحاق والبغاء لعالية شعيب.. شديد الثقافة لكنكِ طرحته بصورة سلسلة وسهلة..
قبل اسابيع اشتريت كتاب "الآخرون" واهديت العديد من النسخ لدكاترتي في الجامعة دون الطمع في الدرجات إنما الطمح في "الأجر" وبس لوووووووووووول..
هذا الكتاب او الرواية لكاتبة سعودية وهي شيعية المذهب.. لقد تكلمت بجرأة غريبة على واحدة مثلي، عن السحاق بينها وبين صديقتها.. أعني في الرواية.. ولقد شعرت بالدونية رغم ان ادوات الكتابة لدى الكاتبة، كانت جيدة ولا بأس بها..
عرض مغري وجيد ورائع ايضاً..
هل تعرفين هجير ان اجمل مايميز مدونات السعوديين هي ثقافتهم اللامحدودة.. وانتِ الآن تثبتين لي ذلك بالدليل القاطع.. ان مسألة الشذوذ مسألة طويلة في البحث.. كنت اتمنى لو تطرق احدهم إلى ثرائهم الفاحش.. لقد عرفت مثلاً ان بالكويت يفعلون ذلك ليحصوا على الكثير من النقود فقط ليس إلا!!
أنه عالم كبير وعميق كما يقول دكتوري في الجامعة :) والأهم انني اريد ان يكون هناك شاذ ليكتب عن مشاعره وإحاسيسه ولما تحول إلى أن يكون بهذه الصورة !!
احياناً بل ربما كثيراً .. اشفق عليهم جداً..
نبيه المنسي
11 رمضان, 1427 01:42 م
هجير...أتفهم ما كتبتيه هنا في سياقه الخاص.
وكنت أتمنى لو عالجت الموضوع بصورة أكثر شمولية ودقية...
و رغم كثر ما قرأت و سمعت و شاهدت في هذا الموضوع يبقى المجال بحاجة إلى معالجة فكرية و نفسية ودينية.
مشكلتنا يا هجير..أننا نتعامى عن مشاكلنا التي نعرفها في مجتمعاتنا, و كما النعام نظن أن الهروب و التعامي هو الحل لهذه المشكلة و غيرها من المشاكل..
نعم مواجهة المجتمع بعلله و مشاكله هو أول لبنة في علاج المشاكل , ولكن علينا أن نتأنى و نراعي المجتمع, حتى لا تحدث لديه ردة فعل قد تدمر ما نحاول إصلاحه...
أشرت إلى نقطة مهمة: وهي الفقر...كثيرا ما كنت أتأمل في حياة البغايا و بعض من يشتغل ببعض الدنايا مالذي أجبره على ذلك...
لاكتشف أن الفقر هو أول الطريق..
وهنا أردد ...لو كان الفقر رجلا لقتلته...
ملاحظة أخيرة وعميقة...
في أحيان كثيرة تضيع الشروط و قد لا يتمكن الإنسان من الحفاظ على جوهرته العميقة...
شكرا هجير...
حامل المسك
11 رمضان, 1427 03:27 م
لي ملاحظه بسيطه قبل التكلم عن الموضوع وهو انه لايخص الطبه الدنيا بل الطبقه العليا وخاصه السحاق لنه يعد امر خاص لسيدات المجتمع المخملي للترفيه عن انفسهم مع فتيات صغيرات نوع من التسليه والبرستيج كما يقال
اما الموضوع اذا اردنا ان نتحدث به
فا اننا ننظر الا بداياته وهو ماحزرنا عنه سيدنا ونبينا
فرقوا بين مضاجع الابناء فنوم الفتيه مع بعضهم في بداية مراحلهم الجنسيه والمراهقه سبب من اسباب هذه الظاهرة
الامر الثاني ان غياب الوازع الديني
لدى الاهل هو سبب من الاسباب
غياب الوعي الصحي الذي يمكن ان يطرحه الاباء مع ابنائهم وتوعيتهم هو سبب من الاسباب
والامر الخطير هو التقليد الاعمى للغرب
يمكن ان ينشئ هذه العلاقات المحرمه والمشبوهه بالاضافه للعوامل الفيزيولوجيه لبعض الناس وهذه تكون مرضيه
في نهاية الامر حلوه القصص التي كتبتها عن مغامراتك وعلى فكرة اللواط والسحاق ينتشر بسرعه في المجتمعات المغلقه على نفسهامثل دول الخليج او المدارس الداخليه الخاصه او معسكرات الجيش
مقال خطير
شكرا لك
كوني بخير
saleh alkinani
المملكة العربية السعودية
13 رمضان, 1427 02:23 ص
موضوع مميز كنت اتمنى ان يبحث من كل جوانبه لانني ارى انه قضية يطول الخوض فيها لتشعبها وتعدد منابعها
مميز الطرح السهل السلس الذي يصل الى لب القضية بدون اضافات
تقبلوا تحياتي
waw 123 waw
المملكة العربية السعودية
13 رمضان, 1427 11:50 ص
\
/
\
/
ساره مطر
سوف اعتبر انني حققت انجاز منقطع النظير بخصوص هذا الموضوع..
بمجرد اهتمامك باإطلاع شخص اخر عليه يملك مالااملكه..
او بنسخ الموضوع كما ذكرتِ..
عزيزتي
بخصوص السحاق والبغاء لعالية شعيب..
مع الاسف ماقرأته..!!
وبخصوص ما تفضلت به:
بان مسألة الشذوذ مسألة طويلة في البحث..
نعم وهي لاتقتصر على طرح موضوع, بل اجزم بان من يبحث بها سيدخل في متاهه او بحلقه مفرغه لن يصل بهاالى حل مطلق..
خصوصاً بمجتمعاتنا المتحفظه ..
انظري الى بعض الامور الاخرى وستدركين باننا لم ولن نحرك ساكناً بها ,,
بل سنكتفي كالعاده باالنظر والتعجب !! "والاشمئزاز"
ساره
اكتشف يوماً بعد يوم بمميزاتك الاخرى واكتشفت بانك لستِ كاتبه فذه فقط
بل محاوره فذه ايضاً ..
دمتِ بود
\
/
\
/
waw 123 waw
المملكة العربية السعودية
13 رمضان, 1427 12:30 م
\
/
\
/
نبيه المنسي
نعم صدقت اخي
الموضوع بحاجه الى معالجة فكرية و نفسية ودينية.
في حالة الاعتراف بذلك ..ولاكن حينما نتنكّر لوجود هذا المرض نكون وكأنه نعالج شي من الفراغ
وبهذا نكون قد فتحنا لهم المجال اكثر بالانتشار السّري
الذي يصبح علني في كثير من الاحياان ..
خاصة حينما يتفق الوالدين مع ابنائهم عليه..>>وهنا تأتي الطامه الكبرى
اتعلم ؟
كنت اناقش موضوع في احد المنتديات عن العاده السريه
التي تأتي نتاج ردود افعال مانراه ونسمعه وتعايشه ""
فكانت العاده السريه نوعاً ما ""حــل ""
لكثير من الحالات الشاذه والغير شاذه..
ولم اجد اي صعوبه في تقبلها في الحدود المعقوله ..
خاصة اذا عِلمنا بان العاده السريه ..تكون بينك وبين نفسك ..ولايعلم بك الا الله,,
{{ولا يتشرف بذكرهااحد .}}
اما في مسئلة اللواط والسحاق اصبح الموضوع منفتح على شخصين وربما اكثر ويتم التفاخر ويتشرفون بها ويقيمون عليهاالحفلات"
وقد سمعت بانهم يعقدون قرانهم لبعضهم البعض ..{كزوج وزوجه }"
انظر كيف تتدرج الامور " سبحان الله "
"اين كُنـــــــا ,,واين اصبحنا "
عزيزي
ليس الفقر فقط من يحمل على عاتقه موضوع الشذوذ
بل التربيه واصحاب السوء وقلة التوعيه واوقات الفراغ وما الى ذلك..
لها دورها ايضاً
نبيه...
اعجبتي ملاحظتك بخصوص الجواهر العميقه .. واتفق معك عليها ..
الشكر لك
دمت
\
/
\
/
waw 123 waw
المملكة العربية السعودية
13 رمضان, 1427 01:01 م
\
/
\
/
حامل المسك
عفواً "اختلف معك على هذه النقطه""
فاالوباء لايقتصر على طبقه معينه سواء كانت دنيا ام عليا
لان الوباء لايتخصص..بل ينتشر بسرعه البرق خاصة اذا وجد البيئه المناسبه لانتشاره..
ف هو يشمل كل من يرغب به .. كبير كان ام صغير -غني ام فقير - رجل او امراه ..
وليس مقتصراً ايضاً على النساء فقط
فللرجال نصيب منه ..
وعلى فكره النقاط التي ذكرتها :
من التفرقه بالمضاجع
وغياب الوازع الديني
وغياب الوعي الصحي
والتقليد الاعمى بالغرب
والتغييرات الفيزيولوجيه
وانتشاره بمجتمعات مغلقه..
نقاط جد مهمه .. اتفق معك عليها..
ولاكن
من يسمع ليستجيب ..؟
فكلنا نملك احيانا ذلك الشعور باننا
كاملون >>والكمال لله
فهل نستطيع ان نجعل من من يمارس هذا الوباء
ان يعترف بان لديه خلل ما في احد النقاط التي ذكرناها؟؟
اشك
بل اعتقد بانه لن يقبل بها ..خاصه المُتزمتين منهم
عزيزي
اشكر لك تجاوبك معي
وحوارك الهادف الرائع
ولم تخيب رجائي ابداً..لان ماتوقعته منك وجدته.
دمت بود
\
/
\
/
waw 123 waw
المملكة العربية السعودية
13 رمضان, 1427 01:22 م
\
/
\
/
صالح الكناني
عزيزي
الموضوع متشعب لدرجه صعوبه المسك بطرف الخيوط
والصعوبه تتمثل بخفاءالمضمون واستنكاره..
عزيزي
التميز"" لانصنعه بل نكتسبه من جهود الحضور وطرح الاراء باختلاف وجهات النظر ..
دمت
\
/
\
/
حامل المسك سوريا
13 رمضان, 1427 04:51 م
انا معك عزيزتي ولكن قلت انوا الاغبياء يمكن من البطر والفقراء من القله
والكل يظن في قرار نفسه انه يعمل شئ مميز
شكرا اميرتي
كوني بخير
نبيه المنسي
المملكة العربية السعودية
13 رمضان, 1427 11:57 م
شكرا لك...
لاكن= لكن....
طريق الشروق
مصر
14 رمضان, 1427 12:50 م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخت الفاضلة
هجير
كل عام وانتي بخير وسلام
أولاً أحب أن أحيك أخيتي على جرأتك وطرحك للموضوع بطريقة أستثنائية
ثانياً
اتمني لو يتسع لى صدرك لكي تسمعي من أختك في الله لاتريد لكي غير كل خير أخيتي الحبيبة
ماهكذا تطرح الموضوعات او المشكلات التي يمكن أن تناقش في وسط علمي فقهي وخصوصا أنها مما حزرنا منه ديننا الحنيف وشدد على فاعله وأمر رسولنا بقتل من يوجد وهو يفعل ذلك
والأجدي ان يبحث الإنسان الذى يبغي الطرح لمشكلة أو موضوع معين في كل جوانبه وأن يطرح بشكل موضوعي فقهي
لكي يتسني لمن يقراه الأستفادة وأيضا لمن هو مبتلى بما يتضمنه البحث اى يكن موضوعه العلم والأنتهاء عند ما يعلم أنه محرم وأنه منهي عن فعله أو لعلمه بأنه يورث الأمراض المعضلة التي لم يإذن الله حتي الآن لفاعله بالشفاء منه بل أمر بقتل فاعله بأفظع طريقة وهي الرمي من جدار عالى
والحرق لأنه وباء ينتشر ولابد له من التطهير
وليس طريقة للتمتع ولا طريق للتعويض عن عادات أنما وجدت لكي تحررنا من عبودية الشهوات وترتقي بنا وبمشاعرنا وأحسيسنا إلى أعلى الهامات والدرجات
ولكي يتسني لكل فرد أن ينتج ماخلق له وأن يكون مأرده الله له وهوالعبودية لله
فنحن نتزوج عبودية لله لأنه امرنا بذلك قال تعالى ياأيها الناس أتقوا ربكم الذى خلقكم من نفسا واحدة وخلق منها زوجها
فعلمنا اننا لسنا من نوع واحد بل نوعين متبايين في كل شيء
ثم قال تعالى خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها فعلمنا أننا نتزوج من نفس انفسنا ولكن مع تباين في الصفات والموروثات والجينات فاليس الذكر كاأنثي
على كل حال ليس المجال الآن يتسع لشرح مفصل ولكن أعدكي أخيتي بعمل بحث كامل متكامل من كل الجوانب الدينية اولا والطبية ثانيا والنفسية ثالثا لهذا الطرح وتلك المسالة وسوف أتابعكي لو اتسع لى صدرك ولم يغضبك كلامي
وفي النهاية تقبلى أعجابي بكي وتقديرى لكي ولكل أخوتي المدونون الأعزاء
أختك
طريق الشروق
من مواقعي
موقع منتديات التيسير للزواج
http://shrokzwa g.jeeran.com
hor eyah
14 رمضان, 1427 03:45 م
احترامى وحبى ليك يا هجير
دايما واضحه جريئه متألقه
ودايما بتمنى تمشى لفوء
كل التأدير والإعزاز
وكل الحب
سارة مطر
المملكة العربية السعودية
15 رمضان, 1427 12:34 ص
موضوعك رائع وأن كنت اتمنى من الجميع المشاركة به ياهجوووره :)
شكراً على طرح هذا الموضوع الشيق..
هجير الوصال ..صاحبة الدار المملكة العربية السعودية
15 رمضان, 1427 02:55 م
\
/
\
/
\
حامل المسك
كل شي جايز ..
وكما تفضلت::والكل يظن في قرار نفسه انه يعمل شئ مميز
فعلاً,,وهذا ماجعلهم عابثون غير مبالون ..
الشكر لك
مداخلاتك دوماً في محلها
دمت
\
/
\
/
هجير الوصال ..صاحبة الدار المملكة العربية السعودية
15 رمضان, 1427 03:14 م
\
/
\
/
نبيه المنسي
لاكن =لكن
يؤؤ ,, اتصدق توي انتبه @@
هه ههههه
والله اني اكتبها على الورق صح
بس العجله وانا اختك ..
(:
نبيه,,
لك الشكر
ويعطيك العافيه
دمت
\
/
\
/
هجير الوصال ..صاحبة الدار المملكة العربية السعودية
15 رمضان, 1427 04:00 م
\
/
\
/
طريق الشروق
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
وكل عام وانتِ بخير
عزيزتي
انا اتقف معك بان الموضوع يحتاج لنقاش بوسط علمي فقهي ..
وقد نوقشت بعض المواضيع او الحالات التي سئل عنها اصحابها ..
لان من يريد الهدايهاو الاتقاءمنه لابد ان يعرف كيف يسلك طريقها: باالسؤال والتحري عنها وعن اخطارها وليس الاندماج والذوبان بها دون علم بمخاطرها ..
""وقد لفتي انتباهي الى العقاب ""
اولاً: يجب ان نعلم باننا بشر مختلفون بكل شي ..فااذا استطعنا نحن الاكتفاء
فغيرنا لايستطيع اما ابتلاءً من الله او من عوامل نفسيه قد اصابت الفاعل او المفعوله به مااصابت ..
مااردت توضيحه هنا ..
بان نرفق بمن ابتلاهم الله "وان نساعدهم
بمواجهة مشاكلهم بحيث تلقينهم وتوجيههم وان نتعايش معهم ونقبلهم وننصحهم حتى يتوبو ,,ويعودو الى رشدهم..هذا في حالة الدخول في نقاش معهم بطريقه بسيطه وسلسه والاخذ والعطاء معهم دون ان نشعرهم بانهم منبوذين ..
اما في حالة التهديد والوعيد والتكفير والقتل والرجم ..
لن ولن ولن... يتراجعو عن افعالهم ""الا من اتقى الله وتاب اليه توبه نصوحه "" لانهم يختلفون بثقافاتهم المتنوعه ’’منهم الجاهل ومنهم المتوسط الثقافه ويتدرجون باستيعاب المضار والاحكام الشرعي’’
وسأذكر لك مثال حي .. تجديه على هذا الرابط من موقع اسلامي
http://www.isla mtoday.net/questions/show_ques tion_content.cfm?id=69639
وستتعجبين ربما كون السائل عن الحل لمشكلته
هو :: شخص ضمن مجـــــال الدعوة
وهذا رابط اخر ..لمعرفة مضار العادة السريه
http://www.isla mtoday.net/questions/show_ques tion_content.cfm?id=15656
وعلى فكره انا استنكر قولك:: بل أمر بقتل فاعله بأفظع طريقة وهي الرمي من جدار عالى.... وحرقه ..
لــــــــــماذا ؟؟؟؟؟؟؟
هل اغلق باب التوبه ام ماذا؟؟
لا اعتقد هنا
هجير الوصال ..صاحبة الدار المملكة العربية السعودية
15 رمضان, 1427 04:05 م
\
/
\
/
حوريه/ hor eyah
احترامي لكِ متبادل عزيزتي
وشاكره لك اطرأءك
وان شاء الله
نكون كلنا فوووووووق في كل شي (:
لك الشكر
وسعيده بتفاعلك
دمتِ
\
/
\
/
هجير الوصال ..صاحبة الدار المملكة العربية السعودية
15 رمضان, 1427 04:30 م
\
/
\
/
عفواً,,
تكمله للتعقيب على رد الاخت
طريق الشروق
\
/
لا اعتقد هناك عقاب بهذه الطريقه>>على الاقل باالسعوديه على حسب علمي
ولو حاولنا اصلاح جميع مشاكلنا بهذه الطريقه اما باالتكفير اوبالقتل وبالرجم ..الخ
لما وصلنا الى ماوصلنا اليه من تطور الحوار والنقاش ولو كان كذلك ,, لأحتفظ كلاً منا برئيه وافعاله لنفسه.. وطبّقنا انظمتنا التي تخصنا بطريقتنا وبشرعيتنا ,,وبحثنا لنا عن مخرجاً دون السؤال خوفاً من الانتباذ اوالاعدام ..او الاستمرار بما نالنا من ابتلاء الى ان ياتي الله بامره بأخذ الارواح ..
وهذا مالايحمد عقباه
وباالمناسبه ""انا صدري وسيع اوسع من البحر (:
ولا اعتقد بان اي شخص يغضب من البحث عن الحقائق التي ستنقذ فئه منا..
وبخصوص سعيك باالبحث الذي تطرقتي اليه
نحن بانتظاره وسنكون لكِ من الشاكرين ..
يعطيك العافيه
ودمتِ
\
/
\
/
شاكره لك
حوارك اضاف للموضوع الشي الكثير
هجير الوصال ..صاحبة الدار المملكة العربية السعودية
15 رمضان, 1427 04:45 م
\
/
\
/
ساره مطر
انتِ الاروع دائماً
حبيبي
الموضوع مفتوح للجميع والقضيه قضيه عامه ..
والعــــــــــــــفو @@
ماعملت شي !!
يعطيك العافيه
ودمتِ
\
/
\
/
hor eyah
16 رمضان, 1427 02:40 ص
كنت بفارغ الصبر انتظر كما من التعليقات التى تناقش الموضوع من زوايا ربما لم تتطرق لمعالجتها اختنا هجير الوصال
وهى حول الأسبا ب الدافعة للسحاق واللواط فى مجتمعاتنا العربية.. خاصة فى المجتمعات المغلقة.. والتى تعتبر ثقافتها علاقة الولد/ البنت أمرا محرما
أقصد العلاقة العادية التى تتيح لكليهما التعرف كلا على الآخر.. وخلق مناخ صحى .. تبدأ فيه علاقة التفاهم..أو الميل الفطرى .. الصحى .. غير الشاذ.. بين طرفى العلاقه
أما ونحن إزاء تحريم.. وقطع ..وإزاء طاقة طبيعية..لابد وانها لن تذهب إلى عدم...فإنها ستتسرب إلى الذات اولا.. فيما نعرفه بالعادة السرية.. ثم ستتحول هذه العادة شيئا فشيئا صوب التفاعل مع آخر..هذا الآخر مقطوع الصل.. فإلى من تتوجه.. من الطبيعى ان تتوجه إلى المتاح.. الشبيه بالآخر
مثلما تتحول اليد إلى جزء أنثوى فى مخيلة الذكر تتحول إلى ذكر فى مخيل الأنثى...ثم تتحول اليد إلى نتوء فى جسد آخر .. أو زائدة عند اخرى
اريد ان أن اقول ان تفاصيل العلاقة بالإستبدال الناجم عن الفصل بين الجنسيين الطبيعيين ساهمت كثيرا فى نشوء مثل هذا الشذوذ...الأمر الذى انتقل إلى مجتمعات عربية كانت لفترة طويلة بعيدة عنه .. عن طريق انتقال العمالة إلى البلدان المغلقة.. الأمر الذى حوًل بعض الضعفاء من صغار العائلات المهاجرة إلى شواذ...فضلا عن نقل هذه العمالة لثقاف الغلق غلى اوطانها .. والتى تنتج بالتاكيد ما انتجته فى اوطانها الأم...أريد ان اقول انه لابد من دراسة الأمر على نحو علمى واضح ودون موارب .. ودون ان نتخلى عن جميل ثقافتنا..علينا ان نكون امناء مع انفسنا..وان نميز بين ما يصلح قامتنا بدلا من ان نصرف الجهد والطاقة فى تضليل انفسنا تلك قيمة ينبغى ان نتحلى بها إن نحن اردنا ان نمشى خطو إلى الأمام اللآئق بما نتحدث به عن نبلنا
أردت ان اضيف أن ما قلته ليس كل زوايا الموضوع طبعا لكنه جزء اراه هاما وتفضلى اختى هجير بقبول احترامى
وإعزازى ومحبتى لشخصك الجميل
وامنيات لواقعنا العربى بالجمال الحق بلا حدود .....حريه...
amine yaya
المغرب
16 رمضان, 1427 05:39 م
تحيتي لك على جرؤتك في طرح الموضوع مع العلم على انه موضوع حساس من الطابوهات المسكوت عنها...اخيرا نجد من يكتب عن اللاخلاقيات في مجتمعنا بجرأة وصدق...أصفق .لك
هجير الوصال ..صاحبة الدار المملكة العربية السعودية
17 رمضان, 1427 02:42 م
\
/
hor eyah
سعيده جداً بحوارك وشرح بعض التفاصيل ,, وتطرقك للموضوع من ناحية البحث عن الاسباب الدافعه والمعالجه من هذا الوباء ..
عزيزتي""
تفضلتِ بقولك ::خلق مناخ صحى .. تبدأ فيه علاقة التفاهم..أو الميل الفطرى .. الصحى .. غير الشاذ.. بين طرفى العلاقه..وبأن هناك طاقه طبيعيه لابد لها من مُنقذ والا ستتحول"" {اتفق معك لوجود مناخ صحي ..لاكنها ليست قاعده لمعالجة المرض بشكل عام_وبخصوص الطاقه الطبيعيه وتحولها هذا مانسعى جميعنا للبحث عنه لمعرفة تلك الطاقه ووضعها في مكانها الصحيح دون ان تتجاوز الحدود },,
ومن هنا نبدء بقطبي المشكله وهما ""الوالدين ""... فكثير من المشاكل تأتي نتيجة اهمال الوالدين والمشاكل المتعلقه بهما من خلاف ومن طلاق ومن تسّيب وما الى ذلك ,,
ولو كان الوالدان يحرصان ويلاحظان تصرفات ابنائهم لتجاوزنا نسبه لابئس بها من من البحث عن الاسباب والحلول "" لان الوقايه خير من العلاج ""
هذا من اهم الاسباب التي تـأتي على رأس القائمه .."" وجهة نظري ""
وتفضلتِ بقولك:
لابد من دراسة الأمر على نحو علمى واضح ودون موارب ...علينا ان نكون امناء مع انفسنا..وان نميز بين ما يصلح قامتنا بدلا من ان نصرف الجهد والطاقة فى تضليل انفسنا تلك قيمة ينبغى ان نتحلى بها إن نحن اردنا ان نمشى خطو إلى الأمام اللآئق بما نتحدث به عن نبلنا""
احســــــــــــنتِ
وتأكدي بان أي شخص كتب حرفاُ هنا ..لم تكن غايته الا الاصلاح ..ولو كانت ل غايتة مبتغى اخر
لاحتفظ برأئيه لنفسه .. عن الطرح الصريح والبحث عن الاسباب
وهنا نعيد ما تطرقنا اليه في البدايه..من ناحية ::الخجل او الاستنكار من الموضوع برمته وعدم الاعتراف ربما بوجوده فاذا استنكر العلماء {اما طوعاً او غصباً} من تفشي هذا المرض ""فكيف لهم ان يبحثو فيه بحث علمي وديني صريح
لم ارئ واسمع شي من البحث العلمي والديني ابداُ فقط كل مانسمعه هو انتشار هذا المرض بشكل مخيف
واذا وقع على شخص لديه بعض المرؤه طلب المساعده للخلاص منه وهنا ياأتي البحث عن الحل من حيث انتهى , وتعميمه مقصور على من تأذى.. وليس عام للجميع
&quo
هجير الوصال ..صاحبة الدار المملكة العربية السعودية
17 رمضان, 1427 02:51 م
تكمله
\
/
\
/
"ملاحظه"
"لمن يسمع او يجد هذه البحوث العلميه والدينيه فليرشدنا اليها ويكون له جميل الشكر والعرفان ""
عزيزتي حوريه
امياتنا جميعاً
لواقعنا العربى بالجمال الحق بلا حدود .....حريه...
الشكر الجزيل لك
يعطيك العافيه
ودمتِ
\
/
\
/
waw 123 waw
المملكة العربية السعودية
17 رمضان, 1427 02:58 م
\
/
\
/
amine yaya
.... عزيزي....
ربما لااكون اول من كتب عنه,
ولاكن التطرق له بحد ذاته يجعل الموضوع له وقع خاص يُبرر هذه الحساسيه ..
امين
شاكره لك تفاعلك باالموضوع
واتمنى ان نكون عن حسن ظن الجميع
في الطرح والنقاش ..
دمت
\
/
\
/
hor eyah
18 رمضان, 1427 03:09 ص
شكرا للإهتمام
وتحيه
وود
واحترام
ومحبه
حريًه
سماح محمد العلي سوريا
28 رمضان, 1427 03:14 ص
الأخت العزيزة هجير الوصال:
اعجبني اكثر من اسلوبك في الكتابة وطرحك للمواضيع طريقتك في التعبير عن نفسك......
واود ان اشكرك على الجراة التي هي ضرورية وخاصة للمراة التي تريد ان تحلق في سماء الابداع مهما اختلف المجال...
اما بالنسبة الى مرورك الكريم على دروب مدونتي وتعليقك على خاطرة "على غفلة من يديك " وملاحظتك التي احترمها اقول لك:
انا اعتذر لقد خذلتك وخذلت كثرفي خاطرتي هذه وما سبقها من قصص مشابهة لانها اتت من واقع مجروح حقيقي ينتظر من يغيره ويبعث له بطبيب يصحح الاخطاء القاتلة في مجتمعاتنا........
شكرا لك وللحديث هذا تتمة
اما بالنسبة للسحاق واللواط وما هنالك من شذوذ اخلاقي وديني واجتماعي للاسف لقد اتشرى هذا الوباء فينا نحن من ندعي اننا لا يمكن ان نخطىء فقط لنبرر كبتنا وعجزنا وحواجز صنعتها التقاليد ..
شكرا لك
hassannaiem
قطر
28 رمضان, 1427 03:20 م
صديقتي الغالية : هجير
كل عام وانت بخير منورة ياغالية وشو زي العادة ابداع مميز بغض النظر اذا اتفقنا او اختلفت وجهات نظرنافي دراسة وفلسفة الموضوع
لكني ارى انالفقر عامل هام لمن يلعبون هذا الدور ايضا لافرق بي طبقة عليا ودنيا
كما وصفت هنا فالجميع سواء امام هذه الظاهرة وهذا المرض وهذا الشذوذ وهذا بحث طويل دأب على دراسته الكثيرون وتنوعت الاسباب واختلفت الرؤى وتضاربت الافكار في فهم النفسية والعقلية للمن يمارسن السحاق او لمن يمارسواالواط .وبالنسبة لمجتمعنا الشرقي والعربي وبصورة أوضح وأصح الإسلامي فيجب ان نعالج اولا ثقافتنا الدينيه ووضعنا النفسي والفكري والإجتماعي والتطورات الثقافية والعلمية وما يرسل الينا من ثقافات ومن نصوص موجهة وغير موجهةعبر الاقمار الصناعية مما ايضا ينشر هذه الظاهرة عندنا ولو من حب الاستطلاع وبعدها يصبح الامر كما صورناه او صورته في عرضك للموضوع فالكثير من المتزوجين والمتزوجات عالقون في هذا المرض الخطير وخاصة في مجتمعات غير مجتمعاتنا وايضا بين غير المتزوجين ما اقصده ان هناك شئ غلط في الثقافة الجنسية ايضا
لان حتى الحيوانات لا تقوم بمثل ما يقوم به الانسان العاقل كما نعلم
ماذا يريد الانسان ؟
ما طبيعة هذا الصراع النفسي والفكري والعقائدي وما طبيعة هذا الانسلاخعن الطبيعة الربانية
وما هذا التطور في حضارة الطين هذه والتي تتزايد لتؤدي في النهايةالى دمار شامل للقيم والاخلاق والمبادئ وعلى فكرة هذه الظاهرة ليست في الحديثة فهي موجودة عبر العصور وعبر قصور وممالك وإمارات اوربا والعالم والقصص كثيرة والروايات لا مجال لحصرها ومن عالمنا العربي ايضا لانه جزء من المنظومة الكونية
المهم دراسة وحل هذه الظاهرة لا بد في رايي ان تبدا من المنزل ومن الوعي الديني والتربية الدينيه الحقة والسمحة بنفس الوقت والتي تمنع وتبرهن لما تمنع
فللننظر للأمراض وانتشارها نتيجة هذا الشذوذ
الم يكن في ديننا الحق في كل ما وصفه وهدانا اياه في جميع النواحي الاخلاقية
اعتقد ان مجتمعنا لولم يكن لديه الوازع الديني والخوف من الله الذي بين لنا مضار هذا الشذوذ لرأينا الامراض في مجتمعنا اكثر مما نراه ونسمع عنع في الخارج تصوري ان الله الا يقرب الرجل من زوجته لو كانت في المحيض لما في الدم في تلك الحالة من ضرر سواء للزوجه او الزوج
ربي
حسن نعيم
قطر
28 رمضان, 1427 03:31 م
الم يكن في ديننا الحق في كل ما وصفه وهدانا اياه في جميع النواحي الاخلاقية
اعتقد ان مجتمعنا لولم يكن لديه الوازع الديني والخوف من الله الذي بين لنا مضار هذا الشذوذ لرأينا الامراض في مجتمعنا اكثر مما نراه ونسمع عنع في الخارج تصوري ان الله امرالا يقرب الرجل من زوجته لو كانت في المحيض لما في الدم في تلك الحالة من ضرر سواء للزوجه او الزوج
ربي يرضى عليكي يا هجير موضوعك رائع والكتابة فيه تطول والدراسة له شاقة وليست هينه اهنئك كما عهدتك متفهمة مثقفة جريئه مناضلة صامده من صامدون
**************************** ******
محمد التميمي المملكة العربية السعودية
09 شوال, 1427 09:22 ص
ايه يالله صباح خير
هجير الوصال ..صاحبة الدار
المملكة العربية السعودية
14 شوال, 1427 11:17 ص
\
/
\
/
hor eyah
العفو حبيبتي ,,
ولك مثل ماقلتِ
\
حريًه
/
دمتِ
\
/
\
/
هجير الوصال ..صاحبة الدار
المملكة العربية السعودية
21 شوال, 1427 11:33 ص
\
/
\
/
سماح محمد العلي
اشكرك على اطراءك
وبخصوص خاطرتك
على غفله من يديك
’’لِكُل منّا طريقه بطرح رؤيه هو فقط من يملك مفتاحهاوعلينا نحن من نقرأ له
بالاستمتاع بفك شفراتها وهكذا هي خاطرتك ’’..
اما فيما يتعلق باللواط والسحاق
وجهة نظرك احترِمها
اخذت لها مكانها في الموضوع
ودمتِ
\
/
\
/
هجير الوصال ..صاحبة الدار
المملكة العربية السعودية
21 شوال, 1427 11:48 ص
\
/
\
/
حسن نعــــــــيم
حياك الله
منـــــــــــــــور يارجال
الله يرضى عليك ياحسن
جبت المفــــيد
وغزوت غزوه رجال الدين
واعتقد انك انتصرت ..
الموضوع كما تفضلت
ياخذ ويعطي ولا ينتهي
لاكن النقاط التي سردتها حضرتك
كانت كما وضع النقاط على الحروووف
اما بخصوص الفقر وبانه هو السبب الهام
اعتقد اني نوعاً ما اخالفك هنا
لان لكل طبقهحكمه يتحكم بها كي ينال شرف المتعه اللحظيه::
فالفقير له حكمه
والغني له حكمه
والصغير له حكمه
والرئيس له حكمه
وكلاً على ليلى يغــــــــــني
المهم
تشريفك للموضوع اعطاء نوعاً من البريق
وهذه ليست مجامله بالعكس
نلتَ مني مانلتهُ منك
ودمت
\
/
\
/
سيف قطر
30 محرم, 1428 05:42 م
عزيزه وغاليه يابنت عمي واذا تبين شي او في خاطرج شي لا يردج الا السانج وبدون مقااابل :)
ودام هل القلم المميز
هجير الوصال
المملكة العربية السعودية
02 صفر, 1428 05:00 ص
\
/
\
/
سيف
لو في خاطري شي..!!
الاقربون اولى بالمعروووف..
هههه ههههههه
وليش اطمر ..
ياصديقي انا عقلي براسي ,,
وشاكره لك ..تفاعلك
ودمت
\
/
\
/
هجير الوصال
المملكة العربية السعودية
02 صفر, 1428 05:06 ص
\
/
\
/
محمد تميم
والله اســفه
ماانتبهت الا متأخره لتعليقك..
رغم انه مختصر مفيد
بس انا معك ..ماينفع على الصباح يجيب
يغــث..
دمت بخير
وترانا اشتقنا ..
ومانبي الا سلامتك ..ونسئل عن الاحوال والعلوم ..
وسر الغيبه ؟؟
تحياتي لك
ودمت سالم
\
/
\
/
للتعليق على هذا المقال املأ النموذج التالي:
*
التعليق
بعض كود ال HTML مسموح به:<b>,<i>,<u>,<strong>,<em>
أضف ابتسامات
اعرض اسم بلدك
الولايات المتحدة
اعلمني بالتعليقات المستقبلية عن طريق البريد الإلكتروني
حساب جيران
حساب اخر
*
اسم المستخدم
*
كلمة المرور
*
الاسم
*
البريد الالكتروني
مدونتك او موقعك الشخصي
احصل على مدونة مجانا!
كيف أدوّن؟
*
جميع الحقول المعلمة ب * مطلوبة
ليس لديك مدونة بعد؟
أنشيء مدونتك الآن مجاناً في مجتمع المدونات الأكبر في العالم العربي