الجميع
|
المدونات
|
الصور
|
الكليبات
نسيت كلمة السر؟
تذكرني
لست عضواً في جيران؟
سجل الآن!
English
Français
القنوات
تكنولوجيا
ترفيه
ديرتنا
زينة
الرياضة
سيارات
صحتنا
علوم
اموالي
الرئيسية
الجيران
مدونات
كليبات
صور
زوّاري
استطلاعات
مواقع
ملفات
إبحث عن أشخاص
ادع أصدقاءك
إلى جيران
عنوان المقال
:
الى متى! !!! قاطع تصنع القرار
[
English
]
[ - ]
(38) تعليق
محمد
المغرب
10 اغسطس, 2006 11:31 م
أختي زهرة الايمان
لو أرادت حكوماتنا لتبرأت منا وقد فعلت مع الكثير منا
لكن ربما نحن لا نعي حقيقة أننا نحن من نصنع القرار رغما عنهم فلو كان لهدا الشعب الدي لا حول له و لا قوة إرادة لنتزعنا حريتنا لكن ما يجري الأن هو أننا نندد فقط أو هدا ما يفعله الأغلبية و ندهب مع التيار أينما أراد بنا الدهاب
و أظن أنه لو أمن شبابنا بقضيتنا فستتغير الأمور.............
آدم
المغرب
11 اغسطس, 2006 02:50 ص
مرحبا زهرة
ما تقولينه كلام منطقي وعملي جدا، وفي نفس الوقت سلاح فتاك نستطيع من خلاله تأديب هذه الدول الحقيرة الذليلة لكني أظن أن المشكلة تكمن في مدى ايماننا بالقضية لا أقل ولا أكثر ، متى نؤمن أن العقرب لا تعطي الا سما
تعرفين يا زهرة مذا يطلقون على قارتنا في مؤتمراتهم التجارية ؟..السوق فنحن بالنسبة لهم مجرد سوق يروجون فيه بضائعهم ، فالدواء مثلا لا يخرج الى الصيدليات في أمريكا وفرنسا...حتى يطرح عندنا فاذا اثبت نجاعته فبها ونعمت وان حصل العكس فنحن في النهاية مجرد فئران تجارب
فعجبي ممن يظن بهم خيرا ، ويثق في منتجاتهم القذرة ، ويحتفل بالقمح العبر الجيني والعنب بدون نوى؟؟ والحليب العالى الجودة؟؟ وعلامة الآيزو الخرافية ؟؟؟؟؟؟؟
عجبي!!؟
عابر
لإمارات العربية المتحدة
11 اغسطس, 2006 03:05 م
العدو الامريكي يستخدم كل ادواته لاخضاعنا ومنها المقاطعه والحكومات الامريكيه تفرض المقاطعه على الدول العربية والاسلامية اذا ارادت عقابها ولاننسى اطفال العراق الذين قضوا اثناء الحصار الامريكي والاوربي على بلادهم واليوم نرى كيف تقاطع فلسطين وكيف تذوى اكباد الاطفال من الجوع والمرض بسبب هذه المقاطعه فاذا كان الاعداء يستخدمون هذا السلاح ضدنا فلما نحرم انفسنا من هذا السلاح ؟ انا عن نفسى اقاطع كل البضائع الامريكيه وحتى الشركات الاوربية التى تدعم اسرائيل واحث عليه , ولكن المطلوب حقيقة حملات بشكل منظم وبشكل اكبر من جمعيات واحزاب ونشطاء حتى تواتى ثمارها كما حدث مع الدنمارك
موضوع مميز وجهد تشكر عليه
مع اطيب المنى
علي
11 اغسطس, 2006 04:08 م
أختي العزيزة " زهرة الإيمان " :
فهل جفت المياه الجوفية للكرامة العربية !!!!!
سواء أجفت أم لا( مع أني متأكد انها أقحلت) علينا أن نردم آبار الكرامة العربية التي نجست و تلوثت و نعمل على حفر أخرى أنظف و أطهر ، البئر الذي شربنا منه تلوث و لكن الأرض ما زالت طاهرة نظيفه بأهلها الشرفاء، و علينا الحفر ليس بأيدي أصحاب الكراسي الكبيرة و التي أدعو الله أن يحولها لهم كراسي مدولبة للإعاقة يجبروا على ملازمتها....علينا أن نحفر و نكد معاً بيدك و بيدي و بيد كل عربي شريف ما زال يؤمن بالقضية الفلسطينية و ما زال يتألم مع تألم أبناء العراق و يبكي لبكائهم و ما زال يتحسر على الخزي و الذل و العار الذي أوصلنا إليه حكامنا لا أطال الله في عمرهم أو أطاله ليعذبهم و يعميهم.
أحسنت القول و لنبدأ و لنضع أيدينا في أيدي بعض أينما كنا و مهما كان عرقنا و لوننا و ديانتنا و لنقول " كفى " ...
دمتي بخير اختي و إلى الأمام
Touf
الجزائر
11 اغسطس, 2006 04:33 م
إن المقاطعة اليوم سلاح لا خيار فيه بل هو واجب على كل مسلم وهو أضعف الإيمان.
بارك الله فيك.
أخوك تووووووووووووف.
rifki49
المغرب
12 اغسطس, 2006 06:42 ص
مقاطعة المنتجات...وتوعية الآخرين بجدوى المقاطعة واجب كل عربي مسلم.
احمد الضبع(مدونتى القديمة) الجزائر
12 اغسطس, 2006 02:33 م
في 11,آب,2006 - 06:16 مساءً, أحمد الضبع كتبها ...
الأخت زهرة الإيمان / أؤيد دعوتك وأشكرك على المجهود المبذول وأنا مقاطع من الفئة ج منذ عام 2000، وأحب أن أقول ان الشركات الأمريكية المستثمرة فى مصر رتبت حساباتها على هذا الأساس وخافت من يوم كهذا وسارعت بشراء الشركات الأخرى المحلية المنافسة لها وقامت بالإتفاق مع الحكومة بتطبيق احتكار ضمنى لبعض المنتجات بدعو ى عدم اغراق السوق المحلية . حتى يشترى المستهلك منتجاتها ولا يجد بديل ، اقترح أولاً مناهضة الإحتكار وثانياً دعوة تحسين المنتجات المحلية ثم بعد ذلك تأتى الدعوة للمقاطعة بشكلها القوى ، وذلك مع التشديد بضرورة استمرار المقاطعة للمقاطعين اساساً ، مع تحياتى
زهرة الايمان
الجزائر
12 اغسطس, 2006 03:46 م
السلام عليكم
اخى محمد معك حق فالسلطة بيدنا ان استعملناها بعقلانية
لذلك ان الاوان لتطبيق قرارات سلطتنا
جزاك الله كل خير وسلم قلمك فنحن الشباب العربى ينقصنا الايمان القوى بقضايانافلو امنا بها لحطمنا كل القيود والعقبات ونزعنا التشاؤم من نجاح فكرتنا...
اكرمك الله اخى
نسال الله التوفيق والثبات
اسعدنى تواجدك الكريم
اختك زهرة الايمان
زهرة الايمان
الجزائر
12 اغسطس, 2006 03:51 م
السلام عليك اخى الفاضل ''ادم""
اعزك الله اخى
اذا ما ينقصنا اخى هو الايمان بقضايانا وفكرة نحن ""ضعاف"" تطغى وتغلب على تفكيرنا والخوف دوما من الخطوة الاولى
ولذلك حان الاوان لتغيير واقعنا
....
وهذا الغباء بعينه انهم يعتبرون سوقا لتجريب منتجاتهم ونحن كالمساكين نقبل اى شىء بل ونساندهم لقتلنا ولقتل اخوتنا
اخى وجدت ان عجبنا واحد
جزاك الله كل خير اخى ادم
اختك زهرة الايمان
زهرة الايمان
الجزائر
12 اغسطس, 2006 03:52 م
السلام عليكم
اخى ""عابر"" < br />جز
زهرة الايمان
الجزائر
12 اغسطس, 2006 03:58 م
السلام عليكم
اخى ""عابر"" < br />جزاك الله كل خير
اخى هذا اكثر ما يؤلمنى انهم يقاطعوننا كيف ما شاؤوا ومتى شاؤوا
ولما يكون لنا الحق فى مقاطعتهم نحتاج الى فتوى ""هذه احدى الردود التى سمعتنا""
قال هل توجد فتوى تمنعنى من تناول المنتجات الامريكية ؟؟؟
والله عجبا
...........
المهم اخى اسعدنى جدا انك من اصحاب المقاطعة ونحن كذلك وطبعا كل الشركات الداعمة لاسرائيل
وطبعا نحن
اكثر حاجة لتنظيمات ونشطاء اكثر من قبل وعمل منظم
فلنبدا بعائلتنا ثم الحى ثم المدينة .....
جزاك الله كل خير اخى
اختك زهرة الايمان
زهرة الايمان
الجزائر
12 اغسطس, 2006 04:03 م
السلام عليكم
اخى الكريم ""على""
اكرمك الله
تحليلك ممتاز
اذا فابار كرامتنا جفت وما علينا الا ان نغير المنطقة وطبعا العمال لتبنى على اسس صحيحة وطريقة متينة
لا يمكننى ان ازيد على ما قلت الا ان اقول لك
جزاك الله كل خير
وما علينا الا التحدى وان نبدا بالخطوة الاولى
اختك زهرة الايمان
زهرة الايمان
الجزائر
12 اغسطس, 2006 04:03 م
السلام عليكم
اخى الكريم ""على""
اكرمك الله
تحليلك ممتاز
اذا فابار كرامتنا جفت وما علينا الا ان نغير المنطقة وطبعا العمال لتبنى على اسس صحيحة وطريقة متينة
لا يمكننى ان ازيد على ما قلت الا ان اقول لك
جزاك الله كل خير
وما علينا الا التحدى وان نبدا بالخطوة الاولى
اختك زهرة الايمان
زهرة الايمان
الجزائر
12 اغسطس, 2006 04:06 م
السلام عليكم
اخى ""توفيق""
اعزك الله واكرمك
اسعدنى ايمانك بالقضية اسعدك الله
وياريت نؤمن جميعنا بانه واجب علينا اتجاه ما يحدث لاخواننا
جزاك الله كل خير
اختك زهرة الايمان
زهرة الايمان
الجزائر
12 اغسطس, 2006 04:07 م
السلام عليكم
اخى ""رفقى"" < br />جزاك الله كل خير
افكاركم تسعدنى والايمان بقضايانا تجعلنا نتفاءل
اعزك الله اخى الفاضل
اختك زهرة الايمان
زهرة الايمان
الجزائر
12 اغسطس, 2006 04:13 م
السلام عليكم
اخى الكريم ""محمد الضبع""
للاسف حكوماتنا من تساند هذه الشركات وشىء مخزى ما قراته الان
اذا هم متيقنون بفكرة المقاطعة وجدواها وهذا امل اخر لنجاح الفكرة
وكم اسعدنى انكم من اصحاب المقاطعة وعائلتنا كذلك بنفس التاريخ 2000
نسال الله التوفيق والثبات.
............
اخى
ولكن مهما فعلوا فلابد ان ينتصر الشعب لان المسلم الحقيقى اذا قرر ان يفعل شىء يستغنى على كل شىء الا ايمانه وقضاياه لاوواجباته اتجاه اخوانه
وليحتكروا كل شىء ان ارادوا الا ضمائرنا لا يحلمون ان يسيطروا عليها
ولا ننسى اننا قوم لا ناكل واذا اكلنا لا نشبع
اكرمك الله اخى وجزاك خيرا فى الدنيا والاخرة
اختك زهرة الايمان
هيما او براهيم
المغرب
12 اغسطس, 2006 06:30 م
لكي اختي زهرة تايدي 1
الان اول خطوة في الحرب هي تدمير اقتصاد العدو
لدلك فلابد من مقاطعة جميع منجاة الدول المؤيدة لي لعدو......
هيما او براهيم
المغرب
12 اغسطس, 2006 06:33 م
لكي اختي زهرة تايدي 1
الان اول خطوة في الحرب هي تدمير اقتصاد العدو
لدلك فلابد من مقاطعة جميع منجاة الدول المؤيدة لي لعدو......
هيما او براهيم
المغرب
12 اغسطس, 2006 06:36 م
لكي اختي زهرة تايدي 1
الان اول خطوة في الحرب هي تدمير اقتصاد العدو
لدلك فلابد من مقاطعة جميع منجاة الدول المؤيدة لي لعدو......
يحي
الجزائر
12 اغسطس, 2006 09:07 م
مسابقة لأجمل حمار
http://www.makt oobblog.com/youhiba?post=71566
زهرة الايمان
12 اغسطس, 2006 09:25 م
السلام عليكم
جزاك الله كل خير اخى ""هيما""عل ى تاييدك ولنكن متحدين جميعا ولنجرب المقاطعة ولو شهرا واحدا ليتاكد من مازال فى قلبه شك ان المقاطعة سلاح فعال
وكما تفضلت اخى فلنبدا بتحطيم اقتصاد العدو الممول الرئيسى للاسلحة التى يقتل بها اخو
زهرة الايمان
12 اغسطس, 2006 09:26 م
السلام عليكم
جزاك الله كل خير اخى ""هيما""عل ى تاييدك ولنكن متحدين جميعا ولنجرب المقاطعة ولو شهرا واحدا ليتاكد من مازال فى قلبه شك ان المقاطعة سلاح فعال
وكما تفضلت اخى فلنبدا بتحطيم اقتصاد العدو الممول الرئيسى للاسلحة التى يقتل بها اخواننا
وان لا نستسهل ابدا سعر السلع
بارك الله فيك اخى
اختك زهرة الايمان
زهرة الايمان
الجزائر
12 اغسطس, 2006 09:27 م
اخى ""يحى"" تمنيت ان تشاركنا موضوعنا
وهل انت لازلت ضد فكرة المقاطعة؟؟
سعاد
13 اغسطس, 2006 01:11 ص
بدون تعليق
شوفى يا اختى من المستحيل انه فى حياتنا لا نستعمل المنتجات الامريكية او الدانماركية اوووووو.....مثل ا 'السيارة' 'الكمبيوتر' التلفزيون وغيرها..... من المنتجات الغذائية ..االبسة...احذي ة ولهذا فلمادا تدعون الى المقاطعة فانا واعوذ بالله من كلمة انا اكره الكلام دون تطبيق 'عذرا عزيزتى' واصلا هذه المقاطعة لم تذكر لا فى القرءان ولا فى السنة وانا مقتنعة يا اختى بكل ما يقوله علماءالسلف 'صدقينى' ليس فقط فى هذا الامر.......... وفى الاخير كل وحسب قناعاته اختك سعاد
سعاد
13 اغسطس, 2006 01:11 ص
بدون تعليق
شوفى يا اختى من المستحيل انه فى حياتنا لا نستعمل المنتجات الامريكية او الدانماركية اوووووو.....مثل ا 'السيارة' 'الكمبيوتر' التلفزيون وغيرها..... من المنتجات الغذائية ..االبسة...احذي ة ولهذا فلمادا تدعون الى المقاطعة فانا واعوذ بالله من كلمة انا اكره الكلام دون تطبيق 'عذرا عزيزتى' واصلا هذه المقاطعة لم تذكر لا فى القرءان ولا فى السنة وانا مقتنعة يا اختى بكل ما يقوله علماءالسلف 'صدقينى' ليس فقط فى هذا الامر.......... وفى الاخير كل وحسب قناعاته اختك سعاد
سعاد
13 اغسطس, 2006 01:11 ص
بدون تعليق
شوفى يا اختى من المستحيل انه فى حياتنا لا نستعمل المنتجات الامريكية او الدانماركية اوووووو.....مثل ا 'السيارة' 'الكمبيوتر' التلفزيون وغيرها..... من المنتجات الغذائية ..االبسة...احذي ة ولهذا فلمادا تدعون الى المقاطعة فانا واعوذ بالله من كلمة انا اكره الكلام دون تطبيق 'عذرا عزيزتى' واصلا هذه المقاطعة لم تذكر لا فى القرءان ولا فى السنة وانا مقتنعة يا اختى بكل ما يقوله علماءالسلف 'صدقينى' ليس فقط فى هذا الامر.......... وفى الاخير كل وحسب قناعاته اختك سعاد
سعاد
13 اغسطس, 2006 01:16 ص
شوفى يا اختى من المستحيل انه فى حياتنا لا نستعمل المنتجات الامريكية او الدانماركية اوووووو.....مثل ا 'السيارة' 'الكمبيوتر' التلفزيون وغيرها..... من المنتجات الغذائية ..االبسة...احذي ة ولهذا فلمادا تدعون الى المقاطعة فانا واعوذ بالله من كلمة انا اكره الكلام دون تطبيق 'عذرا عزيزتى' واصلا هذه المقاطعة لم تذكر لا فى القرءان ولا فى السنة وانا مقتنعة يا اختى بكل ما يقوله علماءالسلف 'صدقينى' ليس فقط فى هذا الامر.......... وفى الاخير كل وحسب قناعاته اختك سعاد
سعاد
13 اغسطس, 2006 01:16 ص
شوفى يا اختى من المستحيل انه فى حياتنا لا نستعمل المنتجات الامريكية او الدانماركية اوووووو.....مثل ا 'السيارة' 'الكمبيوتر' التلفزيون وغيرها..... من المنتجات الغذائية ..االبسة...احذي ة ولهذا فلمادا تدعون الى المقاطعة فانا واعوذ بالله من كلمة انا اكره الكلام دون تطبيق 'عذرا عزيزتى' واصلا هذه المقاطعة لم تذكر لا فى القرءان ولا فى السنة وانا مقتنعة يا اختى بكل ما يقوله علماءالسلف 'صدقينى' ليس فقط فى هذا الامر.......... وفى الاخير كل وحسب قناعاته اختك سعاد
سعاد
13 اغسطس, 2006 01:17 ص
شوفى يا اختى من المستحيل انه فى حياتنا لا نستعمل المنتجات الامريكية او الدانماركية اوووووو.....مثل ا 'السيارة' 'الكمبيوتر' التلفزيون وغيرها..... من المنتجات الغذائية ..االبسة...احذي ة ولهذا فلمادا تدعون الى المقاطعة فانا واعوذ بالله من كلمة انا اكره الكلام دون تطبيق 'عذرا عزيزتى' واصلا هذه المقاطعة لم تذكر لا فى القرءان ولا فى السنة وانا مقتنعة يا اختى بكل ما يقوله علماءالسلف 'صدقينى' ليس فقط فى هذا الامر.......... وفى الاخير كل وحسب قناعاته اختك سعاد
سعاد
13 اغسطس, 2006 01:17 ص
شوفى يا اختى من المستحيل انه فى حياتنا لا نستعمل المنتجات الامريكية او الدانماركية اوووووو.....مثل ا 'السيارة' 'الكمبيوتر' التلفزيون وغيرها..... من المنتجات الغذائية ..االبسة...احذي ة ولهذا فلمادا تدعون الى المقاطعة فانا واعوذ بالله من كلمة انا اكره الكلام دون تطبيق 'عذرا عزيزتى' واصلا هذه المقاطعة لم تذكر لا فى القرءان ولا فى السنة وانا مقتنعة يا اختى بكل ما يقوله علماءالسلف 'صدقينى' ليس فقط فى هذا الامر.......... وفى الاخير كل وحسب قناعاته اختك سعاد
سعاد
13 اغسطس, 2006 01:17 ص
شوفى يا اختى من المستحيل انه فى حياتنا لا نستعمل المنتجات الامريكية او الدانماركية اوووووو.....مثل ا 'السيارة' 'الكمبيوتر' التلفزيون وغيرها..... من المنتجات الغذائية ..االبسة...احذي ة ولهذا فلمادا تدعون الى المقاطعة فانا واعوذ بالله من كلمة انا اكره الكلام دون تطبيق 'عذرا عزيزتى' واصلا هذه المقاطعة لم تذكر لا فى القرءان ولا فى السنة وانا مقتنعة يا اختى بكل ما يقوله علماءالسلف 'صدقينى' ليس فقط فى هذا الامر.......... وفى الاخير كل وحسب قناعاته اختك سعاد
زهرة الايمان
الجزائر
13 اغسطس, 2006 06:22 م
السلام عليكم
الاخت الفاضلة ""سعاد"" < br />اذا قررنا لا يوجد اى شىء مستحيل
هل نجلس نتفرج ونسكت ..بماننا لم نقدم نفعا لاخواننا اذا لا يجب علينا مساعدة عدوهم ..
.ثم المقاطعة ليست فى النوع بل فى قيمتها اين تذهب كما ان المقاطعة الفعلية ليست الا مشروبات غازية بل ميادين اخرى...
ومادام بامكانى مقاطعة المشروبات والصابون والزيوت وووووووو وتغيير السيارات الامريكية باسيوية واوروبية مادامت هذه الاخيرة لا تساند الصهاينة..فلماذا امتنع عن المقاطعة .......لن اقول فى نفسى بما ان الدولة لم تقاطع السيارات.والسلع الضخمة فانا لن اقاطع السلع الصغيرة لانها لن تقدم شيئا ""هذه بعض الاراء التى سمعتها""
اختى لو لم تكن مقاطعة السلع البسيطة لها نفع لما غيرت كوكاكولا اسم منتجها فى مصر الى اسم اخر وهذا بسبب خسائرها....
ثم نقاطع لنطور اقتصاد بلداننا وبالتالى نتمكن من فك الضغط الامريكى علينا وهذه نقطة ايجابية للمقاطعة...................... .....ثم لا يعنى اذا قصرنا فى جانب من الجوانب ان نهمل جميع الجوانب.................البدائ ل موجودة .لكن الاهم منها هو العزيمة والعمل والارادة الصادقة..........فكيف نكون مع المقاطعة ونحن لم نقاطع حتى اتفه الاشياء .....فلما لا نضحى بالفروق البسيطة ....فاذا لم نقاطع العدو بامور بسيطة طالمشروبات والصابون بل وهى مضرة للصحة .فكيف نحاول مقاطعة ما هو اكبر منه........
اختى وكما تعلمين هناك السوق الاوروبية والاسيوية اذا فالبدائل موجودة
وحتى لو لم تكن هناك اسواق الا امريكا اليس علينا تغيير هذا الواقع الا ينبغى ان نبدا بالمقاطعة حتى لنفع اوطاننا هذا احدى الجوانب لفائدة المقاطعة
............................ ..........
اما الدانماركية فلم افهم حتى فى هذا انت ضد مقاطعة من تعرض لعرض الحبيب عليه افضل الصلوات
اذا فكيف تعبرين عن حبك للحبيب ؟؟؟
بل وكيف ترضين ان تتناولين من سب رسولنا الكريم
طبعا هذه الخطوة بعد اتباع سنته......
............................
.اختى حتى انا اكره الكلام دون تطبيق ولكنك ربما لم تطلعى على الاخبار وما حدث للشركات الدنمارية وما جنته من خسائر حتى بدات الشركات فى الاعتذار
..والا
زهرة الايمان
الجزائر
13 اغسطس, 2006 06:42 م
............................
.اختى حتى انا اكره الكلام دون تطبيق ولكنك ربما لم تطلعى على الاخبار وما حدث للشركات الدنمارية وما جنته من خسائر حتى بدات الشركات فى الاعتذار
.حتى لو لم تجنى خسائر فعلى الاقل عبرت لنفسى ان لا شىء يغلى على الحبيب حتى لو متنا من الجوع
وعلى الاقل عملت موقف غضب وعزة واكدت لهم بان الحبيب فوق كل شىء
.....................
اختى ثم الكثير من العائلات حينما قررت المقاطعة قاطعت منذ2000 وعائلتنا كذلك فنحن كنا من عشاق الكوكا كولا والبيبسى لكن بعدما قتل الذرة اصبحت كالسم بالنسبة لنا
حتى وان وجدتها فى مناسبة ما كالزفاف فانها والله لم تهبط الى معدتى منذ2000لانى عندما اشربها احس وكان رصاصة دخلت فى قلبى واتذكر مباشرة اخوانى فى فلسطين والعراق والان فى لبنان
فكيف لم اقدم لهم شىء ومن فوقها اساعد عدوهم؟؟؟ واين واجب المسلم اتجاه اخيه هل بالكلام ام ماذا؟؟؟
..................
واما الامر الاخر
هل تحتاج المقاطعة الى ان تذكر فى الكتاب او فى السنة كى نقاطع هذه نقطة اختى والله لم افهمها ابدا؟؟؟
اختى فالمقاطعة لم تبنى على اساس نوعية المادة اقصد ان البضائع لا تحمل ولا تتكون من مواد محرمة فى الاسلام ولكن اساس المقاطعة هى فوائدها لمن تذهب
ثم اختى انا متاكدة ان كل مسلم سيحاسب على ماقدمه لاخيه المسلم مادام باب الجهاد لم يفتح
ثم اختى فان سلاح المقاطعة يعتبر من انواع الجهاد ولنصرة المسلمين
ثم اختى هناك فى الاسلام ""الاجتهاد"&quo t; فمن اجتهد واصاب فله اجران ومن اجتهد ولم يصب له اجر واحد(فيما معناه)
وهناك علماء افاضل افتوا بوجوب المقاطعة ومنهم علماء من السعودية بالضبط
حتى لو كنت لا اسمع لهم بمان الامر ينفع المسلمين ولا يساعد عدوهم ولا يضر نفسى فلماذا اعترض عن المقاطعة
باذن الله سانزل بعض اراء العلماء
...........
واما اختى اعلمى ان كل منتجاتنا الغذائية جزائرية الصنع وتبدا ب6130...وهذه علامة الجزائر
واما السيارة فاوربية الصنع ومن شركة معروف عنها انها لا تساعد الصهاينة واما كمبيوترى القديم اشتريناه فى 1998 اى قبل ""المقاطعة"&quo t; واما الحالى فيابانى الصنع
حتى لو كانت الشركات الامريكية غيرت اسماءها فانا لن احاسب لانى
زهرة الايمان
الجزائر
13 اغسطس, 2006 06:42 م
............................
.اختى حتى انا اكره الكلام دون تطبيق ولكنك ربما لم تطلعى على الاخبار وما حدث للشركات الدنمارية وما جنته من خسائر حتى بدات الشركات فى الاعتذار
.حتى لو لم تجنى خسائر فعلى الاقل عبرت لنفسى ان لا شىء يغلى على الحبيب حتى لو متنا من الجوع
وعلى الاقل عملت موقف غضب وعزة واكدت لهم بان الحبيب فوق كل شىء
.....................
اختى ثم الكثير من العائلات حينما قررت المقاطعة قاطعت منذ2000 وعائلتنا كذلك فنحن كنا من عشاق الكوكا كولا والبيبسى لكن بعدما قتل الذرة اصبحت كالسم بالنسبة لنا
حتى وان وجدتها فى مناسبة ما كالزفاف فانها والله لم تهبط الى معدتى منذ2000لانى عندما اشربها احس وكان رصاصة دخلت فى قلبى واتذكر مباشرة اخوانى فى فلسطين والعراق والان فى لبنان
فكيف لم اقدم لهم شىء ومن فوقها اساعد عدوهم؟؟؟ واين واجب المسلم اتجاه اخيه هل بالكلام ام ماذا؟؟؟
..................
واما الامر الاخر
هل تحتاج المقاطعة الى ان تذكر فى الكتاب او فى السنة كى نقاطع هذه نقطة اختى والله لم افهمها ابدا؟؟؟
اختى فالمقاطعة لم تبنى على اساس نوعية المادة اقصد ان البضائع لا تحمل ولا تتكون من مواد محرمة فى الاسلام ولكن اساس المقاطعة هى فوائدها لمن تذهب
ثم اختى انا متاكدة ان كل مسلم سيحاسب على ماقدمه لاخيه المسلم مادام باب الجهاد لم يفتح
ثم اختى فان سلاح المقاطعة يعتبر من انواع الجهاد ولنصرة المسلمين
ثم اختى هناك فى الاسلام ""الاجتهاد"&quo t; فمن اجتهد واصاب فله اجران ومن اجتهد ولم يصب له اجر واحد(فيما معناه)
وهناك علماء افاضل افتوا بوجوب المقاطعة ومنهم علماء من السعودية بالضبط
حتى لو كنت لا اسمع لهم بمان الامر ينفع المسلمين ولا يساعد عدوهم ولا يضر نفسى فلماذا اعترض عن المقاطعة
باذن الله سانزل بعض اراء العلماء
...........
واما اختى اعلمى ان كل منتجاتنا الغذائية جزائرية الصنع وتبدا ب6130...وهذه علامة الجزائر
واما السيارة فاوربية الصنع ومن شركة معروف عنها انها لا تساعد الصهاينة واما كمبيوترى القديم اشتريناه فى 1998 اى قبل ""المقاطعة"&quo t; واما الحالى فيابانى الصنع
حتى لو كانت الشركات الامريكية غيرت اسماءها فانا لن احاسب لانى
زهرة الايمان
الجزائر
13 اغسطس, 2006 06:49 م
حتى لو كانت الشركات الامريكية غيرت اسماءها فانا لن احاسب لانى حاولت وتفاديت كل المنتجات الامريكية ولم اتجه اليها وانا اعرف انها امريكية
ثم اختى اعتقد انك تشاهدين الاخبار والصور التى يقتل بها الاطفال واخواننا
فحتى الحجر اراد ان يتحرك فكيف بمسلم
وكيف لا نتحرك ونحن كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى
هل بالاحلام ام بماذا يتحقق انتساب المسلم الى هذا الجسد
طبعا انا لا استخف بالدعاء ولكن بعد بماننا قادرون على تقديم المساعدة بشكل اخر وهى المقاطعة
ثم اختى لا اخفيك اننى على الاقل حينما التقى فلسطينيا او عراقيا او لبنانيا ويسالنى ماذا قدمت اجيبه بكل فخر
حتى لو كنت الوحيدة المقاطعة فى هذا العالم فانا اشد سعادة واكثر افتخارا من قبل
وغير مستعدة ان اقدم 50 د.ج للصهاينة ليقتلوااخواننا
..........وانا معك ان المقاطعة تكون لكل البضائع بما فيها السيارات ولكن اختى تعلمين ان السلع الثقيلة بيد السلطة ونحن لن نحاسب على تواطىء السلطة ولكن انا كفرد مسلم على واجبات
ولذلك يجب ان تكون المقاطعة بشكل منتظم
.اختى للحديث بقية فانا تعبت من الكتابة
ثم اختى سابحث لك بالارقام عن فائدة المقاطعة وطبعا كلها بداية بالبسيطة الى الكبيرة
وانصحك بقراءة مقالى مرة اخرى لتفهمى وجهة نظرى
............الى الملتقى باذن الله
وتاكدى اختى ان اختلافنا لا يفسد احترامنا ولا ود قضيتنا
جزاك الله كل خير
اختك زهرة الايمان
زهرة الايمان
الجزائر
13 اغسطس, 2006 06:50 م
حتى لو كانت الشركات الامريكية غيرت اسماءها فانا لن احاسب لانى حاولت وتفاديت كل المنتجات الامريكية ولم اتجه اليها وانا اعرف انها امريكية
ثم اختى اعتقد انك تشاهدين الاخبار والصور التى يقتل بها الاطفال واخواننا
فحتى الحجر اراد ان يتحرك فكيف بمسلم
وكيف لا نتحرك ونحن كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى
هل بالاحلام ام بماذا يتحقق انتساب المسلم الى هذا الجسد
طبعا انا لا استخف بالدعاء ولكن بعد بماننا قادرون على تقديم المساعدة بشكل اخر وهى المقاطعة
ثم اختى لا اخفيك اننى على الاقل حينما التقى فلسطينيا او عراقيا او لبنانيا ويسالنى ماذا قدمت اجيبه بكل فخر
حتى لو كنت الوحيدة المقاطعة فى هذا العالم فانا اشد سعادة واكثر افتخارا من قبل
وغير مستعدة ان اقدم 50 د.ج للصهاينة ليقتلوااخواننا
..........وانا معك ان المقاطعة تكون لكل البضائع بما فيها السيارات ولكن اختى تعلمين ان السلع الثقيلة بيد السلطة ونحن لن نحاسب على تواطىء السلطة ولكن انا كفرد مسلم على واجبات
ولذلك يجب ان تكون المقاطعة بشكل منتظم
.اختى للحديث بقية فانا تعبت من الكتابة
ثم اختى سابحث لك بالارقام عن فائدة المقاطعة وطبعا كلها بداية بالبسيطة الى الكبيرة
وانصحك بقراءة مقالى مرة اخرى لتفهمى وجهة نظرى
............الى الملتقى باذن الله
وتاكدى اختى ان اختلافنا لا يفسد احترامنا ولا ود قضيتنا
جزاك الله كل خير
اختك زهرة الايمان
زهرة الايمان
الجزائر
13 اغسطس, 2006 06:54 م
اختى
ويبقى لكل قناعات فاما تتغير او تبقى على حالها
والحمد لله لان الالاف انتهجوا سلك المقاطعة وهم فى تزايد مستمر والانترنيت امامك فادخلى واعلمى اخبار المقاطعة
وقناعتى فرحة بها 1000 بالمئة
سعدت بمرورك الكريم
اختك زهرة الايمان
زهرة الايمان
الجزائر
13 اغسطس, 2006 06:54 م
اختى
ويبقى لكل قناعات فاما تتغير او تبقى على حالها
والحمد لله لان الالاف انتهجوا سلك المقاطعة وهم فى تزايد مستمر والانترنيت امامك فادخلى واعلمى اخبار المقاطعة
وقناعتى فرحة بها 1000 بالمئة
سعدت بمرورك الكريم
اختك زهرة الايمان
للتعليق على هذا المقال املأ النموذج التالي:
*
التعليق
بعض كود ال HTML مسموح به:<b>,<i>,<u>,<strong>,<em>
أضف ابتسامات
اعرض اسم بلدك
الولايات المتحدة
اعلمني بالتعليقات المستقبلية عن طريق البريد الإلكتروني
حساب جيران
حساب اخر
*
اسم المستخدم
*
كلمة المرور
*
الاسم
*
البريد الالكتروني
مدونتك او موقعك الشخصي
احصل على مدونة مجانا!
كيف أدوّن؟
*
جميع الحقول المعلمة ب * مطلوبة
ليس لديك مدونة بعد؟
أنشيء مدونتك الآن مجاناً في مجتمع المدونات الأكبر في العالم العربي