لست عضواً في جيران؟ سجل الآن!
 
إبحث عن أشخاص
 
   
 

vibyoyo   فلسطين   
10 ابريل, 2007 08:54 م
صح يا اخي كل الاقتراحات المقدمة هي منطقية ويا ريت ادارة جيران تاخذها بعين الاعتبار .
التوقيع : ابو سندس
عاشق الجمال / ياسر   الأردن   
10 ابريل, 2007 08:55 م
دودو
الله يسامحك
خوفتيني أول ما شفت العنوان قلت الله أعلم شو صار
ولقيتها إنتفاضة المدونين
والأكثر شعبية ....هلا والله

موضوعك أعجبني كثير
وفيه إيجابية في الطرح والموضوع بيستاهل ينحكى فيه مع جيران ( الإدارة )
والمهم بقاء الأفضل وسماع كافة الأراء التي تتوارد لكم أولاً بأول
ونقلها لمدونة ( جيران ) ليعلموا بالموضوع ولتدارك المطلوب

شكرا

والله يسامحك مرة ثانية


دمت بخير
jor7al7ayat   لبنان   
10 ابريل, 2007 09:09 م
اوكى اخت دودو انا موضوعك والاقتراحات يلي فيه مميزة فعلا بس في نقات هي الغاء الاكثر شعبية سلبية عشان كده الاطر يلي انتم اتخذتوها بتكون من باب التطوير مش التغيير
انا يمكن من اكثر اعضاء مش المدونين شعبية لاني جديد وترتيبي متميز بجيران
واتمنى اني استطيع المساعدة
وانتظروا مدونتي الى المقدمة حتى ان لم تجرى تغيرات
magdasuleiman   الكويت   
10 ابريل, 2007 09:11 م
دودو الرائعة :
اتخضيت وجبتيني على ملا وشي ,
على العموم الموضوع يستاهل ..
وأنا مع فكرة أفضل موضوع لهذا الأسبوع مثلا ولكن لنقل ..أفضل خمس أو عشر مواضيع ..
ويكون التقييم من أدباء ومثقفين ..
كمان فكرة انتقاء المشهورين لمواضيع جيدة من مدونات الآخرين فكرة جيدة ..وأنا نفذتها كثيرا ..
على العموم خلينا فكر في اقتراحات ونرجع نقولها ..
ماشي يا جميل ..
سلام
elnomany   مصر   
11 ابريل, 2007 07:02 ص
الحمد لله انا مش من المشاهير
اللي عنده شعبيه يخاف عليها
بيقفشوا الشعبيه يا جماعه
ــــــــــــ
الاخت دودو
اولا الطلب من جيران تقييم المدونات سيحتاج منهم مجهود وموطفين اكتر
ولا تنسي اننا مساحات مجانيه
التقييم من قبل الاخوه المشاهير حتما سيكون به محاباه وستكون تقيمات فرديه لان كل مدون سيقيم من مكانه وليس تقييم لجنه يمكن ان تلتقي وتجمع على راي
ـــــــــ
انا بس بدردش لاني بخاف من ابله الناظره ام خرزانه
ــــــــ
عموما سننتظر اراء الاخوه المدونين وربك يستر بس متكنش كلها من نوع اقتراح جيد يستحق الدراسه ويحال للجنه تنبثق عنها لجنه لتكوين لجنه تقول لم ينجح احد
صباحك ملون كل الالوان
dodo555555   مصر   
11 ابريل, 2007 07:22 ص
الأخ الفاضل أبو سندس
ليت يكون هناك تفكير جاد وتعاون مخلص لتطوير هذا الموقع العزيز.
شكرا جزيلا لمشاركتك.
dodo555555   مصر   
11 ابريل, 2007 07:23 ص
عاشق الجمال ياسر.
هل سامحتنى أخى العزيز. شكرا جزيلا لمشاركتك الهامة. وأتمنى كل الخير لجيران
dodo555555   مصر   
11 ابريل, 2007 07:26 ص
الأخ الفاضل jor7al7ayat
فهمت أنك ضد إلغاء الشعبية.وأنا أحترم رأيك، وأرجو أن تمدنا بآرائك حول كيفية تطوير جيران
dodo555555   مصر   
11 ابريل, 2007 07:30 ص
حبيبتى الغالية ماجدة
سلامتك من الخضة يا جميل. إطلالتك بتنور مدونتى المتواضعة.
فعلا مدونتك المتميزة استضافت وتستضيف بعض الموضوعات الناجحة من مدونات أخرى وروابط مواقعهم وهذا شىء جميل وتعاون بناء.
وفكرة انتخاب أفضل خمسة أو عشرة مواضيع أسبوعيا فكرة جيدة.
شكرا جزيلا لمشاركتك الإيجابية
dodo555555   مصر   
11 ابريل, 2007 07:43 ص
على أبلة الناظرة يا نعمانى بيه؟!
بذمتك انت مش من مشاهير جيران؟!!!!!!!
حاسب يا عم، أنا حملاتى تجوب كل طرق جيران لتفتش على الأكثر شعبية عشان تقفشه!

فهمت أنك ضد مسألة التقييم من جيران لأن هذا يستلزم موظفين أكثر، وضد مسألة التقييم من قبل المدونين الأكثر جماهيرية لأن فى ذلك شبهة محاباة.

فما هى الاقتراحات التى ترى فعلا أنها ستطور من جيران؟

أرجو المشاركة لأن حملاتى ليست على الأكثر شعبية فقط وإنما على من لا يقدمون اقتراحاتهم، وكل واحد يخلى باله من الخرزانة! وقد أعذر من أنذر.
elnomany   مصر   
11 ابريل, 2007 03:43 م
ابله الناظره
مساء الخير
تعرفي ان انا مفيش موضوع عندي زاد عن 50 تعليق
يعني لا مشاهير ولا يحزنون دي ناحيه
اما عملية التقييم هي في نظري وهذا رأي شخصي غير ملزم لاحد
هو ان نتقي الله فيما نقول ونؤت كل زي حق حقه سواء بالنقد او التوجيه وانا شخصيا اقبل اي نوع من النقد واقدره واعرف من يجاملني واقدره ايضا ولا ارد عليه
لو عندك مقترحات
كلي اذان صاغيه
munaasad
11 ابريل, 2007 06:52 م
دعوة للتعارف في مزرعة النحل
بسم الله الرحمن الرحيم
اخوتي الاعزاء المدونون الكرام
يشرفني باسمي واسم زوجي ان ندعوكم لتشريفنا للتعارف والالتقاء بين احضان
الطبيعة في مزرعة النحل الكائنة في جرش وللتعرف على عالم النحل وتذوق
قطفة الربيع باذن الله يوم الجمعة الموافق 27-4-2007 الساعة الثالثة بعد
الظهر ولتكون نواة للقاء بين المدونين في الاردن
ويشرفنا اصطحاب احد افراد العائلة ونرجو من الجميع ان يلبو الدعوة
ويبلغو بمن يريد الحضور قبل يومين على الاكثر من الموعد
اما العنوان فهو
ابتداء من تقاطع جرش باتجاه عجلون مسافة 5 كيلو متر قريبا
وعند الوصول الى تقاطع سوف هناك شارع فرعي يقابله يسارا وهو نزلة حادة
النزول بها لمسافة حوالي 300 متر تجدون مزرعة عسل المروج على اليمين
وما يميزها معرش العنب الطويل من البوابه الى الداخل
للاتصال الهاتفي بحالة الضرورة
0795401955
المهندس احمد ابو دريع
http://munaasad .jeeran.com/image/archive/2007 /4/197718.html

الحـahmedـوت
11 ابريل, 2007 09:48 م
السلام عليكم

أختي الغالية دودو

شكرا لكي علي الكوضوع المفيد او انشاء الله الكل بيرود علي الموضوع دا

وشكرا مرة اخري

وتحياتي

الحـahmedـوت
joe75
11 ابريل, 2007 10:25 م
استاذة دانتيلا ..
تحياتي واحترامي لك ..
سيكون تعليقي طويلا بحجم اهمية الموضوع فأرجو ان تسمحي لي ..
ـ طبعا شخصية مثلك تحمل هذا الهم النبيل الذي نقرأه بين سطورها دائما .. تنتظر منـّا الصراحة في تعليقاتنا .. وأنا هنا سأعترف لك ان الصراحة هي السبب الوحيد الذي منعني أن اعلّق على موضوعك السابق المهم جدا ..لم أرد أن اكون صريحا .. هذه هي الحقيقة .. ستقولين ان هذا خطأ كبير ؟؟ نعم اعلم ذلك واعترف به ..فبعد ان قمت بحذف اكثر من 15 مقال من مدونتي وهي المقالات المهمة التي عرّفت الناس عليّ ..وبدأت اكتب عن حالة شخصية فرضتها الحياة .. لكن بنفس الصدق .. وجدت انه من الافضل ان اتنحـّى جانبا .. لكن المرض هنا في جيران اصبح اكبر بكثير من ان يحتويه دواء .. والكارثة انك ستجدي تعليقات على مواضيعك هذه التي تدعو الى معالجة المشكلة من أناس هم من أوصلونا الى هنا .. ويناشدون لتحسين وضع التدوين .. هذه كارثة بحد ذاتها .. طبعا قد يأتي احد الان ليقول انه ربما أنت يا جو من هؤلاء .. حسنا يجب علي ان احترم رأيه بعد أن يبين لي .. أنا مثلا كتبت الهم الوطني كتبته بدمي لا بقلمي او أصابعي .. ويوما بعد يوم أصبحت مدونتي من المدونات الشهيرة .. وبعد ان طرأ ظرف صعب جدا في حياتي ووجدت نفسي احجب التعليقات .. لم اعد أجد احدا هناك سوى قلّة ممن يحترمون العقل والفكر والانسان .. واقول هنا بكل صراحة ان هؤلاء فقط هم من اريدهم وشكرا لله لأنه ألهمني بحجب التعليقات لأيام معدودة ..
ـ يتبع
joe75
11 ابريل, 2007 10:50 م
انت طبعا تتابعين كل مايجري هنا وإلا لما كتبت ما تكتبين ..
ـ اصبحت الشعبية هي الهدف الوحيد .. وبأي طريقة ..تجدي من يكتب لنفسه التعليقات بأسماء مستعارة وبعدد كبير .. وتجدي شلـّة .. نعم شلـّة بكل معنى الكلمة .. تكتب لبعضها .. ويقولون لبعضهم كم هم رائعون وكم هم نادرو الوجود وكيف ان الله خلق جمالهم وعقولهم التي غيّرت البشرية .. وكسر القالب بعدها ..ثم تجدي المصطلحات القطرية أو المناطقية .. ثم تجدي من يمتهن الكتابة عن الدين ويشتغل مفتي هنا .. وهو لايعرف الإملاء والنحو .. انا لا أتكلم من فراغ .. لدي شواهد على كل كلمة .. لكني لن اكتبها لأني اعرف ان كلامي لن يتجاوز عقلك النيـّر .. أنا هنا أكتب لك فقط ..فأرجو أن لايرد أحد علي غيرك ..
أنا لا أنتظر أن يغير كلامي شيئا .. فلاتحمّلوه أكثر مما يحتمل أرجوكم ..ثم نأتي الى جيران ..
مثلا في الايام القليلة السابقة ..تجدين مقالين مختارين لنفس المدونة .. تذهبين اليها تجدين صاحبها لايمتّ الى الثقافة بصلة لامن قريب ولا من بعيد ..بل يكتب معلومات بديهية مغلوطة ..وبالفعل لا يعرف الاملاء والنحو هو الاخر ..تأتي ثاني يوم لتجدي نفس العبقري على قائمة المقالات المختارة ..وأنا هنا .. لا أؤيد تشكيل اللجان وعرض المقالات عليها وما شابه .. هذا الحل لن يجدي .. نحن هنا معظمنا هواة ولسنا كتـّاب محترفين وان كان هناك في جيران من هم بالفعل أفضل من مائة كاتب معروف ومحترف .. واللجنة ستكون من أشخاص مثلنا .. لا أعتقد ان ادارة جيران تستطيع ان تجلب كتاب كبار ليقرأوا كل شيء هنا ويقيّموا بعدها .. طبعا مع احترامي الشديد لادارة جيران فهم أناس مبدعون حقا وأعطونا هذه الفرصة لنكون هنا ونعبّر عن همومنا ولن يستطيعوا بهذا العدد الهائل من المدونات ان يسيطروا على كل شيء بين يوم وليلة .. أمامهم عمل كثير وهم فعلا يقومون بأقصى جهد لتحقيق هدفهم .. لذلك أنا افضّل فقط ان يكون هناك عدل واهتمام بمضمون المقال من ناحية الفائدة الفعلية للقارئ والهم الذي يطرحه هذا المقال .. أو لنترك الجميع يكتب ما يشاء ويأخذ فرصته وسط هذا العالم المليء بالفوضى .. وكفى الله المؤمنين شر القتال ..
بالنسبة لي وأنا صادق ان شاء الله ..بعد التغييرات الأساسية في مدونتي .. لا أريد لها ان تكون اكثر شعبية ولا ان يتم اختيار مقالاتي .. فقد وصلت الى نتيجة مهمة ومقتنع بها .. انا اكتب لنفسي ولأشخا
joe75
11 ابريل, 2007 10:51 م
انا اكتب لنفسي ولأشخاص قلائل يهمني أن يشاركوني ما أكتبه وما أشعر به ..أنا اكتب هما شخصيا في معظم مقالاتي الان .. لا أستطيع فرضه على غيري ..وأتمنى من كل قلبي أن يأخذ من يستحقون الفرصة فرصتهم الحقيقية فهناك أقلام رائعة هنا وتستحق التشجيع والثناء ..كل ما أرجوه من الجميع .. اّن الاوان ان نخرج من نطاق المجاملات التي لا تمتّ للثقافة بأدنى صلة ..وأن نتذكّر أن الكتابة هي أدب وفن ..وابداع له هدف في الحياة ليسمو بالمجتمع الى فضاء أرحب .. دعيني هنا أشكر الاخت العزيزة اشتياق التي تصرّح دائما ان لها هدف نبيل هو ايصال قضية شعبها بأفضل طريقة تقدر عليها .. فأرجو من الجميع ان يساعدها على ذلك لأن فلسطين هي همنا جميعا وهي وطننا جميعا ..لكن .. أطلب أن يساعدوها بما يخدم القضية لا أن يبعدوها عنها رغما عنها ..
ـ لك انت احترامي الكبير .. انت انسانة لها همّ حقيقي .. وهدف حقيقي .. لذلك اقول .. هناك خير في جيران بالتأكيد .. بوجودك ووجود أمثالك .. تقبّلي تحياتي واعذريني على الاطالة مع اني لم اكتب نصف ما اريد قوله ..
hossamnet2    سوريا   
12 ابريل, 2007 12:28 ص
اقتراحات رائعة اخت دانتيلا واتمنى ان تؤخد بعين الاعتبار..... اعتذر لقصر تعليقي....دمتي بخير
hagacity   السويد   
12 ابريل, 2007 03:11 ص
الاخت العزيزة دودو
تانى مره على التوالى نحكى فى هذا الموضوع
واحب اويد كلامى بهذا القول
لايجوز دق المية فى الهون واتمنى ان تكونى تعرفى هذا القول لانه قول فلسطينى مش عارف وصل عندك ولا لا مش تقليل من فهمك لا سمح الله وانما انتى تعرفى اختلاف اللهجات
عموما بنرجع للموضوع
لا تسلمى القط مفتاح القرار
والا اصبح الموضوع شخصى وسوف تصبح فى نوع من العنصرية والمجاملات من قبل ادارة
جيران فى اختيار المدونه المفضله او المقال الاكثر شعبية وسوف اضرب لكى مثل
واذا كان هذا المثل سوف يزعل منى صديقى جو ولكن لكونه يحب الصراحه فانا ايضا من عشاق قول للاعور انت اعور فى عينه
فى مقال للاخ جو كتب فيه اغنية باللغه الانجليزية لا اكثر ولا اقل وعلى ما اظن
ان الاغنية مش من تاليفه ولا من غنائه طبعا ولكن ادارة جيران اخترت الاغنية
كمقال مختار طبعا هذا الشئ اكيد غلط
من وجهه نظرى ممكن اكون غلطان بس اكيد
اختيار مش فى محله
بتعرفى لو كان ترجم الاغنية وكتب معها مقال كنت اقول ممكن وبارك الله فيه
بس وضع اغنية كمقال مختار هذا ينفع فى برنامج سباق الاغانى
لذا اقتراح ان ادارة جيران تتحكم فى
تحديد المقال المختار انا لا اويد اطلاقا
بس فى اقتراح معقول منى بس بده موقف من الجميع
عند نزول مقال جديد لاى مدون مهما كان اسمه قديم جديد مش مشكله
الاقتراح هو عند قراه المقال وجد ان المقال تافه امانة الكلمه ان لاتكتب اى تعليق على المقال وتترك المقال يسقط لوحده اذاكان نظام جيران ان المقال بحجم التعليقات فا هنا نحن المدونيين نتحكم فى هذا الشئ
لكن نزول مقال تافه وتجدى التعليقات
فوق المئة تعليق او ستون تعليق
على شئ فاضى ده اسمه استهبال
لان هناك مقالات جيده جدا ويصل التعليقات فيه الى فوق ستون تعليق
وليس مختار من المقالات المختاره
اذا اللعبة وادارة اللعبة بيد المدونيين
وكمان اتمنى ان تتنهى موضوع الشله فى التعليقات لازم المعلق يكون حيادى ويعلق عند الجميع باختلاف المواضيع والجنسيات وعدم المبالغه فى كتابة التعليق والخروج من موضوع المقال الى
التحسن والتجمل فى كاتب الموضوع
لاننا كما قالى صديقى جو كلنا هواه
ولسنا محترفون ولا نتقاضى اى نقود على ما نتكتب تحي
joe75
12 ابريل, 2007 03:36 ص
صديقي يوسف
بعد اذن مضيفتنا العزيزة ..
لا أختلف معك ابدا .. وماكتبته بخصوص المقال الذي اختاروه لي اوافقه عليه مئة بالمئة مع اني لست اعور أبدا ..وقد قلت في تعليقي اني في الفترة الاخيرة اكتب معاناة شخصية ولا أريد فرضها على أحد ..يعني لم أطالب بشء أبدا ..لكن صدقني .. كتابة اغنية جميلة مثل هذه حتى لو لم نفهمها .. أفضل بألف مرة من كثير من المقالات التي تكتب هنا ( ليس من بينها مقالاتك بالتأكيد وأنا لا أجاملك) ..حتى لو لم نفهم من هذه الأغنية ولا كلمة .. لقد كتبت مقال شخصي جدا .. ووضعت الاغنية معه على المدونة.. وأنا هنا أعيد وأكرر.. أنا الان اكتب هما شخصيا في معظم الأحيان وأرجو انصافا للاخرين ممن يكتبون في قضايا عادلة ونبيلة تخص المجتمع ككل .. أن يأخذوا حقهم في الظهور والوصول ..
يوسف ( يعني مالقيت تدقّ غير فيني يا شريك؟؟ يا ريتهم يكتبوا واحد بالألف من اللي كتبته أنا عن الاوطان وقضايا الاوطان .. اضرب بهالتفاهات اللي عم تنكتب يا صديقي.. ما وقفت على اغنية انا وضعتها لحبيبة ترقد بين الحياة والموت وأنا عاجز عن فعل اي شيء لها )
joe75
12 ابريل, 2007 03:40 ص
عفوا للخطأ الكيبوردي :
كنت أقول أن ما قاله الاخ يوسف عن اختيارهم لمقالي ذاك .. أوافقه عليه مائة بالمئة .. وأنا لا أكون سعيد عندما تختار مواضيع كهذه لي .. على كل .. انا لا يوضع لي مقال في قائمة المختارات إلا في الشهر مرة .. والكارثة عندما حصل ذلك هذه المرة قاموا باختيار هذا المقال لا غيره ..
نبيلة غنيم   مصر   
12 ابريل, 2007 11:03 ص
عزيزتى الغالية دودووووو
إن قلت لكِ يا عزيزتي أننى لم اهتم يوما بكوني في الأكثر شعبية ام لا هل تصدقينى؟؟
فأنا اعتبر نفسي مجرد هاوية اكتب ما يدور في نفسي وما أحب ان يكون سائد بين الناس ..
أما عن موضوع الاقتراحات .. فأنا اقترح ان نري الموضوعات المطروحة في الأكثر شعبية ونحاول مناقشتها.. ولينشئ احدنا مدونة نختار فيها مدونا علي دراية بقواعدالنحو حتى يفندها من الناحية اللغوية ويكون مسئولاً أيضا عن اختيار افضل خاطرة لم يتم إدراجها في الاكثر شعبية - وللتسهيل يعمل كل منا في نهاية تعليقة علي ذكر أفضل مقالة قرأها ..ثم نبى رأينا بصراحه في الموضوع كمدونين وعلي صاحب المقالة الأكثر شعبية ان يرضح لتقيمه .. مع الوضع في الاعتبار عدم إهانه الشخص صاحب الموضوع وعدم الدخول في مهاترات وهدم معنوياته .. هو مجرد تنفيد للاستفادة وتطوير الكتابة والوصول بالتدوين إلي مستوى أرقي
فمن له القدرة علي القيام بهذه المهمة الجليلة فليتفضل ونكون له شاكرين
تحياتي دودو
wenda   مصر   
12 ابريل, 2007 11:11 ص
عمرك اطول من عمري بس انا لسة شايف الموضوع حالاً
والفكرة اتنفذت بالفعل والنهاردة الاعلان عنها وح تعجبك ان شاء الله

وبما انك ليكي معزة خاصة سوف تكوني ضمن قائمة ال 5

وضعت حل جميل وسف يكون بمثابة اليد الثانية للاستاذ ايمن الرفايعة ولكن بشكل مختلف بعض الشئ وشرط اي احد يضع اعلان عن نفسه ان يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم...
joe
12 ابريل, 2007 02:41 م
سيدتي العزيزة ...
بما اني لم أعلّق على مواضيعك السابقة ... يحق لي بعشر تعليقات هنا .. صح؟؟
ماقصدته في ردّي على الاخ العزيز يوسف لأني أعرفه هو بالذات صريح ويقول كلمته مهما كلف الامر.. كنت انتظر ان يكون تعليقه اكثر وضوحا وقسوة عليهم هم .. على الاشخاص المسؤولين عن الحالة ..فقط لأني اعرفه صريح والله .. فان لم يكتب يوسف لن يكتب أحد أنا متأكد..وقد ذكرت ان ماقاله حول انتقاء موضوعي .. انا موافق عليه معه تماما ..
ــ والان اقرأي تعليق الأخ ويندا جيدا ارجوك ..
ـ هل نحن نتكلم عن الثقافة هنا ؟؟؟؟
ـ انك تصرخين في صحراء .. فاستريحي ..لاجدوى من التعب ..
ـ اعتذر لأني كتبت كل هذه التعليقات.. لكن أردت ان أبدي وجهة نظري هنا لديك ..فألف شكر لك ..
حوار مع مدون   مصر   
12 ابريل, 2007 04:19 م
تعلن اسره حوار مع مدون انه تم نشر حوار الاستاذ محمود النعمانى ونتمى ان نكون وفقنا فى الحوار
هدفنا واحد اسره واحده حب واحد
امنياتنا لكم بالتوفيق
اسره حوار مع مدون
aymanraf   الأردن   
12 ابريل, 2007 04:26 م
السلام عليكم
طبعا اقتراحات جميلة واي اقتراحات اخرى تبرز المدونات الجيدة هو خير على خير
ولكن باعتقادي انه ليس هناك حل جذري للمشكلة وهي لاتواجه المدنات فقط
انما بالمنتديات هناك مواضيع الالعاب وعد للخمسة ورش مية بوجه العضو هههه وغيره من التفاهات تتصدر عدادات الردود وللاسف تجد ان هناك مواضيع ادبية وسياسية لاتنال نصيب
هناك حتى في الصحافة وفي الشارع الصحف الصفراء تتصدر لانها تستهوي عشاق الفضائح والخبطات الاعلامية وهناك من الصحف المحترمة من تستدين لنشر طبعتها
وهناك ايضا في الفضائيات كم قناة محترمة مشهورة ومدرة للربح؟
هناك في الاغاني شعبولا والصغير مبيعاتهم تتوفق على الكل

اذن هناك خلل ما في التذوق او محاولة الهروب من التذوق لانه الكلمة الحق والجادة هذه الايام تبدو ثقيلة في عصر متعب.
الان بالنسبة للمدونات
باعتقادي ان سبب الشهرة لايكون فقط قلم جيد انما اسلوب تعامل جيد واهتمام بالقراء وصدق بالرد والتعليق وشكل المدونة وطريقة اخراجها له دور وايضا مشاركة المدون زملائه والتعرف على اقلامهم والتفاعل معهم
اقول واكرر يجب ان نعلم الجائع صيد السمك فلايجوع مرة اخرى
اتمنى ان يكون هناك تعليم للمدونين الجدد من اخوتهم القدامى وان شاء الله سوف يكون موضوعي القادم بهذا الاتجاه
.....
بعتذر للاطالة
لكم محبتي
أيمن الرفايعة - الاردن
dodo555555   مصر   
12 ابريل, 2007 10:24 م
الأخ العزيز النعمانى
نعم لابد أن يراعى كل منا ضميره، ولا يقول إلا كلمة الحق.
لكن للأسف الشديد، الأمر الطاغى هو اتباع الأهواء الشخصية فى كل الأمور ومن بينها بالطبع التعليق على الموضوعات!
dodo555555   مصر   
12 ابريل, 2007 10:32 م
أختى الحبيبة منى
أتوقع كل التوفيق والنجاح للقاء مدونى جيران الأول فى الأردن طالما أن الملكة منى التى أسرتنا بقلبها الكبير وعطائها الفياض ستتولى تنظيمه..
dodo555555   مصر   
12 ابريل, 2007 10:34 م
أخى الفاضل الحوت.
شكرا جزيلا على تعليقك ومشاركتك.
dodo555555   مصر   
12 ابريل, 2007 11:19 م
الأخ الفاضل جو الذى أعتز برأيه كثيرا.
كنت اتمنى أن تقرأ موضوعات مدونتى منذ لحظة بدايتى هنا، لأن قراءة شخص متميز مثلك وتعليقه على مقالاتى سواء بالمدح أو حتى النقد الإيجابى هو شرف لى، ومصدر سعادة كبيرة لى، خاصة وانا أعلم أنك لا يمكن أن تداهن أو تعلق لمجرد التعليق وتسجيل اسمك فى دفتر الحضور والانصراف.

نعم يا جو. لقد أصبحت الشعبية للأسف هى الشغل الشاغل لكثير من المدونين.ولا أعرف لماذا هى كذلك؟!
هل هناك جائزة تمنحها جهة ما لأعظم المدونين شعبية؟!!!!!!!!!!!!!
أم هناك مقابل مادى نتقاضاه نظير تدويننا؟!!!
إن الغرض من التدوين ببساطة هو التعبير عن آرائنا وما تنطوى عليه أنفسنا من مشاعر،لذلك فالمسألة لا تستدعى أن يدخل المدون بأسماء مستعارة ليعلق على مقال كتبه بيده!
وكذلك لا تستدعى تكون الشلل والفرق التى يحابى بعضها بعضا، وكأنهم فى خضم معركة حامية الوطيس!!!
وكلامك عن الأخطاء اللغوية لكثير من المدونين صحيح فعلا. والمشكلة فى تدهور اللغة العربية عند أبنائها. وهذه قمة المأساة لدينا.
وأنا أؤيدك فى مسألة ان يكون هناك عدل واهتمام بمضمون المقال من ناحية الفائدة الفعلية للقارئ وذلك ليدرج دون غيره فى المقالات المختارة، وأضيف عليه بأنه لابد أن يحمل المقال المختار فكراجديدا خلاقا، أو تناولا لفكرة قديمة ولكن بأسلوب جديد مبتكر يبعث للفكرة الجاذبية ويعيد لها الحياة.

وأنا من هنا أشاركك التحية والتقدير لأختى الحبيبة اشتياق التى تبذل جهودا مخلصة لتعريف العالم بالقضية الفلسطينية

أسعدنى كثيرا التعرف على فكر راق مثل فكرك، وسأكتب مقالاتى ليقرأها أشخاص معينون، لهم فكر مثل فكرى حيث لا يعنيهم الشعبية أو الشهرة أو الاضواء، وإنما يعنيهم شىء واحد فقط هو البحث عن الحقيقة..

شكرا جزيلا لك...
dodo555555   مصر   
12 ابريل, 2007 11:34 م
الأخ العزيز hagacity
طلبك بعدم التعليق على الموضوع التافه للأسف الشديد لن يجد آذانا صاغية هنا. فسيتم التعليق بعبارات من نوع: مقال جميل ومبدع ورائع، حتى لو كان المقال يقول: ريان يا فجل!!
وهذا من أسرار تدهور حالنا كعرب!
وبطبيعة الحال ونظرا لحالنا المتدهور ستستمر الشللية والفرق، بل ستنمو وتنتشر.
آسفة على كلماتى التى قد تصدم البعض، لكنها الحقيقة المرة.
dodo555555   مصر   
12 ابريل, 2007 11:35 م
أخى الفاضلhossamnet2
شكرا جزيلا على مشاركتك.
dodo555555   مصر   
13 ابريل, 2007 11:25 ص
أختى الحبيبة الغالية نبيلة غنيم
نعم أصدقك، فكل ما يهمك هو ان تكتبى موضوعات محترمة، تأخذ بيد الإنسان وترفعه إلى آفاق أعلى.
لكن هناك بعض المدونين لا يعنيهم إلا شىء واحد، هو أن يكونوا فى قائمة الاكثر شعبية. وكأنهم سينالون بذلك الشرف الذى لا يدانيه شرف!
اقتراحاتك فى غاية الجمال.وأنا شخصيا سأبدأ إن شاء الله بكتابة الموضوعات التى أعجبتنى فى نهاية كل تعليق لى، سواء أكانت الموضوعات من مدونات مشهورة أو حتى مغمورة.
دمت بكل خير وسعادة وتألق.
dodo555555   مصر   
13 ابريل, 2007 11:27 ص
أخى العزيز أحمد
شكرا جزيلا لك على هذه الفكرة الجميلة، وهذا المجهود المتميز.
dodo555555   مصر   
13 ابريل, 2007 11:30 ص
أخى العزيز أيمن الرفايعة
(باعتقادي ان سبب الشهرة لايكون فقط قلم جيد انما اسلوب تعامل جيد واهتمام بالقراء وصدق بالرد والتعليق وشكل المدونة وطريقة اخراجها له دور وايضا مشاركة المدون زملائه والتعرف على اقلامهم والتفاعل معهم
اقول واكرر يجب ان نعلم الجائع صيد السمك فلايجوع مرة اخرى)
كلمات فى قمة الحكمة والروعة. شكرا جزيلا عليها.
doctorbob1
13 ابريل, 2007 01:34 م
الاستاذه دانتيلا
الساده الحضور

يبدوا اننا شغلنا بالاكثر شعبيه ونسينا جوهر القضيه

ويبدوا ان البعض لم يدرك ان الاكثر شعبيه هو الاكثر نشاطاً ليس بمقالاته بل بزيارته لمدونات الاخرين والتعليق عليهم

ولا انكر ان هنالك تعليقات كانت اهم بكثير من حيث قيمتها الادبية من المقال المنشور نفسه
ونلاحظ هنا على سبيل المثال تعليقات الصديق جو بما تحمل من هموم وتعليق صاحبة مملكة النحل بما فيهم من تضاد
تستطيع صاحبة مملكة النحل ان تنسخ عشرات التعليقات وجو ما زال يفكر بالسطر الاول لتكتسب هي لقب الاكثر شعبية ويبقى جو ينفخ في الهواء!!!
يتبع...
doctorbob1
13 ابريل, 2007 01:56 م
اما جوهر القضيه المشار اليه اعلاه.
يا سادتي :ما بالنا نتصارع على من هو الاكثر شعبيه
وننسى ان همومنا اكبر من ذلك بكثير

يا جماعه اذا اردتم ان تصل اصواتكم علكيم التبحر في اورقة جيران ولا اعتقد ان مؤسسة جيران المحترمه قادرة على وضع هذا الكم الكبير من المبدعين في قائمة المختارين
اننا نطلب شيئا من المستحيل
ان من يعتقد انه مميز بأبداعاته ويريد لها ان ترى النور فعليه ان يكشف عن ذراعيه ويشق طريقه بنفسه دون استجداء مؤسسة جيران
واشكر الصديق جو لعدم تعليقه على المقال السابق لأنه وجد ان المستهدفين به قد سبقوه بتعليقاتهم وتنظيراتهم
ففر صامتاً ضاحكا ساخرا لا من المقال بل من بعض المعلقين الذين استهدفهم المقال وهم لا يشعرون او ربما قد حضروا لتبرئة انفسهم من التهم الموجهة اليهم
استاذه دانتيلا شكرا
dodo555555   مصر   
13 ابريل, 2007 02:39 م
الاخ العزيز دكتور بوب
أنا من رأيى أن هناك حالة هوس بنيل لقب المدونة الاكثر شعبية،بغض النظر عن النقال ومضمونه، ومدى أهميته او تفاهته
وكأن ذلك اللقب تاج الشرف الذى لا يدانيه شرف!!
وملكة النحل استطاعت ان تكسب محبة واحترام الجميع. وذلك لأنها تكتب مقالات هامة وبأسلوب جميل وجذاب، وفى نفس الوقت هى نشيطة جدا فى التعليقات، وتعليقاتها لا تقل جاذبية وأهمية وجمالا عن مقالاتها.
ولا أوافق الصديق جو فى عدم التعليق على المقال السابق، لأن رأيه فى غاية الأهمية، قلماذا يحرم الآخرين منه ومن أجل ماذا؟!

ومن جهتى سأحاول أن أقوم بجهد متواضع للتعريف بالمقالات والمدونات المحترمة، حيث سأذيل كل تعليق لى بإذن الله بروابط لتلك المدونات والمقالات، وأرجو منك يا دكتور بوب أن تساهم معى فى هذا الموضوع
ولسيادتك الشكر الجزيل..
doctorbob1
13 ابريل, 2007 02:54 م
استاذه دانتيلا

ان لم اقصد الاساءة لملكة النحل بل استهدفت التعليق المنسوخ الذي يتم نشره بسرعة البرق فلها كل احترامي ومحبتي وافكر بشكل جاد ان ازور مزرعتها كي استفيد من خبرتها لها مني ارق التحيات
اما بخصوص اللقب المقدس!!
فانني اتفق معك تماما
وانا معك بدعوتك واعتقد انك قد زرتي مدونتي التي تشهد بأنشغالي الدائم بقضايا التدوين والمدونين
اما بخصوص جو فاعتقد انه لا يريد ان يطلق النار على اصدقائه المدونين كما فعل صديقنا الغالي عصام طنطاوي

شكرا على دعوتك لي ولن اخذلك ابداً
دمت بخير

dodo555555   مصر   
13 ابريل, 2007 04:41 م
الأخ العزيز دكتور بوب
أعلم تماما أنك لم تقصد الإساءة لملكة النحل، ولكننى أردت ان أوضح رأيى فى مدونتها وتعليقاتها حتى يزول أى لبس قد يفهم.
وأنا ارى أن مدونتك متميزة جدا، لذا سأضيفها إن شاء الله للروابط المفضلة عندى. وهذا أقل ما يجب تجاهها.
وليتك تحضر لقاء المدونين الذى دعت إليه ملكة النحل، لأنى أعتقد أنه فرصة طيبة للقاء والتعارف ومناقشة أهم قضايا التدوين.
وشكرا جزيلا لك.
aymanraf   الأردن   
13 ابريل, 2007 06:06 م
السلام عليكم أحبتي
طبعا ً بعد نجاح مدونة اليجران بتتلكم عربي
http://aymanraf .jeeran.com/ayman/
وفكرة
كيف تكون مدونتك مشهورة؟
والتي تعلمنا فيها بعض الطرق لتشتهر مدونتك
وكذلك فكرة
أشهر مدونتك لتكن من الاكثر شعبية
والتي كانت اكثر المقالات شعبية كونها ضمت تعريفات المودنين بمدوناتهم ووضعوا روابطها هناك
واستغلالا لشهرة هذه المدونة ومدونات الكثير من الكتاب في جيران احببت ان اطرح هذا الموضوع كي يكون مرجع لنا اخر
:-حيث ان فكرته كالتالي
يقوم الزائر لهذا الموضوع باختيار مدونة (لاتكون له) ويقوم بالتعريف عنها وتسليط الضوء عليهامع وضع رابطهاو مع شرح مفصل نوعاً ما ليبرز اهمية مواضيعها فهناك كثير من المدونات ما يستحق الظهورولكن اصحابها لايحسنون ترويجها - اذن علينا اظهارهم
:شروط بسيطة
1-يجب ان لاتكون مدونة للشخص الذي يعلق
2- يجب ان تحتوي المدونة على عدة مواضيع وليس موضوع او موضوعين فقط
3-اتمنى هنا وهوليس شرطا ان تكون المدونة لم تظهر فيما مضى في الصفحة الرئيسية في قائمة المدونات الاكثر شعبية حتى نترك المجال للذين لم يشتهروا
4-بعد ان تقوم بالتعليق هنا سوف اضيفها في هذا المقال بالتريتب
الان الكرة في مرمى الاكثر شهرة وخبرة في الجيران ليساعدوا اخوتهم الاقل شهرة
بالتوفيق
أيمن الرفايعة
13/4/2007
مدونات أعجبتنا (تفضل يمكن مدونتك هنا)
http://aymanraf .jeeran.com/ayman/archive/ 2007/4/199134.html
mads   مصر   
13 ابريل, 2007 09:54 م
مسلء الخير يا دودو
................

آسف عشان مشغول الفترة اللى فاتت وأصلا إمتحاناتى هتبدأ بعد ساعات..

المهم:
- أوافقك على إقتراحاتك باستثناء نقطة غاية فى الأهمية .. فأنا لا أوافق بأى شكل من الأشكال على الرقابة على المدونات باستثناء المدونات الغير أخلاقية والتى تتعدى على الدين بشكل أو بآخر!!

ثانيا: فى مدونتك هنا أسجل إعتراضى على تلك الأساليب الغيرمنظمة وتلك "الهرجلة" التى إنتشرت لاحقاً تحت عناوين: "إشهر مدونتك" .."إترك تعليق وستصبح فى الأكثر شعبية"
- هل وصل بنا الأمر لتلك الأساليب الرخيصة الساذجة التى يستغلها البعض لإشهار أنفسهم وخداع الآخرين!!

أخيراً: إعلمى جيداً يا دودو أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا .. وأن من يحصل علبى الشهرة وهو لا يستحقها فهى أبداً لا تدوم..
ما يبقى وما يدوم هو الفن الراقى والإبداع الصادق وحب الناس.

كونى بخير.. وإنتظرى مفاجآتى خلال الشهرين القادمين
السلام عليكم.
doctorbob1
13 ابريل, 2007 10:11 م
الاستاذه دانتيلا
اسمحي لي ان اضيف من مدونتي تعليقين بلا تعليق عليهما
(اضيف في 13 ابريل, 2007 08:34 م , من قبل joe75
لا .. لا ما انتهى ..
هذا التعليق سيكون زيادة عدد ..فقط نكاية بالذين يأتون الينا متواضعين نازلين عن عروشهم ليمنـّوا علينا بالمعرفة وطرق شهرة مدوناتنا .. وبفرض شروطهم أيضا .. كأن تخلع حذائك قبل أن تدخل مدوناتهم وتتوضـّأ ثم تصلـّي ركعتين شكر لله لأنه سـخـّر لك هذا الانسان النبيل وجعله يدّلك على طريق النور والمعرفة والهداية ..
هم لايدركون أن عصام طنطاوي وبوب ( مع حفظ الألقاب ههههه) جعلوني رغما عني أكتب خمس تعليقات هنا .. لأنهم طرحوا موضوعا مهما وقيـّما ويستحق المناقشة حتى بخمسين تعليق للفرد الواحد.. كي تصل الفكرة..
اّخ يا عرب .... وبتقـلـّي مش مناضلين يا عصام؟؟ أصلا نحن شهداء مش بس مناضلين ..)
يتبع الثاني
doctorbob1
13 ابريل, 2007 10:15 م
التعليق الثاني
(اضيف في 13 ابريل, 2007 02:12 م , من قبل doctorbob1
wenda

لقد حذفت اعلانك او تعليقك الاعلاني في مدونتي

لأنه لا يتعلق بموضوعنا هذا

واعتقد انك ممن يتاجرون على حساب الدين

والسادة الحاضرون هنا على الاغلب لا

يسعون للشهرة بل لنشر الفكره

وساحذف اي تعليق غايتة كغايتك

تحياتي للذين تسارعوا لتلبية دعوتك :)

لله في خلقه شؤون!!!!)
zwila   المغرب   
13 ابريل, 2007 11:06 م
نعم قرات الموضوع من اوله لاخره طالما بين قوسين هو موضع يهمنا جميعا اوافق اراء واحترم اراه وانا لست مع هذا او ذاك لكن مع شئ يتماشى وطبعي وفكري كما حياديتي ان مع الفكرة التي تقول انه الاسلم ان يكون هناك شهرة للمدونيني قبل ان تكون لمدونتهم تكون قبلا بزيارة الاخرين لانه الوحدة شئ مهم والتعاون ايضا وايضا مع من يقول انه علينا ان نشهر مدونتنا اولا بالعمل الجاد والمشاركات الهادفة وليس باشياء ومهاترات وانا مع التاثير المؤثلر ومع كل ابداع يحترم نفسه وطالما نشرب من بئر كما يقول المثل فعلينا ان لا نرمي بحجر ونتراشق بكلمات لان سعينا جميعا ليس قرفة وانما وحدة في مؤازرو الاخر وتشجيعه ايضا ولا ضرار كما لا مساس ان يكون لكل واحد وجهة نظر لكن لا يتجاوز على حدود الغير .طالما اننا ادباءا ومفكرين وشعراء ومتذوقين حتى ويجب ان نكون فوق مستوى الادب تحياتي للجميع واحدا واحدا باسمه وتحية عبقة لمن افاض الكأس وطرح الفكرة وتحية ايضا لحماسة التطرق وللمشاركين ورايي دائما انا اقوله كل واحد عليه ان يقرا للاخر لكي الاخر يقرؤ له ولا نعيب اي منظر امام مراة تصرفاتنا طالما نكسر مراة الاخرين لابد من تعاون اذا اردت ان تكون مدونتك شعبية يحب اولا وقبللا واخرا ان تفهم وتساند الاخر لانه هنا تبادل افكار وتثاقف من اجل الوعي وصقل حتى المدارك وما من راي يفسد قضية طالما القضية راقية شاكرة لكم وسلمتم اختكم حسناء شاكرة
zwila   المغرب   
13 ابريل, 2007 11:10 م
نعم قرات الموضوع من اوله لاخره طالما بين قوسين هو موضع يهمنا جميعا اوافق اراء واحترم اراءا وانا لست مع هذا او ذاك لكن مع شئ يتماشى وطبعي وفكري كما حياديتي ان مع الفكرة التي تقول انه الاسلم ان يكون هناك شهرة للمدونينن انفسهم قبل ان تكون لمدونتهم تكون قبلا بزيارة الاخرين لانه الوحدة شئ مهم والتعاون ايضا وايضا مع من يقول انه علينا ان نشهر مدونتنا اولا بالعمل الجاد والمشاركات الهادفة وليس باشياء ومهاترات وانا مع التاثير المؤثر ومع كل ابداع يحترم نفسه وطالما نشرب من بئر كما يقول المثل فعلينا ان لا نرمي بحجر ونتراشق بكلمات لان سعينا جميعا ليس فرقة وانما وحدة في مؤازرة الاخر وتشجيعه ايضا ولا ضرار كما لا مساس ان يكون لكل واحد وجهة نظر لكن لا يتجاوز على حدود الغير .طالما اننا ادباءا ومفكرين وشعراء ومتذوقين حتى ويجب ان نكون فوق مستوى الادب تحياتي للجميع واحدا واحدا باسمه وتحية عبقة لمن افاض الكأس وطرح الفكرة وتحية ايضا لحماسة التطرق وللمشاركين ورايي دائما انا اقوله كل واحد عليه ان يقرا للاخر لكي الاخر يقرؤ له ولا نعيب اي منظر امام مراة تصرفاتنا طالما نكسر مراة الاخرين لابد من تعاون... واذا اردت ان تكون مدونتك شعبية يحب اولا وقبلا واخرا ان تفهم وتساند الاخر لانه هنا تبادل افكار وتثاقف من اجل الوعي وصقل حتى المدارك وما من راي يفسد قضية طالما القضية راقية شاكرة لكم وسلمتم اختكم حسناء شاكرة
15071989   المغرب   
13 ابريل, 2007 11:21 م
أشكرك اختي دينا على هده الصرخة التدوينية والتي تبشر بالخير ان شاء الله
وانا من المناصرين الى دعوتك بأن نحاول الغاء فكرة الاكثر شعبية لأنه ادخلتنا في دوامة جديدة اسمها التنافس على المنصب فاخد يطمح اليه بوسائل التعليق لا بوسائل المقالات الرفيعة
المهم اشد على يديك بحرارة
ولكن انا اوافق الاخ مادز بفكرته عدم فرض رقابة على المدونين غير التي تنافي الاخلاق والدين...لأن غاية التدوين ليست هي التدوين الرفيع فقط وانما غايته ايضا الاخد بأيدي جميع الشباب الدي يضلهم النت فيهيمون في عالم التدوين بدل عالم الدردشة ومين عارف ممكن ينشرو كلام مش في المستوى في الاول والتاني ولكن اكيد انهم سيصلون فيالنهاية
و اما بالنسبة للاخ مادز فبصراحة انا كنت احترمه ولكنه سقط من نظري بطريقته التهجمية تلك على الاخ ايمن رغم اني اوافقه الرأي بأن فكرة أشهر المدونة هي فكرة ليست لائقة او لن تلقى نجاحا مستمرا وانما هي مجرد فرقعة وبس لأنه الكثير من يطمح ان يصبح مشهورا ولكن اولئك الدين سيدخلون ليعرفوا من المدونة التي تستحق لن يبالي بها لأنه لا يهمه من يستحق الي يستحق هو مدونته فقط
المهم رأيي ساعود لاوضحه لاحقا
تحياتي ايها الاخوة
dodo555555   مصر   
14 ابريل, 2007 12:08 ص
أريد أن أعبر عن حزنى العميق لما آل إليه الحال هنا.
تراشق بالاتهامات، وألفاظ جارحة متطايرة هنا وهناك، وكأننا فى قمة عربية، وليس مناقشة تدوينية!
يا سادة يا سيدات، أقبل رؤوسكم جميعا وأعتذر لكم لو كان موضوعى هذا قد تسبب فى إشعال نار الخلافات بينكم، لكن الله يعلم أننى لم أقصد به إلا تصحيح الأوضاع فى موقع جيران الذى أكن له كل الحب والتقدير لأنه منحنى مساحة مجانية للتعبير عن آرائى وبإمكانات ممتازة.
لقد أردت أن أطلق صيحة إنذار حتى تقل ولا أقول تختفى المجاملات فى التعليقات ونظام الفرق والأحزاب اللذان يرفعان مقالات لا وزن لها إلى عنان السماء على حساب مقالات محترمة، فلا تجد تلك المقالات والمدونات المحترمة مكانا لها تحت الضوء فتتوارى فى الظلام.
ولقد أردت أيضا أن أبحث عن وسائل للأخذ بيد المدونات الجيدة وتعريف القارىء بها.
لكن إذا كان موضوعى سيتحول إلى حلبة للقتال فأنا أسحبه وأعتذر لكم جميعا لو كنت قد تسببت فى مضايقتكم..
وشكرا جزيلا لكم.
dodo555555   مصر   
14 ابريل, 2007 12:17 ص
أخى العزيز مادز
أتمنى لك كل التوفيق والنجاح فى امتحاناتك، ولا تشغل نفسك بأى شىء الآن إلا باجتياز امتحانات الميد ترم بجدارة.
وأنتظر مفاجآتك الجميلة.
doctorbob1
14 ابريل, 2007 12:21 ص
الاستاذه دانتيلا

على ماذا ولمن تعتذرين؟!!!

ان ما يحدث هنا يجسد الهوة بين مدون واخر

ويؤكد على ان طرحك للموضوع جاء بوقته

ليكشف زيف من يعتقدون انهم مشاهير او

الساعين للشهرة بطرق ملتوية

مع احترامي وتقديري للساده الحضور





dodo555555   مصر   
14 ابريل, 2007 12:27 ص
أخى العزيز أيمن الرفايعة
أشكرك شكرا جزيلا على مساندتك لى فى الأخذ بيد المدونات الجيدة والتعريف بها.
لكن ما الذى سيدفع مدون إلى الدخول فى مدونة الآخرين خصيصا من أجل التعريف بمدونة ليست بمدونته؟
نحن بشر، وسيدور على وجه اليقين سؤال فى ذهنه وهو: ما الذى سأكسبه من وراء التعريف بمدونات الآخرين؟!
أليس من الاولى أن أعرف الآخرين بى أنا وبمدونتى؟
لذلك أنا أستحسن فكرة أن يعلق المدون على الموضوع الذى يروق له، وفى نهاية تعليقه يذكر وباختصار المدونات والمقالات التى أعجبته وروابطها. هذا إذا أحب أن يساهم فى الأخذ بيد المدونات الاخرى.
aymanraf   الأردن   
14 ابريل, 2007 10:57 ص
دودو
معذرة منكان الت الامور الى ماهو عليه
ولكن صرختك الامور اندفعت باتجاه المساعدة ولشعوري بعدالة طرحك
قدمت جزء من الحلول وليس حلولا كاملا كنت ارغب بالفعل بالمساعدة ولكني يبدو انه هناك من لايريد اي جهد وانما يتم تحويل لقذف وتهم بحقي
للاسف الان افكر بشطب تلك المقالات والعودة للحلم العربي وجعلته هدفا للجيران بتتكلم عربي
يحسبون انني عندما اطرح مقال واطلب الشهرة من وراءه ارميه فيتلقفه الاخرين لايعلمون ان كل مقال ياخذ جهد ايام من حيث توصيل الفكرة للمدونيين والدخول لمدوناتهم والتعليق هنام بالاعلان الفكرة بل وارسالها عبر الايميلات
هنا اتسال اي شهرة سوف اخذها هل هو اسم مدونتي على الاكثر شعبية لمدة كم يوم يومين ؟
ياسادة لاتنظرا للجزء الفارغ من الكاس
ولاتعاملواالاخرين وتنظروا لهم حسب التخمين
حسبي الله ونعم الوكيل
elnomany   مصر   
14 ابريل, 2007 11:59 ص
سيدتي
لا اجد ما اقوله بعد ان حاولت ان اكتب بطريقة فكاهيه لعل وعسى ان تزيل ما سيحدث فقد تنبأت بيني وبين نفسي انه ولا بد ان تحدث
سيدتي افضل لنا ان نحزف مدوناتنا ونكتب لانفسنا خيرا من ان نتراشق بالالفاظ الغير مناسبه بين اناس اعتبرهم صفوة المجتمع الذين لا يعيشون على الارض
الشاعر سيدتي لا يعيش بين البشر على الارض
بل له مكان اثير يعيش فيه فلايجوز له ان يتراشق الكلمات بهذه الطريه
مادز انسان محترم جدا عرفته ولاقيته مؤدبا مثقفا غير بزئ اللسان
ايمن كذلك قرات له كثيرا رجل مثقف فعلا ومحترم - مع اختلافي معه احيانا - لكنه بمعنى كلمة الاحترام محترما
ما الذي دفع بكم اخوتي الى هذا المنحدر
اخوتي
ان قلبي يدمي مما حدث
ارجوك اختي دودو ان تحزفي هذه التعليقات ولن يتخمك احد بالحجر على الرأي لكنه فقط اجراء وقائي لكي لا نتراشق بالفاظ لم نعدها من اناس اقل ما يقال بحقهم انهم فنانوا العصر
انا لا ادافع عن احد
او مع او ضد
انا فقط احب الجميع ولا اريد الفرقة
يكفينا تهجم الكبار وتراشقهم باواني الاكل
dodo555555   مصر   
14 ابريل, 2007 08:00 م
الأعزاء مسئولى موقع جيران
أشكركم شكرا جزيلا على هذا التوضيح، وهذا الاهتمام بالموضوع، وهذا ليس غريبا عليكم، فأنتم دائما تمدون يد العون لنا.
وأنا أكرر شكرى لكم على استعدادكم لتلقى الموضوعات المتميزة لتضعوها فى المقالات المختارة.
جزاكم الله كل خير
mads   مصر   
14 ابريل, 2007 10:51 م
ولأن المبدأ لا يتجزأ والجهل صفة متأصلة فيمن لا يعلمون.. ها أنا أطالبك يا دودو بحذف تعليقاتى حتى تكتمل الصورة "الجميلة"

شكرا جزيلاً لك.
mads   مصر   
14 ابريل, 2007 11:37 م
aymanraf
........

شكراُ جزيلاُ لك يا شاعرنا العظيم.
............................ ......
دودو
....
أنا فعلاً أتأسف للجميع لا لشئ سوى لما آل إليه هذا الجانب المضئ/المظلم من الواقع التدوينى فى جيران!
حزين أنا .. وبرغم إتصال أستاذى الغالى /محمود النعمانى بى منذ قليل ليستفسر منى عما حدث .. فلن أفكر أن أترك "جيران" كما كان يفكر أستاذى العزيز .. ولأنه موقن أكثر منى بأنها "مجرد" مرحلة وستزول .. فلن يترك محمود النعمانى جيران .. ولا أنا .. والفرج قريب بإذن الله فقط لمن يشاركون تحقيق الهدف الأسمى والأنبل، والله أعلم بما فى الصدور.
dodo555555   مصر   
15 ابريل, 2007 12:44 ص
يا أيمن يا مادز
تعبتونى يا جماعة. طب أحذف ايه ولا ايه!
ههههههههههه.
أنا سعيدة بتصفية النفوس. أيمن شاعر كبير، ومادز عبقرى صغير، وكلاكما أكن له كل تقدير واحترام، وروح المحبة والأخوة هى التى ستسود دوما.
وخالص دعواتى لك يا مادز بالتوفيق والنجاح فى امتحاناتك.
أنا يا جماعة حذفت كل ما وقعت عليه يدى من مشاحنات، ونظرا لأن عندى عمل غدا فسأغلق الكميوتر الآن، وإن شاء الله أعمل فحص من الغد مرة أخرى على التعليقات.
ماذا أفعل؟ يعملها الكبار وتقع فيها دانتيلا. ههههههه
wenda   مصر   
15 ابريل, 2007 02:17 ص
اختي دودو
لم تفهميني وكان قصدي ان تحذفي هذا الموضوع الذي يسمى نداء عاجل لمشاهير موقع جيران...

وليس ان تحذفي تعليقي
dodo555555   مصر   
15 ابريل, 2007 06:53 ص
أخ أحمد. لقد قمت بحذف التعليقات التى فيها مشادات بين اثنين من المدونين وذلك بناء على رغبتيهما، ويبدو أننى حذفت تعليقك عن طريق الخطأ فاعذرنى.
أنا غير مؤمنة بحذف الموضوع نفسه لأنى أرى أنه موضوع هام.
شكرا لك.
mads   مصر   
15 ابريل, 2007 08:58 ص
بسم الله الرحمن الرحيم
...................
دودو
....
بالفعل أنا من طلب من دودو حذف التعليقات لإنهاء ما إنتهى فعلا،،

- لنتركنا من المجاملات ومن الكلام المعسول ولأطرح أسئلتى على كل من يقوم على تنفيذ الفكرة (التى أصبحت ظاهرة غير مرغوب فيها من وجهة نظرى وآخرين):

أولا: نتفق جميعا على أن الهدف الذى يبغاه كل من له ثقله فى مجتمع جيران هو محاولة معالجة الفجوة المدونات التى تقدم فناً وإبداعاً خالصاً وبين ظهورها إلى النور (وليس وجودها فى الأكثر شعبية).

ثانياً: عندما فكر أحدنا (لا أعرف السبق لمن) فى معالجة الأمر عن طريق فكرة (من وجهة نظرى: غير مجدية بالمرة ومليئة بالأخطاء الفنية) فقد تراءى للجميع النتيجة العكسية التى آل إليها ذلك الهدف السامى الذى تحدثت عنه فى أولاً.

- كيف تحول الهدف الساهى إلى سراب؟
= الناظر للوهلة الأولى يرى أنه من أجل التعريف بالمدونات القيمة وإشهارها تم إشهار القائمين على تنفيذ الفكرة (التى ما زلت أتحفظ عليها) وبذلك يتحقق أول قصور وخلل فى تنفيذ الفكرة.

= أرجو من القائمين على تنفيذ الفكره توجيه هذا السؤال لأنفسهم: هل حققت المدونات التى قمتم بالإشارة إليها الشهرة المطلوبه؟ أو بصيغة أخرى: هل إستطعتم إخراج تلك المدونات من الظلام إلى النور بالفعل؟

يتبع،،،
mads   مصر   
15 ابريل, 2007 09:20 ص
تحدثت عن إتفاقنا فى الهدف وها أنا أتحدث عن أسباب إعتراضى على الوسيلة:

ثالثاً: الوسيلة المستخدمة كان من الممكن تعديلها بشكل أكثر لطفاً وأناقة مما هى عليه عن طريق معالجة الأخطاء الآتية:
الخطأ الأول: قيام بعض القائمين على الفكرة بتخصيص مقالات على مدوناتهم الشخصية لخدمة فكرة (عامة) وهذا فى حد ذاته قصور واضح ، وحتى عندما قام أحدعهم بتخصيص مدونة لهذا الهدف .. فلم تكن مدونة منفصلة ، بل كانت مجرد إمتدادً لمدونته الشخصية، وهذا لا يخدم نجاح الفكرة بل يساهم فى فشلها .. والدليل هو إعتصام المدونين أصحاب الخبرة عن المشاركة فى تلك الفكرة.
الحل الأول: تخصيص مدونة منفصلة لتكون منبراُ موحداً يجتمع فيها كل الجيران بحيث تفتقر تلك المدونة تماماً إلى الخصوصية وتكون أغنى كثيراً بالعمومية.

الخطأ الثانى: نظراً ظهور أكثر من شخص ينادى بتنفيذ فكرته والعجيب والغريب أنهما فى الأكثر شعبية وهذا إن دل على شئ فإنما يدل على عدم توحيد الجهود وسوء إدارة المشروع مما يعود بالسلب على الهدف السامى.
الحل الثانى: توحيد المنبر + إختيار مجلس إدارة منوط للقيام بمهامه من أجل القيام على تحقيق الأهداف المرغوبة.

الخطأ الثالث: عدم الإهتمام بإخراج الفكرة بالشكل اللائق ففى مدونة الأ wenda تجد كل كلمة بلون مختلف وكأننا فى حديقة فاكهه ولسنا فى مدونة!
والأخ أيمن يرفع مقاله بعنوان: "أشهر مدونتك لتكن من الأكثر شعبية!!!"
- ولم يقل لنا كيف،، ولم يخبرنا عن السر الخفى الذى يجعل من يضيف عنده تعليقاً تكون مدونته من الأكثر شعبية!! بل كل ما حدث هو العكس!!
الحل الثالث: أن يهتم القائمين على تنفيذ الفكرة بالشكل الجمالى وبالتنسيق وبإختيار العناوين المناسبة الأكثر "منطقية" والأكثر إحتراماً لعقلية القارئ، وأنا على إستعدا أن أقوم بتطوير تصميماً خاصاً للمدونة التى ستتفقون عليها إذا طُلب منى هذا.

يُتبه،،،
mads   مصر   
15 ابريل, 2007 09:52 ص
كل ما سبق هو رأيي الشخصى يشاركنى البعض فى وجهة نظرى ويختلف معى آخرون..

أود أن أنوه أنه ليس مهماً أبداً أن تتفق معى فى شئ..

لقد قلت ما يمليه على ضميرى وخبرتى "التى تكاد تكون منعدمة" فى عالم التدوين..

والقائمين على الفكرة لهم الأخذ بكلامى بصدر رحب ولهم أيضاً إلقاؤه فى سلة المهملات!

ولأننى لا أنقد الآخرين لمجرد النقد ولا أتجن على أحد فقد قمت بمناقشة بعض الأخطاء ووضع الحلول لها..
(كل هذا من وجهة نظرى)
فلست أنقد من أجل تدجين الفكرة .. ولكن من أجل الإرتقاء بها كما فعلت مع برنامج (حوار مع مدون) القائم على إدارته وحيد وإشتياق وتقبل الأخ الغالى وحيد إقتراحاتى الخمسة بصدر رحب وقام بتفيذها بالفعل، ولا يخف على أحد التغير الإيجابى فى مسار البرنامج، وأؤكد أن كل هذا لم يحدث بدون "روح" وحيد الطيبة، وتقبله للآخر والتفاهم والإنسجام معه.

لهذا كل ما أرجوه منكم هو أن يتسع صدركم لإقتراحاتى .. فالهدف سامى والوسيلة حولته لسراب!

هذا من ناحية "تطوير" الفكرة، أما من ناحية إبتكار أفكار جديدة فأنا أذكركم بفكرة قديمة للروائية سارة مطر وهى أن تقوم بوضع رابط لمدونة أعجبتها ولم تحظ بالشهرة فى نهاية كل مقال .. وقد لاقت تلك الفكرة نجاحا كبيراً لأنه عندما أثق فى مدون يقدم فن وإبداع حقيقى .. حينها فقط سوف أضغط على الرابط الذى يقدمه لى بشكل لطيف وسأثق فى صاحب المدونه الجديدة كخطوة بديهية.
- عموماً سارة تخلت عن نظريتها لاسباب لا أعرفها وأنا أدعو الجميع إلى إحياء الفكرة من جديد، فهذا واجب على كل من له ثقلا فى جيران لتنتقل فى المرحلة الثانية إلى خطوة التعميم.

وإعذرونى فلن أبتكر فكرة جديدة بعد بنظراً لإنشغالى بالإمتحانات وبالإعداد لمشاريع وإتجاهات تدوينية سأعلن عنها عما قريب.

والله من وراء القصد،،
mads   مصر   
15 ابريل, 2007 11:13 ص
بعد ان قرأت تعليق جو (الطويل) أقول له:

أنت تخفى خلف صورة جيفارا إنسان نبيل جدا .. تماما كجيفارا!
abdullah865   الكويت   
15 ابريل, 2007 11:36 ص
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلامك صحيح وأقتراحات جيده ستساهم في أنتشار العديد من المدونات
إن شاء الله تتحقق
شكرا أخوي في الله

دمت بطاعة الله
doctorbob1   الأردن   
15 ابريل, 2007 12:07 م
استاذه دانتيلا

اسجل احتجاجي

على حذف اي تعليق يعرض وجهة نظر

مهما كانت

واعتقد ان الحذف هو عملية تجميل زائفه

رغم اني حذفت احدى التعليقات التي

غايتها الاتجار بالدين

دمت ودامت مدونتك منارة معرفه
deepvision   مصر   
15 ابريل, 2007 01:12 م
ذات يوم ..
شاء القدر أن يجتمع في حقبة واحدة عمالقة الأدب والشعر والفن والعلم هنا في مصر ..

ولو اخترنا مجال الأدب والشعر - كمثال - فكان هناك طه حسين ، وعباس العقاد ، وتوفيق الحكيم ، والمازني ، وعبد الرحمن شكري ، وشوقي ، وحافظ إبراهيم ، ويحيى حقي ... وكثيرين غيرهم ...

وبالرغم من هذا ، فلم أسمع يوما أنّ أحدهم بحث عن الشهرة . ولم أسمع أنّ أحدهم كان عندما يؤلف شيئا ، ينزل إلى الشارع ليرى هل ما كتبه صُنِّف من ضمن الأكثر شعبية أم لا ...
لم أسمع يوما أن الشاعر الفذ وأمير الشعراء (أحمد شوقي) أراد أن يعتزل الشعر أو أن يغلق كرمته لأنه هوجم وبضراوة من العملاقين (طه حسين والعقاد) ..

وبالمناسبة ، هل تعلمون من هو أول من بايعه بإمارة الشعر في حفل أقيم بهذه المناسبة بدمشق ... إنه الشاعر المعاصر له ، (حافظ إبراهيم) .
حيث قال :
أميرَ القوافي أتيتك مبايعاً
وهذي وفود الشرق قد بايعت معي

لم يكن أبدا في ذهن أحدٍ منهم أن يحقق شهرة أو مجدا ، بغض النظر عن كيفية تحقيق هذه الشهرة أو المجد ...
لم يسع أحدهم لأن يشاهد آلافا من التعليقات تذيّل أحد مقالاته أو أشعاره ، فيتباهى بها ...
ولم يَفتّ في عضد أيٍ منهم أن إقبالا ضعيفا كان على مؤلفاته ، والآخرون كانوا الأكثر استقطابا للإقبال ...
فلم يكن هذا ما يريدونه .. إنما أرادوا أن يقرأ واحدٌ - فقط واحدٌ - ما يسطرونه ، فيستفيد منه علما وعملا ، أو ينقده - بعلم أيضا - فيستفيدون هم .. وكم كانت صالوناتهم الثقافية خيرَ شاهد على ذلك ...

ولأن هذا كان دأبهم ، فقد بزغ نجمهم وعلا صوتهم جميعا ، بالرغم من أنهم كانوا يشتركون في العديد من المجالات ...

عزيزتي عبير ...

هالني ما رأيته عندك ، وأصدقك القول بأني قرأت مقالك هذا وتعليقاته المتنامية يوما تلو آخر . ولكني آثرتُ التأني في التعقيب وعدم التهور فيه ، فالأمر لا يحتمل تهورا أو هجوما غير محسوب ..

أردتُ بحديثي هذا أو أوصل شيئا للجميع .

فهل تُراه حدث ؟؟؟
deepvision   مصر   
15 ابريل, 2007 01:18 م
بالمناسبة ...

سعدتُ هنا بمعرفة قلمين وفكرين وعقلين ..

الدكتور بوب ..

وجو ..

هذا بالرغم من أني لم أقرأ لهما حرفا سوى كلماتهما المعقبة على مقالك ...

لهما وإياكِ كل التقدير والاحترام ..
elnomany   مصر   
15 ابريل, 2007 03:42 م
المدونات الأكثر شعبية

الجيران بتتكلم عربي aymanraf
مدونة للمدونين ( من اجل الحب في الله) wenda
مدونة الفنان التشكيلي عصام طنطاوي issamtan...
عقلي المتجمد الشمالي joe75
مدونة جيران blog

المقالات الأكثر شعبية

ضع نفسك في فهرس ... wenda
جيرانيات blog
مدونات أعجبتنا (... aymanraf
نداء عاجل جدا لم... dodo5555...
عصام طنطاوي يطلق... doctorbo...
وحيـدا .. فــي ع... joe75
هبوا للنضال يا أ... souadsal...
أشهر مدونتك لتكن... aymanraf
زعلان من حالي issamtan...
الإنتحاريون الجد... mads
ـــــــــــــــــ
سيدتي
اخوتي هذه هي الصوره التي وصلنا اليها
لن اعلق فالصوره خير دليل
halajordan   الأردن   
15 ابريل, 2007 05:18 م
انصحكم بزيارة منتديات هلا جوردن

http://www.hala jo.com/
ngoom57   مصر   
15 ابريل, 2007 05:47 م
الاخت الكريمة
اولا اشكرك على تشريفك لمدونتى الانسان واحترم رايك فى كل ماتكتبية ولو انى من المعارضيين لاى نوع من الرقابة او السيطرة على المدونات لان المدونات فى الغالب هى نتاج لتجارب شخصية او لمكونات الكاتب الشخصية وكما تعلمين انة من النادر ان نجد هناك تطابق فى شخصيتين على مستوى العالم لذا فاننا وان كنا لانرضى عن فكر الاخرين هذا لا يعطينا الحق فى ان نحكم علية وكما قال احد الفلاسفة ان راى صواب يحتمل الخطأ ورأى غيرى خطأ يحتمل الصواب فلندع كل يكتب عن تجاربة ومشاعرة فمن اعجبنا قرأنا لة وتابعناة وشجعناة ومن لم يعجبنا رأية تركناة ودائما ستجدين ان محصلة هذا هو انزواء الافكار التافهة والسطحية وبروز كل ماهو نافع للبشر .
ولكنى اعارض وبشدة اى افكار عن الوصاية او الرقابة او اى محاولة لتحطيم قلم قد يكون ذو فائدة يوما من الايام الم نعانى من الاعلام الموجه ومن التحكم فى الافكار هل تريدون ان تعود بنا الايام الى محاكم التفتيش وعفوا سيدتى استميحك عذرا .واقول للجميع اكتبوا واكتبوا فان من ينفع الناس سوف يمكث فى الارض اما الزبد فسيذهب جثاء
عذرا للاطالة واشكر لكم سعة صدركم لرأيى المتواضع.
نجم
munaasad   الأردن   
15 ابريل, 2007 10:46 م
اعذريني حبيبتي عبير
لم اقدر ان اتابع كل الحوار في الموضوع الوقت اللي بجلس فيه قليل جدا
بس انت تختاري مواضيع جديرة بالطرح والحوار وطول البال وسعة الصدر ايضا
مشكورة جهودك يا غالية
وسامحيني على التقصير
munaasad   الأردن   
15 ابريل, 2007 10:47 م
اعذريني حبيبتي عبير
لم اقدر ان اتابع كل الحوار في الموضوع الوقت اللي بجلس فيه قليل جدا
بس انت تختاري مواضيع جديرة بالطرح والحوار وطول البال وسعة الصدر ايضا
مشكورة جهودك يا غالية
وسامحيني على التقصير
elhoseany   مصر   
16 ابريل, 2007 01:48 ص


إحم إحم

لعبه بسيطه جدا .. آه والله

ركزوا معايا الله يكرمكم .. عشان هاقول الكلام ده مره واحده بس .. مفهوم

ببساطه وبدون تعقيد .. أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا

هادخل حد فيكوا السجن .. حكم القوى بقى

وهايفضل متلقح جوه .. لغاية ما حد ييجى يطلعه

لو ماحدش طلعه .. خليه قاعد .. قدره بقى كده .. هاعمله ايه يعنى

من حقك تطلع واحد .. وتدخل واحد .. فى كل رد

أو تدخل واحد .. والشر يزيد .. تقوم ماتطلعش حد

هاوضحلكم أكتر .. عارف إن اللى بتشربوه مأثر على المخيخ

أنا هادخل مثلا الشاعر

هايقوم ييجى همام يطلعه .. ويدخلنى ..

هايقوم ييجى العمده .. يدخل الشاعر .. ويسيبنى جوه

وهكذا

مفهومه .. على الله حد يقولى مافهمتش

توكلنا على الله

هابدأ بالعمده .. إتفضل ياحاج .. لغاية ماحد يعبرك ويطلعك


elhoseany   مصر   
16 ابريل, 2007 01:49 ص


إحم إحم

لعبه بسيطه جدا .. آه والله

ركزوا معايا الله يكرمكم .. عشان هاقول الكلام ده مره واحده بس .. مفهوم

ببساطه وبدون تعقيد .. أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا

هادخل حد فيكوا السجن .. حكم القوى بقى

وهايفضل متلقح جوه .. لغاية ما حد ييجى يطلعه

لو ماحدش طلعه .. خليه قاعد .. قدره بقى كده .. هاعمله ايه يعنى

من حقك تطلع واحد .. وتدخل واحد .. فى كل رد

أو تدخل واحد .. والشر يزيد .. تقوم ماتطلعش حد

هاوضحلكم أكتر .. عارف إن اللى بتشربوه مأثر على المخيخ

أنا هادخل مثلا الشاعر

هايقوم ييجى همام يطلعه .. ويدخلنى ..

هايقوم ييجى العمده .. يدخل الشاعر .. ويسيبنى جوه

وهكذا

مفهومه .. على الله حد يقولى مافهمتش

توكلنا على الله

هابدأ بالعمده .. إتفضل ياحاج .. لغاية ماحد يعبرك ويطلعك


stepone   الأردن   
16 ابريل, 2007 02:36 ص
الاخت دودو
بعد التحية

ارشح لمدونات
الفنان نياز المشني للرسم كغير معروف دوليا
ارشح نصوص محمد خضير
ارشح نبيله غنيم كاتبه جيران
ارشح احمد الرفايعه شاعرا
ارشح هاله مكن الكويت كمنسقة حملات
ارشح نزهة من المغرب وسعاد البدري كمطورات

وادعوكم كلكم لتصوتوا للاهرام
وتصوتوا للبتراء مجانا

حتى تكون من عجائب الدنيا الجديده
وليس لاكون اكثر شعبية

حتى يعلم العالم اننا صناع الحضاره ومهد الابداع
وبلاد الفن والادب ووالنبوغ

مع تحياتي لكم جميعا

مدونة افكار وتحفيز

تيسير نمر




nadinemauritanie   موريتانيا   
16 ابريل, 2007 04:43 ص
السلام عليكم لا يعنينى فى شى ما كتب شى واحد جعلنى اكتب هو اننى سامسك لكم بذيل الفريسة حسب الترتيب لذلك ساكون فى المؤخرة لاشك
اشتياق   فلسطين   
16 ابريل, 2007 05:59 م

حبيبتي دودو ...

اشتقت لك .. جيت أسلم عليكي ..

رأيي لازال كما هو حينما تلغى الكراسي لن يجد العرب ما يقتتلون عليه ..

كم تشدني تلك السمة التى منحتني إياها لأتشح بها فخرا عبق الأصالة..
وأنت يا دودو عبق مصر بتايخها العريق تاريخ من أحق الحق ونصر الأمة واستحق أن يحتويها ..

لك حبي واشتياقي واحترامي وتقديري ..
wenda   مصر   
16 ابريل, 2007 08:21 م
اصبح موضوعي اسمه
فهرس المدونات سجل نفسك فيه بعد الصلاه على النبي عليه الصلاه والسلام...
وقريبا سوف يخرج من الموضوعات الاكثر شعبية

وهذا هو الهدف وسوف يظل للتسجيل فيه ولكن ما س اقوم به ان كل من سجل نفسه وكل من يؤيد الفكرة سوف يضع عنده بانر باسم المدونة...
مدونة المدونين ولن تصبح ذات شعبية والموضوع كله سينتهي بالفهرس والحمدلله ما واصلنا اليه جديدر بالاحترام والافكار جميلة على جميع انواعها الدينية والادبية والسياسية والثقافيه....

وقريبا س ارسل لكي يا دودو كود البانر الخاص بالمدونة لتصبح فهرس للخير والحسنات بعيدا عن الشعبية الرياء والله على ما اقول شهيد....
souadsaleh   المغرب   
16 ابريل, 2007 09:20 م
الأخت الغالية عبير
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اتفق جملة و تفصيلا في كل كلمة كتبعا الأخ جو المحترم
كما أتفق مع الأخ الفاضل مادز فيما كانت تطرحه الأخت العزيز سارة
و أطلب من الأخ تيسير نمر أن يعدل على طرحي كمطورة
جزاك الله أخي ألف خير هذا من ذوقك و أصالتك
إلا أنني لا أقدر على مسؤولية كهذه و رأيي بمدونة الأخ الفاضل أيمن كان فقط مجرد رأي بما في الكلمة من معنى
تحياتي
شاعرالرومانسيه وحيد   مصر   
17 ابريل, 2007 12:30 ص
صديقتى دودو اوعبير
مش عارف بقى اقول مين المهم اسف انى لم اكتب تعليق هنا ولكن متابع كل مقالاتك لكنى لم اجد كلام لكتابه تعليق فاْنا اتعودت دايما على الصراحه كما شاهدت تعليقات الاخ ايمن وصديقى مادز قبل الحذف
وانا اْوييد ان الاكثر شعبيه تحذف من جيران كى يعيش مدونين جيران فى حب ود بين بعضهم اسف انى نشرت اعلان ولم اكتب راْيى على المقاله ولكن الحوار بياْخذ وقت ومنعنى انى اكتب اى تعليق فى اى مدونه

كما لاحظت تعليق جو والجمله اللى ذكرها فى اخر تعليقه واقول ليه المعلومه وصلتنى يا غالى وجارى التعديل فيها
اما مادز طبعا اقتراحاته على البرنامج كانت جميله وانا اتقبلتها منه لانه طبعا فى صالح الحوار وليس ضده

اقول كلمه اخيره للى عايزين المدونات تصل الاكثر شعبيه اتقوا الله واعملوا عملا صالح ينفع الجميع
مين وصل الاكثر شعبيه من اللى ضاف مدونته لتكن من الاكثر شعبيه ؟
الاجابه
لايوجد مدون ترك رابط مدونته والتعريف بمدونته ووصل الاكثر شعبيه
اقول ليكم كلمه عشان تصل الاكثر شعبيه للمدونيين الذين لم يتمكنو من الاكثر شعبيه ولم يجدها حينما نشر رابط مدونته

عليك بالاْتى
زور اصدقائك واعرف مالديهم شاركهم فى كل حاجه فى مدونتهم قول راْيك بصراحه ومتخافش قول راْيك على المقاله وليس خداع او كى تحصل على تعليق منه حاول انك تجمع اصدقاء قبل انك تجمع تعليقات

عشان تصل مدونتك الاكثر شعبيه وده اعتقد انه محدش يعرفه والكل معتقد ان ادارة جيران هى اللى بتختار الاكثر شعبيه لكن حقوله عشان الناس تعرف الحقيقه العمياء
لازم يكون عندك 22 تعليق او 20 تعليق عشان تصل الاكثر شعبيه

المقاله اللى فيها اسماء المدونيين
اللى هى باْسم اشهر مدونتك
لها فائده واحده فقط
ما هى الفائده الموجوده فى المقاله ؟
انى لو بحثت على مدون ولم اتمكن من ايجاده حجده فى المقاله بتاعت اشهر مدونتك لتكن من الاكثر شعبيه
انا قلت راْيى بصراحه ومش عايز حد يزعل منى

مادز عجبنى فيك صراحتك ياصديقى
شكرا دودو واتمنى لكى التوفيق
تحياتى لكى وحيد
matrx411   مصر   
17 ابريل, 2007 01:33 ص
موضوع رائع وعجبنى والفكرة جديدة يريت الموضوع يتنفز
dodo555555   مصر   
18 ابريل, 2007 07:58 ص
بصراحة يا مادز عندك حق. طبعا المفروض أن نصل إلى قرارات. وأنا آسفة إنى تأخرت فى الرد، ولكن عذرى إن الكمبيوتر كان فى الصيانة..
رأيك يا مادز فى الموضوع قرأته وأعجبنى. وسأقوم بتطبيقه إن شاء الله، ففى أى مقال جديد لى سأرفق معه روابط للمقالات والمدونات التى أعجبتنى.
وأطالب بتطبيق هذا الاقتراح على مستوى المدونات جميعها،وبالذات المدونات النى نالت إعجابا وثقة من المدونين.
شكرا جزيلا لك، وسأقرأ تعليقاتك الهامة مرة أخرى حتى أصل إلى الحلول المناسبة.
dodo555555   مصر   
18 ابريل, 2007 08:03 ص
وبالمناسبة. موضوع كنا وكان يا زمان ليس لى وإنما لأخى العزيز أمين، الذى أشعر أننى أظلمه كثيرا، حيث أننى فى الآونة الأخيرة نشرت عدة موضوعات لى تباعا، فعذرا له.
dodo555555   مصر   
18 ابريل, 2007 08:07 ص
الأخ العزيز matrx411
شكرا لمشاركتك وإن شاء الله نصل للحلول المناسبة
dodo555555   مصر   
18 ابريل, 2007 08:13 ص
فى اقتراح يا أخ وحيد : بدلا من إلغاء الشعبية تماما، يوضع الوصف الحقيقى للمقالة فيقال:
المقالات التى حصلت على أكثر التعليقات.
فهذا الامر لن يسبب أى نوع من الحساسية أو التساؤل: لماذا هذا الموضوع دون غيره فى الأكثر شعبية؟!
وأنا معك فى أنه لا بد من الهتمام بمشاركة المدونين وقراءة مقالاته والتعلبيق عليهم والموضوعية معهم..
شكرا جزيلا لك وفعلا نورت دانتيلا.

dodo555555   مصر   
18 ابريل, 2007 07:50 م
أختى الحبيبة سعاد
أشكرك على اقتراحاتك الهامة، وإن شاء الله نصل إلى التوصيات الكفيلة بالنهوض بموقعنا الحبيب جيران
dodo555555   مصر   
18 ابريل, 2007 09:00 م
عبق الأصالة وروح فلسطين الحبيبة اشتياق
كلماتك رقيقة جميلة مثلك، وووصفى لك لا يعبر إلا عن جزء من خصالك الرائعة.
دمت بكل خير وسعادة
dodo555555   مصر   
18 ابريل, 2007 09:02 م
العزيزة نادين من موريتانيا
الحقيقة لم أفهم ماذا تقصدين، أرجو التوضيح
dodo555555   مصر   
18 ابريل, 2007 10:32 م
الأخ elhoseany
بصراحة لم أفهم ماذا تقصد. أرجو التوضيح.
dodo555555   مصر   
18 ابريل, 2007 10:35 م
حبيبة قلبى منى.
أعرف ظروفك وضيق وقتك وانشغالك مع عروستنا الجميلة.
وأنت دائما معى بأفكارك وتعليقاتك القيمة.
دمت بكل خير وسعادة.
dodo555555   مصر   
18 ابريل, 2007 10:39 م
الأخ العزيز نجم
وأنا أؤيدك فى رفض الوصاية أو الرقابة طالما أن المقالة لم تخرج عن إطار الدين والعرف.
وكما قال الإمام الشافعى رضى الله عنه:
ما ناظرت أحدا فأحببت أن يخطىء. إن رأيى صواب يحتمل الخطأ. وإن رأى غيرى خطأ يحتمل الصواب..
شكرا جزيلا لمشاركتك القيمة.
dodo555555   مصر   
18 ابريل, 2007 10:50 م
سأزور إن شاء الله منتديات هلا جوردون، وخالص تحياتى بالتوفيق والنجاح.
dodo555555   مصر   
18 ابريل, 2007 10:54 م
الأخ الفاضل النعمانى.
أريد مزيد من التوضيح عما تقصده بالمدونات الأكثر شعبية.
dodo555555   مصر   
18 ابريل, 2007 11:12 م
الأخ العزيز محمد المهدى
كلامك هو درر تلمع فى سماء الفكر..
نعم. عمالقة الأدب والعلم والفن لا يلهثون وراء الشهرة أو الأكثر شعبية، وإنما وراء هدف أسمى وأجل وهو خدمة الناس بأفكارهم وإبداعاتهم.
وهذا ما ينبغى أن يكون فى جيران..
يجب ألا نسعى للقب الأكثر شعبية وإنما لتوصيل كلمة تؤثر فى الناس وتفتح أمامهم الأبواب لحياة أرقى وأفضل.
أسعدنى تعليقك الثرى..
dodo555555   مصر   
18 ابريل, 2007 11:18 م
دكتور بوب العزيز
ما حذف التعليق بأمرى، وإنما بطلب من أصحاب التعليقات. ونظرا لأننا نريد جميعا أن تسود روح المحبة والتسامح جيران رأينا حذف كل ما من شأنه تعكير صفو العلاقات هنا..
شكرا جزيلا لملاحظتك الهامة.
dodo555555   مصر   
18 ابريل, 2007 11:20 م
أخى الفاضل abdullah865
شكرا جزيلا على تعليقك ومشاركتك
dodo555555   مصر   
18 ابريل, 2007 11:23 م
مادز.. اقتراحاتك سأضعها إن شاء الله فى موضوع مستقل نظرا لأهميتها الكبيرة..
احمدعبدالغفارحسن   مصر   
19 ابريل, 2007 05:06 ص
اسمحوا لى يا ساده ان اتطفل عليكم..
فانا مجرد عابر سبيل ومدون مغمور..
ولا اعرف شيئا من قريب او بعيد عن اهميةهذا المقال والنداء العاجل للمشاهير..
كل ماهناك اننى كتبت بضع كلمات عن تصوراتى المستقبليه لمجتمع التدوين العربى..
وجاءنى تعليق واحد سعدت به كثيرا..وهو من الاخ والابن العزيز مازن فى كلمة واحدة < قريبا >..
نعم قريباسوف يكون للتدوين شان عظيم..
وضغطت على رابط التعليق لمازن..
كى اشكرهعلى شرف الزياره..فاذا بى امام مقالته الثائرة التى جرتنى بدورها الى مقالة ابنتى عبير..< نداء عاجل >
واضطررت الى قراءة ما يقرب من ثمانون تعليقا عن المدوتات المشهورة والمغموره.
ورحت اتساءل اين انا ؟ هل فى مدونات جيران؟ام فى تعليقات جيران ؟
كيف نهدر كل هذه الطاقات الذهنية فى الردود والمجاملات العقيمه؟
اليس الاجدى ان نركز على قضايا وهموم الانسان العربى؟
كيف يتاتى لنا ان نعالج الشقة والخلاف بين الشعوب العربيه بينما نحن نختلف على اتفه القضايا فيما بيننا؟
المدونات الاكثر شهرة..اليس هذا شبيها بشهوة الرئاسة والحكم..؟
ايها الاخوة المدونون..اكتبوا لله وللحق وللوطن..
ان بضاعتكم اثمن واغلى من انتدوروا بها على المقاهى والارصفه..
ان اعمالكم التدوينية الرائعة كنوز..فمن ارادهافاليبحث عنها لا ان ثبحث هى عنه..
وفقكم الله وهداكم الى سواء السبيل....
حوار مع مدون   مصر   
20 ابريل, 2007 02:25 ص
بسم الله الرحمن الرحيم

بالرغم من كل شىء والصراع الموجود فى جيران لكن برنامج حوار مع مدون حيستمر عشان يكون الحب بيننا اسره واحده
هدف واحد فى جيران
وبالفعل تم الحوار بين اشتياق وملكه النحل واغنيه الحلم العربى التى اختارتها منى ملكه النحل الذى اسعدنا تواجدها فى الحوار الجميل
ندعوك اسره برنامج حوار مع مدون لمشاهده الحوار
ننتظر آرائكم وأسئلتكم للملكة
تحياتى لكم
حوار مع مدون   مصر   
20 ابريل, 2007 02:26 ص
بسم الله الرحمن الرحيم

بالرغم من كل شىء والصراع الموجود فى جيران لكن برنامج حوار مع مدون حيستمر عشان يكون الحب بيننا اسره واحده
هدف واحد فى جيران
وبالفعل تم الحوار بين اشتياق وملكه النحل واغنيه الحلم العربى التى اختارتها منى ملكه النحل الذى اسعدنا تواجدها فى الحوار الجميل
ندعوك اسره برنامج حوار مع مدون لمشاهده الحوار
ننتظر آرائكم وأسئلتكم للملكة
تحياتى لكم
حوار مع مدون   مصر   
20 ابريل, 2007 02:27 ص
بسم الله الرحمن الرحيم

بالرغم من كل شىء والصراع الموجود فى جيران لكن برنامج حوار مع مدون حيستمر عشان يكون الحب بيننا اسره واحده
هدف واحد فى جيران
وبالفعل تم الحوار بين اشتياق وملكه النحل واغنيه الحلم العربى التى اختارتها منى ملكه النحل الذى اسعدنا تواجدها فى الحوار الجميل
ندعوك اسره برنامج حوار مع مدون لمشاهده الحوار
ننتظر آرائكم وأسئلتكم للملكة
تحياتى لكم
issamtantawi   الأردن   
25 ابريل, 2007 04:50 ص
بصراحة بدأت أشعر بالضجر من هذا الموضوع .. شهرة المدونات .. الشهرة لماذا ؟ هل نحن هنا لتسويق منتجات الشامبو أو ماذا ؟
الشهرة الشهرة .. كلمة ممجوجة ولكثرة تكرارها لم تعد تعني شيئاً ! هل هو برنامج ستار أكاديمي و التصويت للنجم المفضل .. ولماذا كل هذا التشنج في طرح هذا الموضوع .. زهقنا !!
من يريد لأن يشتهر فليشتهر بطريقته ..
شعبان عبد الرحيم لديه جمهوره وكذلك فيروز مع فارق المقارنة .. سيبوا الناس بحالها ولا داع لهذه الحملات العنيفة و كأن كل من كتب فيها صار معلماً وموجهاً للجماهير و ياحرام حريص على شرف المدونات و كأنها آخر قلعة نضالية ظلت لهذه الأمة .. مدونات إيه وهو حد داري فيها غير اللي بيكتبوا فيها ؟؟
وكلها أسماء مستعارة تتخفى من جبنها عن مواجهة الحياة و الناس و تمارس تأنيبها لهم من خلال هذه الأسماء الوهمية .. زهقنا ,, إطلعوا للنور قبل إلقاء المواعظ على الشعب التعبان من القمع و الأقنعة ..
هل أنتم مقتنعون فعلاً أن هذه المدونات تفعل شيئاً في وعي الجماهير أم أنها مجرد حوار مغلق بين شلل معينة ؟
على سبيل المثال كل أصدقائي من المثقفين و السياسيين في الأردن لم يسمعوا بهذه المدونات التي تتخاضمون و تتبارون في أي منها أكثر شهرة .. لا يعرفونكم إطلاقاً و يعاتبونني أنني أقضي كل هذا الوقت على النت في متابعتكم ..
خلصونا زهقنا
أنا في البداية إعتقدت أن المدونة هي دفتري الخاص أُؤرشف بها أوراقي بدليل أنني أرسلت عدداً من مقالاتي القديمة و الجديدة خلال فترة قصيرة لأنني لم أكن أعرف قوانين اللعبة الإعلامية لهذه المدونات ثم بدأت أتلقى عليها ردوداً و تورطت باللعبة ولكنني لم أسعى أبداً للشهرة وبصدق لا أريدها إن كانت على طريقة شعبان عبد الرحيم ، لقد رفضت عشرات دعوات الصداقة وصرت أخجل من صدهم ، حتى من أضفتهم لقائمتي بوعي أو بتسرع أحياناً لا أعرف لماذا هم أصدقائي و هل هي لعبة جمع أكبر عدد من الناس لكي يحضروا حفلاتي الغنائية ؟!
أنا أعجب ممن لديه 670 صديقاً وإن كان يعرفهم أصلاً أو قرأ كلمة واحدة لهم ؟
أو أن نمطاً فكرياً يجمعهم ؟
نكرر لكل مغنٍ جمهوره ولن نسحبهم منه بالعافية و لا بمثل هذا الضجيج ..
سامحونا
dodo555555   مصر   
26 ابريل, 2007 03:56 م
الأخ العزيز أحمد
ليست المسألة مسألة شهرة أو ما شابه. الموضوع اكبر من ذلك وهو محاولة منى ومن المدونين الذين يحملون ما يعتقدون أنه فكرا بناء بأن تصل أفكارهم إلى القراء، وألا يكون المعيار هو معيار المجاملة والنفاق وتطييب الخواطر. لقد تخلفنا كثيرا بسبب الأقنعة التى نضعها على وجوهنا ونخفى بها عيوبنا، وآن الأوان أن نستيقظ من غفلتنا وأن يأخذ الفكر الخلاق مكانه فى المقدمة ويتوارى الفكر الهزيل الغث..
شكرا لك على مشاركتك القيمة.
dodo555555   مصر   
26 ابريل, 2007 03:59 م
الأخ العزيز issamtantawi
أرجو قراءة موضوعى يا أبطال التدوين لا تنتحروا وهذا رابطه:
http://dodo5555 55.jeeran.com/archive/2007/4/2 09797.html

 
 
للتعليق على هذا المقال املأ النموذج التالي:
التعليق
بعض كود ال HTML مسموح به:<b>,<i>,<u>,<strong>,<em>
أضف ابتسامات
   الولايات المتحدة   
اسم المستخدم
كلمة المرور
 
* جميع الحقول المعلمة ب * مطلوبة
ليس لديك مدونة بعد؟ أنشيء مدونتك الآن مجاناً في مجتمع المدونات الأكبر في العالم العربي
 
 


 
 
close